رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
261   مشاهدة  

كيفية إلغاء اشتراك YouTube Premium على الويب أو الهاتف

إلغاء اشتراك YouTube Premium
  • محرر متخصص في الملفات التقنية بمختلف فروعها وأقسامها، عملت في الكتابة التقنية منذ عام 2014 في العديد من المواقع المصرية والعربية لأكتب عن الكمبيوتر والهواتف الذكية وأنظمة التشغيل والأجهزة الإلكترونية والملفات التقنية المتخصصة

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال


على الرغم من أن خدمة YouTube Premium من الخدمات المميزة بفضل التخلص من الإعلانات والوصول إلى مكتبة موسيقية ضخمة، إلا أنها خدمة قد تكون مكلفة خاصة في حالة الاشتراك العائلي والذي سيصبح مكلف أكثر قريبًا، فقبل كتابة تلك السطور، أعلنت جوجل أن الحادي عشر من نوفمبر سيشهد زيادة في سعر اشتراك خطة Family في تلك الخدمة. فهل جاء وقت إلغاء اشتراك YouTube Premium إن كنت من المشتركين بها بالفعل؟

اقرأ أيضًا: كيفية تحميل الأغاني على الساعة الذكية عبر YouTube Music وSpotify

إن كنت تجرب هذه الخدمة بالفعل وترى أن قيمتها أعلى مما تقدمه، أو تظن أنك لن تتمكن من تحمل تلك الزيادة المقبلة، فيمكنك إلغاء اشتراك YouTube Premium والعودة إلى النسخة المجانية مرة أخرى، كما يمكنك أيضًا، كخيار بديل، إيقاف الاشتراك مؤقتًا لمدة ستة أشهر، وفيما يلي سنتعرف على كل تلك التفاصيل.

إلغاء اشتراك YouTube Premium على الويب

قم بفتح موقع يوتيوب من على المتصفح الذي تفضله على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، ثم قم بإدخال بيانات حسابك المشترك في خدمة Premium في حال ما لم تكن مسجلة، ثم قم بالضغط على أيقونة حسابك أعلى يمين الشاشة، ومن القائمة قم باختيار Purchases and memberships.

إلغاء اشتراك YouTube Premium

في الصفحة التي ستظهر، قم بالضغط على Manage membership بجوار قسم Premium ثم قم باختيار Deactivate بجوار تاريخ استحقاق الدفع المقبل.

إلغاء اشتراك YouTube Premium

سيسألك يوتيوب ما إن كنت ترغب في الإيقاف المؤقت للاشتراك، وفي حالة رغبتك في الإيقاف دون الإلغاء فقم باختيار Pause Instead ليتم إيقاف الخدمة لمدة ستة أشهر دون تحصيل أية رسوم، أما إن كنت ترغب في الاستمرار في إلغاء الاشتراك فقم بالضغط على Continue To Cancel.

اقرأ أيضًا: لتقليل نفقاتك الشهرية تعرف على كيفية إلغاء اشتراك نتفليكس

إلغاء اشتراك YouTube Premium

الإلغاء باستخدام تطبيق الهاتف

قم بفتح تطبيق يوتيوب على هاتف الاندرويد، أو قم بفتح نسخة يوتيوب لهواتف ايفون على حسب هاتفك، قم بعد ذلك بالضغط على صورة الحساب أعلى يمين الشاشة لتتمكن من الوصول إلى إعدادات الحساب، ومن القائمة التي ستظهر قم باختيار Purchases and memberships.

إقرأ أيضا
كيفية تشغيل الميقاتي في كاميرا الايفون

من الشاشة التي ستظهر والخاصة باشتراك خدمة Premium، قم بالضغط على Deactivate.

كما حدث في الطريقة السابقة، سيقوم التطبيق بتخييرك ما بين الإلغاء وما بين الإيقاف المؤقت حيث ستتوقف محاسبتك لمدة ستة أشهر كاملة، قم بالضغط على Pause Instead للإيقاف المؤقت، أو الضغط على Continue To Cancel للإلغاء الكلي للخدمة والعودة إلى النسخة المجانية.

اقرأ أيضًا: إعدادات الإعلانات في يوتيوب … كيفية التحكم في طبيعة إعلانات فيديوهات يوتيوب

الكاتب

  • خالد عاصم

    محرر متخصص في الملفات التقنية بمختلف فروعها وأقسامها، عملت في الكتابة التقنية منذ عام 2014 في العديد من المواقع المصرية والعربية لأكتب عن الكمبيوتر والهواتف الذكية وأنظمة التشغيل والأجهزة الإلكترونية والملفات التقنية المتخصصة

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال


ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide


‫إظهار التعليقات (0)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.

حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان