رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
268   مشاهدة  

في النرويج مدينة لا تسمح لك فيها بالموت ولا الولادة

النرويج
  • ريم الشاذلي طالبة في كلية حقوق القسم الإنجليزي بجامعة عين شمس ومهتمة بحقوق المرأة والحركة النسوية المصرية والعالمية.

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال



الجواهر الصغيرة المخبأة في عالمنا وفيرة ومثيرة للاهتمام. مع ذلك، هناك مكان واحد على الأرض يتفوق عليهم جميعًا. في المستوطنة الصغيرة المسماة لونجييربين في وسط سفالبارد، في النرويج، هناك بعض القوانين الغريبة جدًا التي يتبعها دائمًا مواطنوها البالغ عددهم 2000.

تُعرف هذه المستوطنة بأنها أقرب مدينة إلى القطب الشمالي، وبالتالي يمكن أن تستمر ليلة الشتاء لمدة تصل إلى أربعة أشهر. 120 يوما بدون ضوء طبيعي بسبب موقعها الجغرافي. إلى جانب كونها مكانًا باردًا جدًا، بدأت هذه المدينة الصغيرة في جذب العديد من السياح. ليس فقط لتاريخها الرائع ولكن أيضًا لأهميتها في مستقبل البشرية.

التاريخ وراء المستوطنة

تم إنشاء لونجييربين كمستوطنة بسبب عمال منجم الفحم، في ذلك الوقت كان أحد أكبر مناجم الفحم في الدول الاسكندنافية. بالقرب من العقد الأول من القرن الحادي والعشرين عندما استنفد المنجم، لم يغادر العمال. بالتالي استقروا وأنشأوا هذه المدينة الصغيرة ويعيشون بشكل أساسي على الأرض وكذلك على السياحة المتنامية.

لهذا السبب، نفذ الناس في لونجييربين بعض القوانين القاسية التي قد لا تكون منطقية للغرباء، لكن لأسلوب حياتهم بسبب الطقس القاسي الذي يحيط بهم فهم منطقيون فقط. مع استمرار تطور المدينة، أراد المزيد من الناس الانضمام إلى موقع “نهاية العالم” الهادئ، ليس فقط لأسلوب الحياة البسيط، لكن أيضًا لفصول الشتاء الطويلة والمظلمة التي قد تبدو حزينة، لكنها في الواقع جميلة حقًا.

غير مسموح بالموت أو الولادة

هناك قانونان متطرفان للغاية وضعهما الأشخاص الذين يعيشون في لونجييربين لا يُسمح لهم بالموت ولا بالولادة. السبب في عدم السماح لك بالموت في المستوطنة هو أنه لا يمكنك دفن شخص في الثلج لأنه سيتحلل ببطء شديد. هذا من شأنه أن يجذب الدببة القطبية التي تعد أحد أكبر المخاطر على المستوطنين. لذلك، في حالة شعور شخص ما بمرض شديد لدرجة أنه قد يموت، سيتم إرساله إلى الجانب الجنوبي من النرويج للحصول على دواء أفضل أو في أسوأ الحالات دفن الشخص.

القانون الثاني بعدم السماح بالولادة في المستوطنة هو أن المستوطنة ليس لها قسم ولادة بسبب قلة عدد سكانها. من أجل تجنب أي مخاطر أثناء المخاض، يوصون بشدة بأن تذهب المرأة الحامل إلى أقرب مدينة أو بلدة في النرويج لديها قسم ولادة. مرة أخرى، لتجنب أي موت غير ضروري.

قانون آخر مثير للاهتمام أكثر منطقية في الواقع هو أنه لا يُسمح للقطط بالدخول إلى المستوطنة. هذا لأن القطط يمكن أن تصطاد الطيور في المستوطنة، مما يجعلها تنقرض. لذا بدلًا من المخاطرة غير الضرورية، فإنهم يتجنبون ذلك. العيش في مثل هذا المكان المتطرف يجب أن تتحمل أقل قدر ممكن من المخاطر إذا كنت تريد البقاء على قيد الحياة.

إقرأ أيضا
صيد العقارب

شيء آخر مثير للاهتمام وجذاب للسياح هو بنك البذور الذي تم إنشاؤه بدلًا من منجم الفحم القديم. تم إنشاء بنك البذور لحماية معظم أنواع النباتات التي تم اكتشافها وبعضها انقرض. يمتلك البنك في الوقت الحالي أكثر من 800 ألف بذرة من أنواع مختلفة والعدد آخذ في الازدياد. تم إنشاء هذا البنك في حالة حدوث كارثة طبيعية في المستقبل، أو حتى حرب نووية.

الكاتب

  • النرويج ريم الشاذلي

    ريم الشاذلي طالبة في كلية حقوق القسم الإنجليزي بجامعة عين شمس ومهتمة بحقوق المرأة والحركة النسوية المصرية والعالمية.

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال






ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0


Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
‫إظهار التعليقات (2)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.







حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان