تقرأ الآن
كيفية تحميل التطبيقات على هواتف هواوي دون الحاجة لمتجر جوجل بلاي ستور

رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
6٬492   مشاهدة  

كيفية تحميل التطبيقات على هواتف هواوي دون الحاجة لمتجر جوجل بلاي ستور

يفية تحميل التطبيقات على هواتف هواوي دون الحاجة لمتجر جوجل بلاي ستور
  • محرر متخصص في الملفات التقنية بمختلف فروعها وأقسامها، عملت في الكتابة التقنية منذ عام 2014 في العديد من المواقع المصرية والعربية لأكتب عن الكمبيوتر والهواتف الذكية وأنظمة التشغيل والأجهزة الإلكترونية والملفات التقنية المتخصصة

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال


مر أكثر من عام على بداية القطيعة بين هواوي وجوجل والتي أدت إلى عدم قدرة هواتف هواوي على الحصول على ترخيص استخدام خدمات وتطبيقات جوجل وعدم قدرتها على استخدام متجر جوجل بلاي ستور الرسمي، ولذلك تمت إتاحة سبل أخرى يمكن من خلال تحميل التطبيقات على هواتف هواوي دون الحاجة للاعتماد على متجر بلاي ستور، وفي هذا المقال سنتعرف على هذه الطرق.

خطوة ضرورية قبل بدء تحميل التطبيقات

قبل أن تبدأ في تحميل التطبيقات عليك أولًا ترقية هاتفك إلى أحدث الإصدارات قبل أن تبدأ في تحميل التطبيقات حتى تتفادى حدوث أي مشكلة مستقبلية، ولتتمكن من ترقية هاتفك قم أولًا بفتح درج التطبيقات من خلال السحب من أسفل لأعلى على الهاتف ثم الضغط على أيقونة الإعدادات Settings ثم التمرير للأسفل حتى خيار System & updates وقم بالضغط عليه.

اقرأ أيضًا: تحسين صوت هواتف اندرويد .. تطبيقات وحيل لأفضل جودة صوتية ممكنة من هاتفك

في قائمة إعدادات النظام التي ستظهر قم بالضغط على Software update حيث ستظهر لك صفحة التحديث التلقائي للهاتف حيث سيقوم الهاتف بالبحث عن التحديثات، وفي حالة وجود تحديث جديد سيقوم الهاتف بتحميله ثم تثبيته تلقائيًا، أما في حالة ما إن كان هاتفك يتضمن النسخة الأحدث فقم بالعودة إلى الشاشة الرئيسية للهاتف وقم باتباع أي من الطرق المختلفة التي سنتعرف عليها لتحميل التطبيقات على الهاتف.

App Gallery

كيفية تحميل التطبيقات على هواتف هواوي

عبر متجر Huawei App Gallery

كل هواتف هواوي الحالية تتضمن نسخة من متجر Huawei App Gallery وهو متجر التطبيقات البديل لمتجر بلاي ستور وهو الوسيلة الرئيسية التي يمكن من خلالها تحميل التطبيقات على الهاتف، ويمكنك إيجاد المتجر من خلال فتح درج التطبيقات البحث عن أيقونة المتجر وهي عبارة عن شكل حقيبة تسوق حمراء.

بالضغط على هذه الأيقونة ستظهر لك صفحة Featured وهي الصفحة الرئيسية للمتجر حيث يمكنك البحث عن التطبيق الذي ترغب فيه من حلال الضغط على شريط البحث أعلى الشاشة، وبمجرد ظهور التطبيق الذي ترغب في تحميله قم بالضغط عليه لفتح صفحته، وفي هذه الصفحة الجديدة قم بالضغط على زر Install بالأسفل وانتظر حتى يتم تحميل التطبيق وتثبتيه وبعد الانتهاء من تثبيته سيظهر لك زر أزرق بكلمة Open بالضغط عليه سيتم فتح التطبيق الجديد.

يفية تحميل التطبيقات على هواتف هواوي دون الحاجة لمتجر جوجل بلاي ستور

استخدام أداة Huawei Petal Search

أداة Huawei Petal Search هي أداة البحث الكاملة لهواتف هواوي والتي يمكن من خلالها البحث عن الأخبار والصور ومقاطع الفيديو والتطبيقات، وهي أداة مشابهة للغاية بأداة بحث جوجل المتكاملة التي تحظى بها هواتف جوجل، وفي حالة ما إن كنت تمتلك هاتف جديد مثل Huawei P40 Series ستجد الأداة مثبتة مسبقًا على الهاتف، أما في حالة الهواتف الأقدم مثل Huawei Mate 30 فستحتاج لتحميل متجر Huawei App Gallery على الهاتف.

اقرأ أيضًا: كيفية تحديث خدمات جوجل بلاي يدويًا على هاتفك الاندرويد لتفادي مشاكل التطبيقات المختلفة

لتتمكن من تحميل التطبيقات على هواتف هواوي من خلال أداة Huawei Petal Search قم بفتح الأداة أولًا لتظهر لك صفحة For you قم فيها بالضغط على صندوق البحث وقم بكتابة اسم التطبيق الذي ترغب في تثبيته وقم بالضغط على Enter في لوحة المفاتيح الافتراضية للهاتف.

بعد ظهور نتائج البحث قم بالضغط على تبويب App لتحديد النتائج وظهور نتائج التطبيقات فقط، قم بالضغط على التطبيق المرغوب فيه لتظهر لك صفحة التطبيق على متجر App Gallery في حالة توفره على المتجر الرسمي لهواوي، أو ظهور المتجر أو الموقع الخارجي في حالة توفره على أي منهما، ومن أي من تلك المصادر ستتمكن من تحميل وتثبيت التطبيق.

يفية تحميل التطبيقات على هواتف هواوي دون الحاجة لمتجر جوجل بلاي ستور

استخدام ملفات APK

صيغة APK هي الصيغة التي تعتمد عليها التطبيقات المتوافقة مع نظام تشغيل اندرويد، ويمكن من خلالها تثبيت أي تطبيق على هاتفك سواء كان هاتف هواوي أو أي هاتف آخر، وفيما يلي سنتعرف على كيفية استخدام ملفات APK في تثبيت التطبيقات على هاتفك من هواوي، وسنتعرف على كيفية تحميل تلك الملفات عبر الهاتف أو الكمبيوتر.

هناك العديد من المواقع التي يمكنك من خلالها تحميل التطبيقات بصيغة APK ومن بين أبرزها، موقع APKPure وموقع APKMirror، قم بزيارة أي من هذه المواقع عبر متصفح الإنترنت على الهاتف أو على الكمبيوتر ثم قم بالبحث عن التطبيق الذي ترغب في استخدامه وقم بتحميله.

إقرأ أيضا
الدليل الكامل لكيفية حماية الكمبيوتر من حرارة الصيف

في حالة استخدام الهاتف ستجد الملف الذي قمت بتحميله داخل مجلد Downloads folder، أما في حالة استخدام الكمبيوتر فقم بنقل الملف إلى هاتفك من خلال توصيل الهاتف والكمبيوتر عبر كابل USB واختبار خيار File Transfer من النافذة التي ستظهر على الهاتف بمجرد توصيل الجهازين، قم بعد ذلك بالتوجه لموقع الملف على الكمبيوتر ثم قم بنقل الملف إلى أي مجلد داخل الهاتف.

اقرأ أيضًا: أربع طرق مجانية تمكنك من تشغيل تطبيقات الاندرويد على الكمبيوتر

لتتمكن من تثبيت التطبيق على الهاتف بعد تحميله بأي من الطرق السابقة، قم بفتح درج التطبيقات ثم قم بالضغط على تطبيق المتصفح Files وقم بعد ذلك بفتح الذاكرة الداخلية Internal Storage ثم التوجه إلى مجلد Download أو المجلد الذي قمت فيه بوضع الملف ليظهر لك ملف بصيغة .apk، قم بالضغط على هذا الملق ثم قم بالضغط على Install التي ستظهر بالأسفل لتثبيت التطبيق ثم استخدامه بعد ذلك بعد انتهاء التثبيت.

يفية تحميل التطبيقات على هواتف هواوي دون الحاجة لمتجر جوجل بلاي ستور

هكذا تكون قد تعرفت على مختلف طرق تحميل التطبيقات على هواتف هواوي دون الحاجة لاستخدام متجر جوجل بلاي ستور الذي لم يعد متوفرًا على هواتف هواوي.

الكاتب

  • محرر متخصص في الملفات التقنية بمختلف فروعها وأقسامها، عملت في الكتابة التقنية منذ عام 2014 في العديد من المواقع المصرية والعربية لأكتب عن الكمبيوتر والهواتف الذكية وأنظمة التشغيل والأجهزة الإلكترونية والملفات التقنية المتخصصة

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال

Content Protection by DMCA.com

ما هو انطباعك؟
أحببته
4
أحزنني
3
أعجبني
3
أغضبني
3
هاهاها
2
واااو
2
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide


‫إظهار التعليقات (0)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.

حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان