رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
22   مشاهدة  

كل ما تبقى لي هو ألبوم صور .. للمرة الثانية أفقد منزلي في الحرب

ألبوم صور


“لو كنت بس ساعتها عارف ان دي المرة الاخيرة مية مية  كانت هتفرق في الوداع”.  تأتي دائماً هذه الأغنية على تفكري كلما شاهدت ألبوم صور منزلي المُدمر! كنت سأحضن الحاجات بضمير قبل تركها. لو كنت أعلم لكنت التقط الكثير والكثير من الصور.لم أكن أدرك تماماً تلك التفاصيل الصغيرة في البيت الى بعد أن فقدته بكل ما يحمل. فوجدت نفسي بين ليلةً و ضحاها أبحث في الأنقاض عن أي شيءٍ .و لو كان أصغر من أن يفكر فيه أحد لأسعف به ما تبقى من ذكرياتٍ أحملها عن البيت الذي عشت بين جدرانه أجمل سنين العمر، والذي أًصبح الآن ركاماً فوق ركام . لم تكن هذه المرة الأولى التي أفقد بها منزلي مأمني وأماني. بل فقدته مرة من قبل خلال حرب 2014 على غزة وها هي حرب 2023 تُعيد لي أوجاعي من جديد.

ألبوم صور

ولكن، لعلني الأكثر حظاً من بين أفراد عائلتي في عثوري على ألبوم الصور الخاص بي و بزوجي و الذي يحمل بين طياته مراحل وذكريات، بدايةً من قصة حبنا وصولاً الى زواجنا. كم كانت سعادتي كبيرة في ذلك الوقت حين أخبرني أبي بأنهم وجدوا ألبوم صورك. أحسست حينها أنني أستعدت بضعاً قليلاً من روحي هناك.

فالصور في حياة الإنسان قيمةٌ مهمة لا نشعر بها إلا حين نفقدها. فأنت وإن كانت ذاكرتك قوية ستأتي عليك لحظات تنسى فيها تفاصيلاً وأياماً عشتها و عايشتها في حياتك. لذلك نحن نلتقط الصور ونحتفظ بها، فهي التي تعود بنا الى حيث الماضي الجميل وتذكرنا بلحظات لن تتكرر. الصور هويتنا الضائعة التي ما إن نشتاق لها تلملم شملنا و تسعدنا بضحكاتٍ عن ذكريات و تفاصيل عشناها يوماً.

فألبومي هذا أصبح كرفيق روحي الذي مهما أبتعدت عنه اعود لأجده كما هو مبتسماً لي، محتضناً لآلامي،مسكننا لأوجاعي. فاليوم كلما نظرت إليه، أبتسم لغرفتي الجميلة و لأشيائي الثمينة ولأيامي و ذكرياتي فيها. و أعطي لنفسي بوجوده الأمل في العودة للبيت الذي لن أمل في إنتظار بناءه من جديد. فألبوم صوري هو من أوجد من المحنة منحة، لأستطيع أن أكمل أيامي وأصنع معه ذكرياتٍ جديدة أحملها في جُعبتي حين أعود لبيتي مرةً آخرى من جديد.

إقرأ أيضا
الكنيسة

الكاتب






ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0


Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
‫إظهار التعليقات (2)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.







حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان