تقرأ الآن
كيفية الانتقال من الاندرويد إلى الايفون بتطبيق مجاني وخطوات سلسة

رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
38  مشاهدة  

كيفية الانتقال من الاندرويد إلى الايفون بتطبيق مجاني وخطوات سلسة

كيفية الانتقال من الاندرويد إلى الايفون بتطبيق محاني وخطوات سلسة

قرار الانتقال من الاندرويد إلى الايفون ليس بالقرار السهل، فمن اعتاد على سلاسة وسهولة الهواتف العاملة بنظام تشغيل اندرويد قد يتخوف من الاعتماد على نظام تشغيل iOS الذي يتسم بالصرامة إن صح التعبير في سبيل الحفاظ على تأمين الهاتف وخصوصية المستخدم، ولذلك فإن الانتقال بين نظامي التشغيل قد يكون قرار صعب، وخاصة وأن العديد من مستخدمي الهواتف الذكية يعتقدون أنه من الصعب نقل بياناتك من هاتف يعمل بنظام تشغيل اندرويد إلى هاتف يعمل بنظام تشغيل iOS أو جهاز لوحي يعمل بنظام تشغيل iPadOS.

ما لا يعرفه الكثيرون أن الانتقال من الاندرويد إلى الايفون على مستوى نقل البيانات ليس بالأمر الصعب بالفعل، فمن خلال تطبيق Move to iOS ستتمكن من نقل بياناتك بسهولة من هاتف اندرويد إلى هاتف ايفون من خلال مجموعة من الخطوات السهلة، وكانت قد طرحت Apple هذا التطبيق بالتزامن مع نظام تشغيل iOS 9 وهو متوافق مع أنظمة تشغيل اندرويد بداية من اندرويد 4.0 وحتى أحدث الإصدارات الحالية.

تعرف على كيفية اخفاء التطبيقات في الايفون بنظام تشغيل iOS 14

في حالة ما لم تكن ممن يعتادون على العمل مع التقنيات والتطبيقات فإن متاجر ابل المعتمدة يمكنها أن تقوم بهذه الخطوات وتلك المهمة نيابة عنك، أما إن كنت ممن يفضلون إتمام العمل بأيديهم فيمكنك متابعة هذا المقال حتى نهايته لتتمكن من معرفة كيفية الانتقال من اندرويد إلى الايفون بسلاسة وسهولة وبخطوات واضحة.

قبل أن تبدأ

صُمم تطبيق Move to iOS ليتعامل مع الهواتف والأجهزة اللوحية الجديدة كليًا من ابل، لذا إن كنت تنوي استخدامه مع هاتف ايفون قديم تم مسح بياناته فننصحك ألا تقوم بالبدء في عملية الإعداد الأولية لهاتفك إلا بعد تثبيت تطبيق Move to iOS على هاتف الاندرويد وتشغيله أولًا.

Move to iOS

هناك بعض الخطوات والإجراءات التي يجب التأكد منها أولًا قبل البدء في عملية الانتقال من الاندرويد إلى الايفون وأولها هو التأكد من أن كلا الهاتفين متصلين بمصدر للطاقة، والتأكد من أن هاتف اندرويد متصل بشبكة واي-فاي ثابتة ومستقرة، وأخيرًا التأكد أيضًا من أن هاتف الايفون يتضمن مساحة كافية لنقل كل تلك البيانات والتي تتضمن الملفات المخزنة على بطاقة الذاكرة الخارجية، فمن بين أهم أسباب فشل عملية نقل البيانات هو عدم توفر مساحة كافية في هاتف الايفون.

ننصحك أيضًا أن تقوم بغلق إمكانية الاتصال بالإنترنت عبر شبكة المحمول على هاتف الاندرويد فنقل البيانات يحتاج إلى اتصال أكثر ثباتًا كما أنه سيحتاج إلى سعة بيانات كبيرة ربما لا توفرها الباقة التي تشترك فيها عبر الهاتف، لذا اعتمد كليًا على الاتصال عبر شبكة واي-فاي مع التأكيد على أم الشبكة تعمل بكفاءة.

الانتقال من الاندرويد إلى الايفون عبر Move to iOS

قبل أن تقوم بالبدء في عملية الانتقال وقبل تحضير الهاتف الجديد قم أولًا بتحميل تطبيق Move to iOS على هاتف اندرويد وتثبيته، وبعد الانتهاء من تثبيت البرنامج قم بفتح هاتف الايفون أو جهاز ايباد اللوحي وقم بالبدء في عملية الإعداد الأولى للهاتف والتي يجب المرور بها في حالة فتح الهاتف الجديد للمرة الأولى.

مع ظهور الشاشة التي تحمل اسم Apps & Data سترى خيار Move Data From Android هذا هو الخيار الذي نحتاجه، قم بالضغط عليه ليقوم هاتفك الايفون بإنشاء شبكة واي-فاي خاصة للاتصال بهاتف الاندرويد من خلالها، ونذكر مرة أخرى أن استخدام هذا التطبيق الأمثل يكون مع هواتف ايفون الجديدة أو المعاد لها ضبط المصنع.

كيفية الانتقال من الاندرويد إلى الايفون بتطبيق محاني وخطوات سلسة

قم بالتوجه إلى هاتف الاندرويد وقم بفتح تطبيق Move to iOS وقم بتخطي الشاشات الأولى حتى الوصول إلى شاشة إدخال رمز الاقتران والتي ستحصل عليها من خلال هاتف الايفون في الشاشة ذاتها الخاصة بإنشاء شبكة واي-فاي الخاصة، قم بإدخال هذا الكود في هاتف الاندرويد لإنشاء رابك اتصال مباشر عبر واي-فاي وهي عملية شبيهة بعملية الاقتران بين جهازين عبر بلوتوث، وبمجرد إدخال الكود الصحيح سيتصل الهاتفين مباشرة ببعضهما البعض.

تعرف على الطرق المختلفة لعمل نسخة احتياطية للايفون

كيفية الانتقال من الاندرويد إلى الايفون بتطبيق محاني وخطوات سلسة

يدعم تطبيق Move to iOS نقل ست أنواع من الملفات من هاتف الاندرويد إلى هاتف الايفون وهي جهات الاتصال، الرسائل، الصور والفيديو من تطبيق الكاميرا، التفضيلات المحددة على متصفح الانترنت، الروزنامة والمواعيد المحددة عليها، حسابات البريد الإلكتروني، ويقوم التطبيق بتحديد كل تلك الملفات افتراضيًا لذا يمكنك إزالة العلامة من أمام ما لا ترغب في نقله من هذا الهاتف إلى ذاك.

إقرأ أيضا
تعرف على كيفية نقل الملفات بين جهازين كمبيوتر لاسلكيًا أو عبر وحدات التخزين الخارجية

يمتاز التطبيق أيضًا بخاصية متميزة جدًا وهي أنه يقوم بالبحث عن التطبيقات المجانية المقابلة للتطبيقات المثبتة على هاتفك القديم، بمعنى أنه في حالة ما إن كنت تستخدم تطبيق متوفر على متجري جوجل بلاي ستور وابل آبل ستور، فسيحاول التطبيق أن يقوم بالبحث عن هذا التطبيق ومساعدتك على تثبيته بعد الانتهار من نقل البيانات، إلا أن التطبيق لن يقوم بنقل البيانات الخاصة بهذه التطبيقات والتي قد تحتاج للنقل اليدوي.

كيفية الانتقال من الاندرويد إلى الايفون بتطبيق محاني وخطوات سلسة

في حالة ما إن كنت تمتلك العديد من الصور ومقاطع الفيديو فقد تستغرق هذه العملية وقت طويل نسبيًا حتى الانتهاء منها، وقد يُظهر هاتف الاندرويد أن عملية نقل البيانات قد انتهت بينما لا يعطي هاتف الايفون النتيجة ذاتها، لذا عليك أن تعتد بالرسالة التي تفيد بانتهاء النقل عبر هاتف الايفون، جدير بالذكر أنه في حالة الانتقال إلى تطبيق آخر أو تلقيك لمكالمة على هاتف الاندرويد فستضطر لإجراء العملية بالكامل من بدايتها.

تعرف على كيفية الحفاظ على بطارية الايفون وإطالة عمرها

بعد الانتهاء من عملية النقل ستحتاج لنقل بعض البيانات يدويًا لإتمام عملية الانتقال من الاندرويد إلى الايفون فالتطبيق لا يقوم بنقل الملفات الموسيقية وملفات الكتب الإلكترونية أو ملفات PDF لذا ستحتاج لنقلها يدويًا، قد تحتاج أيضًا للبدء في البحث عن تطبيقاتك المفضلة وتثبيتها عبر متجر اب ستور خاصة في حالة التطبيقات التي لم يتمكن التطبيق من إيجادها أو تلك المدفوعة والتي لا يقوم التطبيق بالبحث عنها من الأصل.

هكذا تكن قد تمكنت من نقل بياناتك الكاملة بين الهاتفين وإتمام عملية الانتقال من الاندرويد إلى الايفون بسلاسة لتتمكن من الاستمتاع بهاتفك الجديد دون فقدان أي شيء مما استخدمته على هاتفك القديم.

الكاتب

Content Protection by DMCA.com
ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0
‫إظهار التعليقات (0)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.

حقوق الملكية والتشغيل © 2020, كافه الحقوق محفوظة

اعلى الصفحه
error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان