رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
49   مشاهدة  

امبراطورية ميم ..فاصل جميل لوصفة الثنائي

امبراطورية ميم
  • إسراء سيف كاتبة مصرية تخرجت في كلية الآداب، عملت كمحررة لتغطية مهرجانات مسرحية، وكصحفية بموقع المولد. ساهمت بموضوعات بمواقع صحفية مختلفة، وتساهم في كتابة الأفلام القصيرة. حصلت على الشهادة الوظيفية لتعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها من الجامعة الأمريكية وألفت كتابًا لتعليم اللغة العربية للأطفال بالدول الأوروبية.

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال



في مقال سابق كتبت بعض الملاحظات التي لم تعجبني على مسلسل امبراطورية ميم، ومنها على سبيل المثال نظارة مايان السيد السوداء التي لا مبرر لها، ولكن يبدو أن السيناريست محمد سليمان عبد المالك أراد الإشارة لأعمال أخرى لإحسان عبد القدوس، كفيلم النظارة السوداء، وفيلم أنا حرة في الشخصية التي تؤديها مايان السيد.

ورغم الملاحظات التي ذكرتها بالسابق، المسلسل بعد ست حلقات أرى أنه يستحق المتابعة، فامبراطروية ميم مسلسل خفيف واتبعا الثنائي محمد سلامة ومحمد سليمان عبد المالك وصفة راجعين يا هوى التي حققت نجاحا، فكما قلت في مقال سابق وصفة العلاقات المتشابكة داخل العائلة الواحدة.

فأداء الأطفال والشباب الذين يجسدون امبراطورية ميم أداء سلس  والحوار خلق حالة من الخفة وصلت إلى الجمهور في علاقة الأبناء ببعضهم ببعض واتحادهم لنيل حقوقهم من مختار.

وهنا حقق محمد سليمان عبد المالك ما كنت انتظره، فجعل الحوار يناسب الواقع الجديد وتفاصيل أكثر من جيل مختلف من أبناء مختار، وهذا الخط الدرامي في علاقة الأبناء ببعضهم البعض وعلاقتهم بمختار جذب الجمهور لمتابعة المناوشات بين الأبناء ومختار وخاصة مروان الابن الأكبر كما في القصة الأصلية لإحسان عبد القدوس.

اقرأ أيضا…امبراطورية ميم والثنائي الذي يحب العائلات الكبيرة ولكن يجب أن يأتي بجديد

هناك حبكة فرعية أيضا حول علاقة مختار بميسون في ظهور خاص للفنانة سلاف الفواخرجي في مشاهد فلاش باك شديدة الرومانسية فتكمل صورة للمسلسل بحالة من الدفء تتمثل في امبراطورية ميم التي يجمعها الحب بكل أشكاله وإن فارقه عضوا وذهب إلى الجانب الآخر من الحياة.

 واختيار البحر لمشاهد الفلاش باك لمختار وميسون وفي إضاءة فاتحة نهارا يعكس صورة للجنة بالملابس البيضاء التي يرتديها ثنائي الحب .

أما عن الحبكة الرئيسية في قصة بيع البيت فحركت الأحداث خاصة عند علم الأبناء بالأمر، وعلى جانب آخر يتابع الجمهور نشأة علاقة بين مي ومختار على نار هادئة مبررة بما يتناسب مع ظروف حياتهم الموترة دائمًا، والتي تسير في تماس مع الحب الطفولي البريء بين أبنائهم الأطفال.

وعن ظهور حلا شيحة في امبراطورية ميم فكان مفاجأة ظريفة وأدائها كما قلت مقبولا بما يتناسب مع موهبتها المحدودة.

إقرأ أيضا
ما هو أكبر عدو للإنسان؟

لا أستطيع أن أغفل أغنية التتر للفنان مدحت صالح الموفقة جدا والمناسبة لقصة المسلسل، وصوت مدحت صالح وحده بتترات المسلسل أصبح شيء أساسي بالدراما الرمضانية.

حتى الآن الامبراطورية خفيفة مسلية رغم أية ملاحظات

الكاتب

  • امبراطورية ميم إسراء سيف

    إسراء سيف كاتبة مصرية تخرجت في كلية الآداب، عملت كمحررة لتغطية مهرجانات مسرحية، وكصحفية بموقع المولد. ساهمت بموضوعات بمواقع صحفية مختلفة، وتساهم في كتابة الأفلام القصيرة. حصلت على الشهادة الوظيفية لتعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها من الجامعة الأمريكية وألفت كتابًا لتعليم اللغة العربية للأطفال بالدول الأوروبية.

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال






ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0


Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
‫إظهار التعليقات (2)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.







حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان