رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
158   مشاهدة  

“فيديو” لا تصدقوا رأي سناء جميل في يوسف شاهين فقد ناقضت نفسها لدرجة “الكذب”

رأي سناء جميل في يوسف شاهين
  • باحث في التاريخ .. عمل كاتبًا للتقارير التاريخية النوعية في عددٍ من المواقع

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال



يأخذ رأي سناء جميل في يوسف شاهين حيزًا ضمن أدلة ودفوع رافضي أفلام جو، ففي خلال دقائق معدودة جردته من كل شيء، ولم تعترف به كمخرج.

تناقض رأي سناء جميل في يوسف شاهين بين لقاءين

قبل رحيل سناء جميل بفترة قصيرة استضافتها الإعلامية صفاء أبو السعود في برنامجها ساعة صفا، وكان من ضمن ما قالته أن علاقتها بيوسف شاهين غير جيدة.

رأي سناء جميل في يوسف شاهين
سناء جميل ويوسف شاهين في فيلم فجر يوم جديد

من كلام سناء جميل حول أسباب توتر علاقتها بيوسف شاهين نعرف أن الأخير طُلِب منه في نادي عرض فيلم فجر يوم جديد الذي كانت بطلته سناء جميل، لكنه لم يقدمه لذلك النادي وقام بتقديم فيلم إسكندرية ليه.

يوسف شاهين - كواليس اسكندرية ليه
يوسف شاهين – كواليس اسكندرية ليه

ثاني الأسباب أن في ثمانينيات القرن الماضي عرض عليها يوسف شاهين دورًا في فيلم وداعًا بونابرت فطلبت منه السيناريو ولم يرد عليها؛ لتكتشف سناء جميل أن دورها مجرد المرور بين رصيفين.

يوسف شاهين - كواليس وداعا بونابرت
يوسف شاهين – كواليس وداعا بونابرت

وبناءًا على تلك الأسباب قالت سناء جميل ولما سئلت عن سبب رفع أفلام يوسف شاهين من السينمات قالت سناء جميل «الناس بتقول إن أفلامه مش بتتفهم، وأنا لا أفهم أفلامه ولا أحبها، لإنه بيعمل غلوشة وفاهم إن دي عبقرية، الفن مرآة المجتمع، إذًا وريني المجتمع اللي إنت عاوز توريهولي، هو مترفع عن الناس، وبيحب الممثلين يمثلوا زيه وهو كرهني عشان مبمثلش زيه، لكنه صُعُب عليّ بعد ما اتشال فيلمه (تقصد فيلم سكوت حنصور) عشان يوسف شاهين كِبِر وعَجِّز ومحبش راجل عجوز يتهان».

يوسف شاهين وسناء جميل في فيلم فجر يوم جديد
يوسف شاهين وسناء جميل في فيلم فجر يوم جديد

إشكالية رأي سناء جميل في يوسف شاهين أنها ترى عكسه تمامًا وبنفس الحماسة التي تكلمت بها، فإن كان سيناريو وداعًا بونابرت في الثمانينيات قد أغضبها، فقد خرجت سناء جميل بعد وداعًا بونابرت وقبل ساعة صفا بسنوات وتحديدًا عام 1995م برأي آخر في يوسف شاهين.

ففي الحلقة الخامسة من سلسلة شاهين ليه والتي كانت بعنوان الاغتراب كانت سناء جميل تحكي عن تجربتها في فيلم فجر يوم جديد وقالت رأيًا في يوسف شاهين وكان من ضمن آراءها فيه كمخرج «يوسف شاهين عنده حس دائري، بيشعر من كل الجهات، هو العبقري السلس البسيط أد كده بيقولها ببساطة وبعفوية وأد كده حساس، مافيش ممثل يقدر يضحك عليه أبدًا في التمثيل، غير إنه حساس هو ممثل كمان، بيديك إحساس بيدخلك في الموقف اللي انت عايز تمثله».

سناء جميل
سناء جميل

وعن أفلامه وسبب أنها لا تنجح قالت «جاد الزمان بهذا الرجل العظيم، مش كتير عليها الكلمة دي، لإنه فعلاً إنسان عظيم، مخرج عبقري عنده نظريات متقدمة، يمكن أفلامه وقتها مبتنجحش لكن على المدى البعيد بتبقى شيء عبقري، التعامل معاه مش سهل لإنه عصبي، والفنان الحساس لازم يبقى عصبي، فإنت لازم تبقى تحت طوعه، تتعلم منه تحسه تلمحه بسرعة وبدقة».

يوسف شاهين
يوسف شاهين

واختتمت سناء جميل كلامها بقولها «باختصار شديد أنا بقول: أنا سعيدة الحظ أني عشت عصر يوسف شاهين؛ باستمرار كنت باصة له كأستاذ، هو له طريقة بيتهته، أنا بحس إنه إنسان عبقري بحبه وبحترمه وحاسة إنه أستاذ ومش قادرة يروح مني إنه أستاذ وأنا بحترم الأساتذة بمعنى كلمة الأستاذة مش أي أستاذ».

إقرأ أيضا
وفاة عبدالباسط عبدالصمد

اقرأ أيضًا
عاطف العراقي وفيلم المصير .. تفاصيل الحرب الفكرية بين عاشق بن رشد ويوسف شاهين

لا نستطيع في المطلق أن أن نقول أن رأي سناء جميل في يوسف شاهين خلال برنامج ساعة صفا رأيًا صحيحًا أو خاطئًا، وكذلك لا نستطيع أن نطلق أيٍ من الحكمين على رأيها فيه خلال برنامج شاهين ليه؛ ونفس الشيء ليس بالضرورة أن نعتبر يوسف شاهين مخرجًا فذًا فتلك مسألة أذواق؛ لكن الأكيد أن رأي سناء جميل كـ سناء جميل في يوسف شاهين مشكوك فيه وربما كان كاذبًا لأنها قالت عكسه وبنفس الحماس.

الكاتب

  • رأي سناء جميل في يوسف شاهين وسيم عفيفي

    باحث في التاريخ .. عمل كاتبًا للتقارير التاريخية النوعية في عددٍ من المواقع

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال






ما هو انطباعك؟
أحببته
3
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0


Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
‫إظهار التعليقات (2)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.







حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان