رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
632   مشاهدة  

هتشتغل أو تدرس من البيت بسبب فيروس الكورونا ؟ .. تعالى أقولك إزاي تستثمر وقتك صح

فيروس الكورونا

مع تصاعد الأزمة الحالية الخاصة بانتشار فيروس الكورونا على مستوى العالم، اضطرت معظم الدول ومن ضمنهم مصر إلى تقليل العمالة في الهيئات والمصالح، ولجأ الكثيرون إلى العمل أو الدراسة من المنزل.

إذا كنت أحد هؤلاء وخصوصًا بعد تفشي فيروس الكورونا فإليك بعض النصائح التي قد تفيدك في استثمار وقتك جيدًا دون تقصير في عملك أو دراستك.

أولًا: استيقظ مبكرًا

الاستيقاظ مبكرًا
الاستيقاظ مبكرًا

العمل والدراسة من المنزل ليس معناه أن تستيقظ متأخرًا، أضبط منبهًا واستيقظ في الميعاد المعتاد لكي تشعر بالنشاط، ولا تستسلم للراحة والكسل، وقم بتحضير فطورك، وقم بالروتين المعتاد الذي تفعله قبل نزولك للعمل أو للدراسة.

ثانيًا: ارتدي ملابس العمل أو الدراسة

عمل
عمل

العمل أو الدراسة من المنزل ليس معناه أن تعمل وأنت مُرتدي البيجامة!، قم وأغسل وجهك جيدًا، وارتدي ملابس العمل، أو ملابس على الأقل ملابس خروج مريحة، وليس ملابس البيت.

ثالثًا: خصص زاوية لنفسك

ركن
ركن

في العادة يرتاح المعظم للعمل على الأريكة، أو الدراسة على السرير، ولكن في ظل الأوضاع الراهنة قد لا تكون تلك فكرة جيدة، فأنت ستعمل كل يوم عدة ساعات لمدة قد تطول لأسابيع، لذا من الأفضل لك تخصيص زاوية معينة في منزلك تكون مريحة، ومنعزلة عن الضوضاء، ومصادر التشتيت، مثل التليفزيون وغيره.

رابعًا: استثمر أوقات الفراغ

استثمار الوقت
استثمار الوقت

العمل أو الدراسة فرصة ذهبية للقيام بأنشطة أخرى ومختلفة، حيث ستوفر وقت الذهاب والعودة، والمواصلات أو قيادة السيارة، وسيكون لديك كل الوقت فارغًا بعد الانتهاء من العمل أو الدراسة، فيمكنك الاشتراك في كورسات أونلاين، أو ممارسة التمارين الرياضية، أو الرجوع لهواياتك المفضلة، مثل الرسم والقراءة، ولتنظيم وقتك جيدًا استعين بأحد برامج تنظيم الوقت على الهاتف المحمول، وقم بإضافة الخطط لجدولك اليومي، ستشعر وقتها بالإنجاز كل أخر يوم.

خامسًا: حضر للاجتماعات عن بعد

إقرأ أيضا
داوود عبدالسيد

الاجتماع عن بعد
الاجتماع عن بعد

أجبرت الظروف الحالية المتعلقة بأخبار فيروس الكورونا الجميع على الجلوس في المنزل، والبعد عن الاجتماعات الكبيرة، والزيارات، والتجمعات، لذا يمكنك تعويض اجتماعات العمل الضرورية عن طريق الاجتماع بفريقك عن بعد، عبر برامج الأنترنت المخصصة لذلك، ومتابعة العمل أول بأول، وبالنسبة للطلاب فيمكنك تعويض رؤية أصدقائك في الدراسة، والتواصل معهم عن طريق نفس البرامج، ويمكن لبقية الأسرة التواصل مع العائلة والأصدقاء في الخارج أيضًا.

سادسًا: لا تجلس مكانك طويلًا
الجلوس لمدة طويلة يسبب الملل، ويخرجك من أجواء العمل، فلا تجلس لمدة طويلة، يمكنك الجلوس لمدة ساعة، وأخذ راحة مدة 10 دقائق مثلًا، تشرب خلالها مشروب ساخن، أو تذهب إلى دورة المياه، ويجب أن تعلم أن العمل من المنزل ليس معناه أن تعمل لمدة 24 ساعة، بل عليك أن تخصص أوقاتًا لبدء العمل والانتهاء منه، ولا تجعل العمل يؤثر على حياتك الأخرى، وعلاقتك بأفراد أسرتك والمحيطين بك.

سابعًا: خذ الأمر بجدية أنت والمحيطين
العمل من المنزل لا يؤخذ في معظم الأحيان على محمل الجد، ويكون الشخص سهل التشتيت من المؤثرات حواليه، سواء أشخاص، أو صوت التلفاز، أو صوت الهاتف، وغيره من المؤثرات الصوتية، فعليك الانتباه لتلك الأمور جيدًا، وأخذ الأمور بجدية، والالتزام بالجدول اليومي الذي ستضعه لنفسك، وإخبار الجميع من حولك ألا يقومون بتشتتيك أثناء ساعات عملك.

الكاتب

Content Protection by DMCA.com

ما هو انطباعك؟
أحببته
3
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide


2 تعليقان

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.

حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان