رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
289   مشاهدة  

كيفية إضافة الأصدقاء في Discord على مختلف الأجهزة وأنظمة التشغيل

كيفية إضافة الأصدقاء في Discord
  • محرر متخصص في الملفات التقنية بمختلف فروعها وأقسامها، عملت في الكتابة التقنية منذ عام 2014 في العديد من المواقع المصرية والعربية لأكتب عن الكمبيوتر والهواتف الذكية وأنظمة التشغيل والأجهزة الإلكترونية والملفات التقنية المتخصصة

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال



تطورت منصة Discord من مجرد منصة لالتقاء عشاق الألعاب على الإنترنت، ليصبح أكثر من مجرد وسيلة للتواصل الاجتماعي ما بين اللاعبين، حيث عززت المنصة سبل التواصل ما بين المستخدمين لهذه المنصة الأكثر تفضيلًا من عشاق الألعاب حول العالم. ولتتمكن من الاستفادة من سبل التواصل تلك، عليك أولًا القيام بإضافة من يمكنك التواصل معهم، ولهذا سنتعرف اليوم على كيفية إضافة الأصدقاء في Discord وهي العملية التي لا تختلف سواء كنت مستخدم مجاني للمنصة أو من المشتركين في خدمة Discord Nitro.

ما هو Discord Tag؟

قبل التعرف على كيفية إضافة الأصدقاء في Discord عليك أولًا أن تعرف ما هو Discord Tag أو الوسم أو بطاقة الشعار. فعندما تقوم بإنشاء حساب على منصة Discord، يمكنك اختيار اسم مستخدم يمكنك تغييره في أي وقت تريده في المستقبل، ولأنه لا توجد حدود في تغيير الاسم، فربما يكون هناك المئات من المشتركين الأخرين الذين اختاروا الاسم نفسه.

اقرأ أيضًا: كيفية استخدام برنامج ديسكورد

لهذا يوجد ما يُعرف باسم Discord Tag وهو عبارة عن رمز مكون من أربعة أرقام تتبع اسم المستخدم الخاص بك لتعريفك من بين كافة المستخدمين الأخرين للمنصة، ويتم تحديد هذا الرمز لحسابك بمجرد إنشاءه، ويمكنك تغيير هذا الرمز في حالة ما إن كنت من المشتركين في الخدمة المدفوعة Discord Nitro.

ما هو Discord Tag؟

ولهذا فإن رمز Discord Tag لا ينفصل عن اسم المستخدم، فعلى سبيل المثال إن كنت تريد البحث عن شخص باسم المستخدم jumbo كما في الصورة، فلن تظهر لك أية نتائج، لذا يجب البحث بإضافة الرمز الرقمي إلى الاسم ليصبح على سبيل المثال jumbo#1411، وحينها ستتمكن من إيجاد الشخص وإضافته.

ما هو Discord Tag؟

كيفية إضافة الأصدقاء في Discord

على الكمبيوتر

قم بفتح موقع Discord على متصفح الإنترنت الذي تفضله أو قم بتثبيت التطبيق الخاص بأجهزة الكمبيوتر لو لم تكن قد قمت بتثبيته من قبل، قم بعد ذلك بالضغط على شعار Discord أعلى يسار التطبيق أو الموقع، وهو الزر الرئيسي Home أيضًا.

اقرأ أيضًا: الدليل الكامل لكيفية اختيار لابتوب الألعاب المناسب لاحتياجاتك وميزانيتك

كيفية إضافة الأصدقاء في Discord

من القائمة التي ستظهر، قم بالضغط على Friends أعلى شريط DIRECT MESSAGES الجانبي، ثم قم بالضغط على ور Add Friend أخضر اللون.

كيفية إضافة الأصدقاء في Discord

قم بإدخال اسم المستخدم متبوعًا بالرمز الرقمي في الحقل المخصص لذلك، ثم قم بالضغط على Send Friend Request، ونكرر أنه يجب إدخال اسم المستخدم كاملًا ثم علامة # ثم رمز Tag الرقمي.

كيفية إضافة الأصدقاء في Discord

على الهواتف الذكية

قم بفتح نسخة تطبيق Discord على هاتف اندرويد أو نسخة تطبيق Discord على هاتف iOS على حسب هاتفك، ثم قم بالضغط على الأيقونة على شكل شخص يقوم بالتلويح في الشريط السفلي للتطبيق ليتم نقلك إلى صفحة الأصدقاء Friends حيث يمكنك التحكم في كل ما يتعلق بالأصدقاء من إضافة أو قبول طلب إضافة.

Adding friends on discord

إقرأ أيضا
إخفاء الريلز في فيسبوك وكيفية إيقاف التشغيل التلقائي لمقاطع الفيديو

قم بالضغط على زر Add Friend أعلى اليمين، وفي صفحة إضافة الأصدقاء قم بإدخال اسم المستخدم متبوعًا برمز # ثم الرمز الرقمي Tag الخاص بالمستخدم الذي ترغب في إضافته، ثم قم بالضغط على Send Friend Request لإرسال طلب الصداقة.

اقرأ أيضًا: قبل شراء لعبة لا تتمكن من تشغيلها .. اعرف أولًا قدرة جهازك على تشغيل الألعاب

adding friends on discord

في حالة ما لم تكن تمتلك اسم المستخدم أو رمز Tag فهناك طرق أخرى يمكن من خلال إضافة الأصدقاء في Discord ولكن دون القدرة على تحديد صديق بعينه، فالطريقة الأولى تمكنك من إيجاد الأشخاص القريبين فعليًا أو جغرافيًا، ويمكن هذا من خلال تطبيق الهواتف الذكية بالدخول على الأصدقاء Friends ثم الضغط على Add Friend ثم الضغط على Nearby Scan ليتم اكتشاف المستخدمين القريبين منك جغرافيًا.

يمكنك أيضًا إضافة الأصدقاء من المسجلين في قائمة جهات الاتصال على هاتفك من خلال الضغط على خيار Find you friends: Sync your contacts and start chatting، ويمكن إيجاد هذا الخيار في تبويب الأصدقاء في تطبيق الهواتف الذكية.

الكاتب

  • كيفية إضافة الأصدقاء في Discord خالد عاصم

    محرر متخصص في الملفات التقنية بمختلف فروعها وأقسامها، عملت في الكتابة التقنية منذ عام 2014 في العديد من المواقع المصرية والعربية لأكتب عن الكمبيوتر والهواتف الذكية وأنظمة التشغيل والأجهزة الإلكترونية والملفات التقنية المتخصصة

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال






ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
1
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0


Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
‫إظهار التعليقات (2)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.







حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان