رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
1٬091   مشاهدة  

كيفية ايقاف الاهتزاز في ذراع التحكم في منصات ألعاب PS5 وXbox Series X وSeries S

كيفية ايقاف الاهتزاز في ذراع التحكم في منصات ألعاب PS5 وXbox Series X وSeries S
  • محرر متخصص في الملفات التقنية بمختلف فروعها وأقسامها، عملت في الكتابة التقنية منذ عام 2014 في العديد من المواقع المصرية والعربية لأكتب عن الكمبيوتر والهواتف الذكية وأنظمة التشغيل والأجهزة الإلكترونية والملفات التقنية المتخصصة

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال



خصائص الاهتزاز المعروفة باسم Vibration أو Haptic Feedback في منصات الألعاب المختلفة، تعتبر من أبرز الخصائص الممتعة للعديد من المستخدمين والعديد من الألعاب، فإحساس اهتزاز ذراع التحكم عند السقوط على الأرض أو الخروج عن مسار السيارة، هو من عناصر الغمر الأساسية في عالم الألعاب الحالي، ولكن وعلى الرغم من ذلك قد يحتاج البعض منا إلى ايقاف الاهتزاز في ذراع التحكم في منصات الألعاب.

مع توافر العديد من الأسباب الممتعة لتفعيله والاستمتاع به، إلا أنه هناك أيضًا العديد من الأسباب التي قد تدعو إلى ايقاف الاهتزاز في ذراع التحكم في منصة الألعاب الخاصة بك، فعلى سبيل المثال، هؤلاء الذين يعانون من إصابات الإجهاد المتكررة RSI مثل متلازمة الرسغ النفقي Carpal tunnel syndrome قد يعانون من حالة من عدم الراحة مع الاهتزاز المستمر لذراع التحكم، لذا فإن ايقاف اهتزاز ذراع التحكم قد يكون ثمنًا بسيطًا لتفادي الألم.

اقرا أيضًا: كيفية الوصول إلى المتصفح المخفي في PS5 لتصفح الإنترنت عبر منصة ألعاب الجيل الجديد

حتى من لا يعاني من تلك الإصابات أو المشكلات الصحية قد يعانون من الاهتزاز أحيانًا، خاصة وأن بعض الألعاب تعتمد عليه بشكل كبير ومكثف، فألعاب السباقات مثل Forza Horizon أو Gran Turismo تعتمدان على الاهتزاز بشكل كبير للإشارة إلى خروجك عن الطريق الممهد لمسار السباق، وقد يصل هذا الاهتزاز إلى الحد الذي يجعلك تشعر بأن هذه الخاصية قد تحولت من طور الإمتاع والغمر إلى طور الإزعاج.

لهذا سنتعرف في هذا المقال على كيفية ايقاف الاهتزاز في ذراع التحكم الخاص بمنصات ألعاب PS5 وأيضًا Xbox Series X وSeries S.

كيفية ايقاف الاهتزاز في ذراع التحكم لمنصة PS5

عبر منصة PlayStation 5 لن تتمن فقط من غلق خاصية الاهتزاز في ذراع DualSense الجديد بل يمكنك حتى تخفيف حدة الاهتزاز في الذراع، ولتتمكن من هذا قم بفتح المنصة أو التوجه إلى الشاشة الرئيسية للمنصة ثم الضغط على زر السهم لأعلى في ذراع التحكم، ثم قم بالتوجه إلى اليمين حتى تصل إلى أيقونة الترس الخاصة بالإعدادات Settings وهي الأيقونة بجوار أيقونة البحث والتي على هيئة عدسة كالعادة.

اقرأ أيضًا: تحديث ذراع PS5 … كيفية تحديث ذراع DualSense الجديد أوتوماتيكيًا ويدويًا

بعد دخولك إلى صفحة إعدادات المنصة Settings قم بالتوجه إلى Accessories من القائمة على اليسار، وفي الشاشة الجديدة التي ستظهر ومن على اليسار أيضًا قم باختيار Controllers، وقم بعد ذلك باختيار Vibration Intensity من على اليمين.

كيفية ايقاف الاهتزاز في ذراع التحكم في منصات ألعاب PS5 وXbox Series X وSeries S

من القائمة الخاصة بخيار Vibration Intensity يمكنك الاختيار ما بين Off لايقاف خاصية الاهتزاز كليًا، كما يمكنك الاختيار ما بين Medium وWeak وStrong للتحكم في درجة وقوة الاهتزاز ما بين المتوسطة والضعيفة والقوية، والأخيرة هي الاختيار الافتراضي المحدد مسبقًا من خلال المنصة.

الايقاف على منصتي ألعاب Xbox Series X وSeries S

أما في حالة امتلاكك لأي من منصتي الجيل الجديد من مايكروسوفت، Xbos Series X أو Series S، فيمكنك غلق خاصية الاهتزاز في ذراع التحكم إما من خلال فتح تطبيق Xbox Accessories، أو من خلال فتح إعدادات المنصة Settings ثم التوجه إلى Devices & connections ثم Accessories.

اقرأ أيضًا: كيفية تشغيل العاب Xbox على الاندرويد من خلال خدمة xCloud الجديدة

أيًا ما كنت الطريقة، سيتم فتح شاشة تتضمن كافة الأجهزة والملحقات المتصلة بمنصة Xbox الخاصة بك، قم من خلالها بالتوجه إلى خيار Xbox Controller ثم قم بالضغط على Configure، حيث ستظهر لك ملفات الإعداد الخاصة بذراع تحكم المنصة، وفي حالة ما إن كنت قد أعددت سابقًا أكثر من ملف إعداد لذراع التحكم، فسترى أن الملف الافتراضي المحدد مسبقًا هو Profile 1، قم باختيار الملف ثم قم بالضغط على زر السهم الأيمن حتى تصل إلى أيقونة القلم الرصاص كما في الصورة.

إقرأ أيضا
كيفية مشاركة كتب كيندل الإلكترونية مع أفراد العائلة

كيفية ايقاف الاهتزاز في ذراع التحكم في منصات ألعاب PS5 وXbox Series X وSeries S

في الشاشة التي ستظهر قم بالتمرير لأسفل ثم قم بإلغاء التفعيل من أمام عبارة Turn on vibration، مع العلم أن المنصة لا تتيح إمكانية التحكم في درجة الاهتزاز، ويمكنك الاختيار فقط ما بين تفعيلها أو غلقها.

الكاتب

  • ايقاف الاهتزاز في ذراع التحكم خالد عاصم

    محرر متخصص في الملفات التقنية بمختلف فروعها وأقسامها، عملت في الكتابة التقنية منذ عام 2014 في العديد من المواقع المصرية والعربية لأكتب عن الكمبيوتر والهواتف الذكية وأنظمة التشغيل والأجهزة الإلكترونية والملفات التقنية المتخصصة

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال






ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0


Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
‫إظهار التعليقات (2)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.







حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان