رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
109   مشاهدة  

كلمتين حلوين وبس

كلمتين وبس
  • مترجمة وصحفية مصرية، عملت في أخبار النجوم وفي مجال ترجمة المقالات في عالم الكتاب ولها العديد من المقالات المترجمة، وعملت في دار الهلال ومجلة الكتاب الذهبي التابع لدار روزاليوسف. ولي كتاب مترجم صدر في معرض الكتاب 2021

    كاتب فضي له اكثر من 250+ مقال


من أجمل ما قدمته حملة “تجمل بالأخلاق” التي أطلقتها الشركة المتحدة، هو الاستعانة بالبرنامج الإذاعي “كلمتين وبس” الذي كان يقدمه الفنان فؤاد المهندس ويكتبه الكاتب الصحفي أحمد بهجت على إذاعة البرنامج العام الذي تربينا عليها، وعلى برامجها، وكانت أوقاتنا تضبط حسب مواعيد إذاعة برامجها.

الغرض من هذه الحملة إعادة بناء المجتمع والتوعية بالأخلاق والتحذير من السلوكيات السيئة مثل التحرش والتنمر، وإحياء السلوكيات الطيبة.

كان هذا البرنامج يستعرض كل يوم مشكلة موجودة في المجتمع المصري ويناقشها من خلال أسرة من تأليف الكاتب عائلها اسمه أبو سيد وزوجته أم سيد وكان لهما جيران ومعارف وأصدقاء عمل وعلاقات عديدة.

كان الفنان فؤاد المهندس يهل علينا كل صباح ليحكي لنا يوم من يوميات أبو سيد وأم سيد ومن خلاله يستعرض المشكلة التي يريد مناقشتها، كل يوم مشكلة أو سلوك خاطئ.

ارتبطنا بهذا البرنامج وبصوت فؤاد المهندس وبعائلة أبو سيد، أذكر أنني كنت مغرمة بسماع حكايات أبو سيد وأم سيد وكنت أحاول أن أؤجل موعد نزولي إلى المدرسة حتى ينتهي فؤاد المهندس من سرد حكاية أبو سيد وأم سيد، وبعد سماع الحكاية كل صباح أتخيل بيت أبو سيد ومكان عمله، وصالة بيته، وأتخيله وهو يجلس في الصالة يحكي لأم سيد عن أحداث اليوم وعن زميله عبده وما فعله ودائما أم سيد تعلق ولكن الحكمة والنظرة الثاقبة دائما لدى أبو سيد، ودائما هو الذي يحل الأزمة أو يعلق على تصرف عبده الخاطئ بعقل وتدبر.

وأوقات كان يظهر سيد في الحكاية، عندما تحكي أم سيد لأبوه عن أفعاله في المدرسة ومع أصحابه ومع صديقه علي ابن جارتها وصاحبتها أم علي، ومن الحكي توقعت أن يكون سيد ربما يكون من عمري، وربما يكون زميلي في المدرسة، أو جاري في الحي، أسير أبحث عنه أو أتوقع ان أقابله يومًا لأخبره أنني أحب والده وووالدته الست الطيبة أم سيد، وأطلب منه أن يستضيفني عندهم في البيت لأقابل أبو سيد ووالدته الست أم سيد ويجعلني أشاهد صالة بيتهم التي تشهد أهم الأحداث وأهم المعارك التي تحدث فيها.

إقرأ أيضا
كومبارس

كنا مرتبطين بهذه الأسرة التي تشبهنا كلنا وبيتهم الذي يشبه بيوتنا جميعًا، وبعد عدة سنوات أحيت الشركة المتحدة هذه الذكريات في نفسي واسترجعت أيام الشتاء وصوت فؤاد المهندس الدافيء في الصباحات الباردة.

الكاتب

  • إيمان أبو أحمد

    مترجمة وصحفية مصرية، عملت في أخبار النجوم وفي مجال ترجمة المقالات في عالم الكتاب ولها العديد من المقالات المترجمة، وعملت في دار الهلال ومجلة الكتاب الذهبي التابع لدار روزاليوسف. ولي كتاب مترجم صدر في معرض الكتاب 2021

    كاتب فضي له اكثر من 250+ مقال

Content Protection by DMCA.com

ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide


‫إظهار التعليقات (0)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.

حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان