رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
380   مشاهدة  

كندا تحارب فيروس كورونا المستجد بالحشيش.. فهل تفلح المحاولات؟


 

دراسات كثيرة يجريها العلماء منذ بدء أزمة فيروس كورونا المستجد  في العالم وانتشاره، وذلك لإيجاد لقاح له يُسهم في علاج المصابين، لتقليل الأخطار الناجمة عن انتشاره، إلا أن أغرب دراسة علمية حدثت كانت من كندا، حيث أكد موقع “dw”و “healtheuropa” أن هناك دراسة جديدة تُجرى حول استخدام الحشيش لعلاج فيروس كورونا، مشيرة إلى أن سلالات معينة من القنب “الحشيش” المخدرات تزيد من مقاومة فيفيروس كورونا المستجد ، رغم كونه مُجرّم في عدة دول.

 

عقب الدراسة الكندية الغريبة، تزايد إقبال الجميع في كندا على أكشاك الحشيش، لشرائه في إجراء يحاولون به وقاية أنفسهم من فيروس كورونا المستجد، لكنهم لا يعلمون أن العلماء يحاولون استخلاص مادة معينة من القنب تسمى Cbd.

 

 

وفقا لمواقع عالمية فإن ما جعل العلماء والباحثين يفكرون في استخلاص المصل من الحشيش، عدة أسباب.

 

 

إقرأ أيضًا…

أخطاء مصطفى العدوي في هجومه على إذاعة القرآن الكريم بسبب فيروس كورونا

 

“علاج أمراض الجهاز التنفسي”

 

مستخلص ace2 الموجود في نبات الحشيش، يعالج أمراض القلب والتنفس، والشرايين والرئتين ما يجعله فعالا بشكل كبير في علاج الفيروس.

 

 

“منع ظهور أعراض كورونا على المصابين”

 

بعض الباحثين أكدوا أن مادة cb2r الموجودة في الحشيش، تمنع ظهور الأعراض الخاصة بـ فيروس كورونا المستجد على المصابين، في حين تقلل من ظهور الأعراض مع مرضى الحالات الحرجة والأمراض المزمنة، إلا أن هذا الأمر ما زال قيد البحث، حيث تُجرى تجارب سريرية بالمادة المستخلصة من الحشيش للتأكد من فعالية ذلك.

 

 

“تقليل دخوله الجسم”

 

دراسة صادمة لعلماء كنديين تم نشرها على الصحف الأجنبية، يقولون فيها إن تركيبة الحشيش تعزز الجهاز المناعي وتقلل من دخولفيروس كورونا المستجد الجسم بنسبة تصل إلى 80 بالمئة.

 

 

حالة من السعادة سيطرت على محبي الحشيش على مستوى العالم بعد انتشار هذه الدراسات التي تؤكد فعالية بعض المواد في الحشيش لعلاج فيروس كورونا المستجد ، خاصة في ظل ارتفاع نسبة متعاطي الحشيش على مستوى دول العالم، وما تؤكده الصحف العالمية الآن إن التجارب السريرية ما زالت قيد البحث، فإذا نجحت سيتم استخلاص هذه المواد منه وصنع العلاج.

 

 

 

 

 

الكاتب

Content Protection by DMCA.com

ما هو انطباعك؟
أحببته
1
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide


2 تعليقان

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.

حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان