رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
607   مشاهدة  

كيفية تشغيل العاب Xbox على الاندرويد من خلال خدمة xCloud الجديدة

كيفية تشغيل العاب Xbox على الاندرويد من خلال خدمة xCloud الجديدة
  • محرر متخصص في الملفات التقنية بمختلف فروعها وأقسامها، عملت في الكتابة التقنية منذ عام 2014 في العديد من المواقع المصرية والعربية لأكتب عن الكمبيوتر والهواتف الذكية وأنظمة التشغيل والأجهزة الإلكترونية والملفات التقنية المتخصصة

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال



لتتمكن من ممارسة ألعاب Xbox X أو Xbox S، لديك الحل المنطقي المعتاد وهو شراء أي من منصتي الألعاب المقدمتان من مايكروسوفت، ولديك أيضًا حل جديد يتيح لك إمكانية تشغيل العاب Xbox على الاندرويد من خلال خدمة ممارسة الألعاب عبر الإنترنت Microsoft xCloud والتي تتضمن مجموعة رائعة من ألعاب الفيديو التي يمكنك ممارستها من خلال هاتفك فقط.

اقرأ أيضًا: كيفية تشغيل ذراع بلاي ستيشن 4 على الكمبيوتر والتمتع بإمكانياته المتميزة

كيفية تشغيل العاب Xbox على الاندرويد

ماذا تحتاج في البداية

كيفية تشغيل العاب Xbox على الاندرويد من خلال خدمة xCloud الجديدة

لتتمكن من تشغيل العاب Xbox على الاندرويد تحتاج أولًا إلى اشتراك في خدمة xCloud وهي خدمة لا تزال في نسختها التجريبية ولا تتوافر بشكل منصف لا ستحتاج إلى اشتراك في خدمة Xbox Game Pass Ultimate، وفي الوقت الذي يبلغ فيه اشتراك خدمة Game Pass للكمبيوتر ومنصات الألعاب 9.99 دولار أمريكي شهريًا، فإن خدمة Game Pass Ultimate يبلغ اشتراكها 14.99 دولار أمريكي متضمنة خدمات Xbox Live Gold وEA Play وغيرها.

ستحتاج أيضًا إلى هاتف اندرويد حيث أن الخدمة غير متوفرة على هواتف ايفون، ولذلك ستحتاج إلى هاتف اندرويد يعمل بنظام تشغيل اندرويد 6.0 مارشميلو أو أعلى كما ستحتاج إلى أن يتضمن الهاتف تقنية بلوتوث إصدار 4.0 أو اعلى لتوصيل ذراع التحكم عن بعد.

بما أن الخدمة تعتمد بشكل رئيسي على الإنترنت فلابد من توافر اتصال ثابت وقوي بالإنترنت سواء على مستوى اتصال واي-فاي أو اتصال LTE الخليوي بحيث لا تقل سرعة الاتصال عن 10 ميجابايت في الثانية، وكلما كانت السرعة أعلى كلما حصلت على تجربة أداء أفضل وأسرع وأكثر سلاسة.

بالإضافة لما سبق ستحتاج لتحميل تطبيق Xbox Game Pass على هاتفك وهو التطبيق الذي يعمل في الأصل لتوفير إمكانية تحميل الألعاب الجديدة على الألعاب ولكن نسخته للهواتف الذكية تعمل كبوابة ربط بين الهاتف وبين الخدمة، وتأكد عند تحميل التطبيق من أنك تقوم بتحميل النسخة ذات الشعر الأخضر لا الأبيض.

وأخيرًا ستحتاج إلى ذراع تحكم لاسلكي، فعلى الرغم من أن بعض الألعاب تدعم التحكم عن طريق اللمس على الشاشة إلا أن الأفضل هو استخدام ذراع تحكم متوافق مع الخدمة ويقبل التوصيل اللاسلكي عبر بلوتوث.

كيفية تشغيل العاب Xbox على الاندرويد من خلال خدمة xCloud الجديدة

اقرأ أيضًا: تشغيل الالعاب القديمة على ويندوز 10 .. دليل العودة إلى ذكريات ما قبل الألفية

الألعاب التي يمكن ممارستها

تتضمن خدمة Xbox Game Pass مئات الألعاب، إلا أن ليس جميعها متوافق مع خدمة xCloud المتوافقة مع الهواتف الذكية، ويمكنك الاطلاع على هذه القائمة لمعرفة كافة الألعاب التي يمكنك ممارستها من خلال هاتفك الاندرويد والتي تتضمن مجموعة من الألعاب الشهيرة مثل Halo، Gear of War وForza وغيرها، كما تتضمن أيضًا مجموعة من الألعاب المطورة بواسطة ستوديوهات مايكروسوفت مثل Doom Eternal وDishonored 2 وFallout 76 وغيرها العديد من الألعاب التي تقدمها مايكروسوفت.

كيفية تشغيل العاب Xbox على الاندرويد من خلال خدمة xCloud الجديدة

يمكن أيضًا من خلال هذه الخدمة ممارسة مجموعة من الألعاب الشهرة الأخرى مثل Destiny 2 وPUBG وResident Evil 7 وThe Witcher 3 بالإضافة لمجموعة كبيرة من ألعاب شركة Yakuza، مما يعني أنه ستتمكن من ممارسة مجموعة ضخمة من الألعاب من خلال هذه الخدمة المميزة.

كيفية تشغيل لعبة

بمجرد الانتهاء من كافة التحضيرات السابقة تكون قادرًا على تشغيل العاب Xbox على الاندرويد من خلال فتح تطبيق Xbox Game Pass والضغط على تبويب Cloud في الصفحة الرئيسية لتظهر لك كل الألعاب المتوافقة مع خدمة xCloud وبالتالي مع هاتفك الذكي، قم باختيار اللعبة التي ترغب في تشغيلها ثم قم بالضغط على Play لتشغيل اللعبة.

إقرأ أيضا
دليل تحميل الألعاب على نينتيندو سويتش

 خدمة xCloud

في حالة ما لم تكن اللعبة تدعم التحكم عن طريق اللمس ولم تكن قد قمت بعد بتوصيل ذراع التحكم اللاسلكي فسيطلب منك التطبيق توصيل الذراع وهو ما يمكنك فعله من خلال قائمة الاتصال اللاسلكي عبر بلوتوث المتوفرة في هاتفك والتي تستخدمها في توصيل أي جهاز لاسلكي بالهاتف مثل السماعات اللاسلكية.

اقرأ أيضًا: كيفية تشغيل ذراع بلاي ستيشن 4 على الكمبيوتر والتمتع بإمكانياته المتميزة

جدير بالذكر أن التطبيق يتصل بشكل مباشر ومستمر بحسابك على Xbox وهو ما يعني أن أي تقدم في أي لعبة تقوم بممارستها عبر هاتفك ستتمكن من استكماله من أي منصة أخرى والعكس بالعكس، مما يعني أنه في حالة ما إن بدأت لعبة ما من خلال أي منصات ألعاب Xbox فستتمكن من استكمالها من خلال الهاتف والعكس بالعكس أيضًا.

الكاتب

  • تشغيل العاب Xbox على الاندرويد خالد عاصم

    محرر متخصص في الملفات التقنية بمختلف فروعها وأقسامها، عملت في الكتابة التقنية منذ عام 2014 في العديد من المواقع المصرية والعربية لأكتب عن الكمبيوتر والهواتف الذكية وأنظمة التشغيل والأجهزة الإلكترونية والملفات التقنية المتخصصة

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال






ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0


Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
‫إظهار التعليقات (2)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.







حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان