رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
53   مشاهدة  

قناديل تغزو المملكة المتحدة وايرلندا.. فما الأسباب؟

قناديل البحر


“قناديل تغزو المملكة المتحدة وايرلندا”.. كانت تلك عناوين بعض الصحف الأجنبية بعدما كشفت جمعية حفظ الحياة البرية ارتفاع عدد المرات التي لاحظ فيها وجود العديد من قناديل البحر في الدولتين السابق ذكرهم.

32% كانت تلك حجم البلاغات بسبب القناديل التي تلقتها الجمعية الخاصة بتسقي بياناتها من بلاغات الجمهور وتحليلها.

وكان السبب وراء تكاثر وانتشار قناديل البحر في المملكة المتحدة وايرلندا هو أن درجات الحرارة التي ارتفعت في فصل الربيع تتسبب في نمو وتكاثر قناديل البحر. وفقًا للدكتور أنجوس جاكسون مسؤل بيانات البحث البحري.

قناديل البحر
قناديل البحر

وفي تقرير نشرته CNN على لسان الدكتور أنجوس جاكسون، فإن الظروف الجيدة فيما يخص دفء المياه وتوفر الطعام يؤدي إلى إتمام عملية التكاثر بالنسبة القناديل.

وعند هبوب العواصف أو الرياح البرية تتطاير قناديل البحر باتجاه الساحل، حيث تتراكم وتكثر كثافتها بحسب “جاكسون”

ولم تكن المتغيرات المناخية فقط هى من تتسبب في زيادة أعداد القناديل فقط بل توجد عوامل آخرى:”هناك العديد من العوامل التي تساهم في تكاثر القناديل وليس تغيرات المناخ فقط، لكن رأينا ارتفاعا في درجات الحرارة مستقبلًا فلن يكون مفاجئًا ارتفاع أعدادها”

ونتيجة إستعمال الوجود الأحفوري، فإن المحيطات قد امتصت ما يزيد على 90% من الحرارة، حيث وصلت درجة الحرارة فيها إلى مستويات قياسية العام الجاري.

ومن ضمن العوامل الآخرى التي تزيد من أعداد قناديل البحر هو التلوث حيث تزايد الأعداد على الشواطئ نتيجة زيادة نسبة الملوثات العضوية في المياه، فضلاً عن زيادة تلوث الشواطئ والمياه البحرية بالمخلفات البلاستيكية، الأمر الذي يتسبب في خداع السلاحف، التي تعد المفترس الأساسي لقنديل البحر، بالأكياس البلاستيكية الشفافة المليئة بالمياه، وابتلاعها ظنا منها أنها قناديل بحر، مما يؤدي إلى انسداد أنبوبها الهضمي وموتها.

إقرأ أيضا
العامل البرتقالي

وأيضًا الانخفاض المتزايد للمفترسات الطبيعية للقناديل مثل السلاحف البحرية وبعض الأسماك مثل سمكة الشمس، وعلى رأسها المفترس الأساسي لقناديل البحر وهى السلاحف البحرية.

إقرأ أيضًا.. لحوم فاسدة وفئران وحشرات.. شهادات عمال سابقين تكشف كوارث مطاعم الأكلات السريعة

الكاتب






ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0


Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
‫إظهار التعليقات (2)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.







حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان