رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
1٬654   مشاهدة  

أربع طرق مجانية تمكنك من تشغيل تطبيقات الاندرويد على الكمبيوتر

أربع طرق مجانية تمكنك من تشغيل تطبيقات الاندرويد على الكمبيوتر
  • محرر متخصص في الملفات التقنية بمختلف فروعها وأقسامها، عملت في الكتابة التقنية منذ عام 2014 في العديد من المواقع المصرية والعربية لأكتب عن الكمبيوتر والهواتف الذكية وأنظمة التشغيل والأجهزة الإلكترونية والملفات التقنية المتخصصة

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال



كنا قد تناولنا في مقال سابق كيفية تشغيل ألعاب الاندرويد على الكمبيوتر، واليوم ننتقل إلى مستوى آخر قد يمثل إضافة لهذا المقال السابق ويمكنك أيضًا أن تتعامل معه بشكل منفصل حيث سنتحدث عن كيفية تشغيل تطبيقات الاندرويد على الكمبيوتر من خلال أربعة طرق مجانية يختلف بعضها عمًا تناولناه في المقال السابق.

تعرف على كيفية تشغيل العاب اندرويد على الكمبيوتر

كيفية تشغيل تطبيقات الاندرويد على الكمبيوتر

مشاركة شاشة الهاتف مع الكمبيوتر

في حالة ما إن كنت تمتلك هاتف اندرويد من هواتف سامسونج تحديدًا فستتمكن من عرض شاشة هاتفك على شاشة الكمبيوتر بنظام تشغيل ويندوز 10 من خلال تطبيق Your Phone الذي يسمح بإمكانية مشاركة شاشة هاتفك السامسونج على الكمبيوتر، أما إن كنت تمتلك أي هاتف آخر فسيمكنك الوصول إلى رسائل وإجراء مكالماتك ومشاهدة صورك من خلال التطبيق، وتعمل مايكروسوفت علة توفير خاصية عرض شاشة الهاتف لهواتف أخرى في المستقبل القريب.

لتتمكن من تفعيل هذه الخاصية قم بفتح تطبيق Your Phone على الكمبيوتر ثم قم باختيار اندرويد من بين أنظمة التشغيل المقترحة وقم بالضغط على Continue ليظهر لك رمز QR Code، قم بفتح هاتفك وفي حالة ما إن كان الهاتف من هواتف سامسونج الحديثة فستجد اختصار في قائمة التحكم السريع يمكنك من توصيل الهاتف بالكمبيوتر، أما إن كان الهاتف ليس من هواتف سامسونج فستحتاج لتحميل تطبيق Your Phone Companion أولًا ثم فتحه ومسح رمز QR Code من على شاشة الكمبيوتر ليبدأ التوصيل بين الهاتف والكمبيوتر.

أربع طرق مجانية تمكنك من تشغيل تطبيقات الاندرويد على الكمبيوتر

قد لا تكون هذه الخاصية فعالة بشكل كبير وخاصة في حالة ما لم تكن تمتلك هاتف سامسونج، كما أنها لا تصلح أيضًا لممارسة الألعاب إلا أنها تعد وسيلة مثالية لنقل الملفات مباشرة بين الكمبيوتر والهاتف.

أربع طرق مجانية تمكنك من تشغيل تطبيقات الاندرويد على الكمبيوتر

استخدام تطبيق محاكي BlueStacks

تحدثنا سابقًا عن محاكي BlueStacks في مقالنا السابق عن كيفية تشغيل ألعاب الاندرويد على الكمبيوتر، وهو المحاكي المثالي أيضًا في حالة رغبتك في تشغيل تطبيقات الاندرويد على الكمبيوتر دون الحاجة لمحاكاة شكل نظام تشغيل اندرويد وترغب فقط في تشغيل بعض التطبيقات على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

قم بتحميل برنامج المحاكي BlueStacks على جهاز الكمبيوتر الخاص بك سواء كان يعمل بنظام تشغيل اندرويد أو ماك، وسيحتاج البرنامج إلى مساحة تبلغ حوالي 2 جيجابايت رام يُضاف إليها مساحة أي تطبيق أو لعبة تقوم بتحميلها عبر البرنامج، بمجرد تثبيت البرنامج ستظهر لك رسالة ترحيبية ثم ستتمكن من تحميل أي تطبيق أو لعبة ترغب فيها من خلال تطبيق المتجر بلاي ستور، وستظهر لك أيقونة تلك التطبيقات على الشاشة الرئيسية للبرنامج وعلى سطح مكتب نظام تشغيل ويندوز، ولتشغيل أي تطبيق قم بالضغط مرتين على أيقونته.

أربع طرق مجانية تمكنك من تشغيل تطبيقات الاندرويد على الكمبيوتر

يمتاز برنامج BlueStacks بالعديد من المميزات مثل قدرته على تفعيل استخدام لوحة المفاتيح والماوس في الألعاب، وإمكانية التعديل على دقة عرض الشاشة والكثافة وإمكانية تخصيص مساحة من المعالج المركزي والذاكرة العشوائية لدعم المحاكي بالإضافة للعديد من المميزات الأخرى التي يمكنك اكتشافها خلال استخدامك للمحاكي.

تعرف على كيفية تشغيل الالعاب القديمة على ويندوز 10

تجربة المحاكاة الكاملة عبر برنامج Genymotion

في حالة ما لكن الغرض هو تشغيل تطبيقات الاندرويد على الكمبيوتر وترغب في استكشاف نظام تشغيل اندرويد نفسه على جهازك الكمبيوتر الخاص بك فإن برنامج المحاكاة Genymotion هو خيارك المثالي، وهذا البرنامج موجه في الأساس للمطورين ولذلك فهو مدفوع القيمة ولكنه يتضمن نسخة مجانبة يمكنك تحميلها بشرط تحديد أنها للاستخدام الشخصي فقط وهو ما يتطلب منك تسجيل حساب عبر موقع البرنامج أولًا.

ويعتمد برنامج Genymotion على خواص VirtualBox وهو ما يتطلب ضرورة تحميل VirtualBox وتثبيته على جهاز الكمبيوتر أولًا، أو تحميل نسخة البرنامج التي تتضمن هذه الخاصية، ويمكنك تثبيت البرنامج مثل أي برنامج من برامج ويندوز الأخرى مع التأكيد على اختيار خيار Personal Use للحصول على النسخة المجانية.

genymotion

عند فتح البرنامج سيعرض عليك مجموعة من الأجهزة المحددة مسبقًا التي يمكنك التحميل من بينها، وتتضمن هذه الأجهزة مجموعة مختلفة بناء على دقة عرض الشاشة ونسخة نظام التشغيل والعديد من العناصر الأخرى، قم بتحميل الجهاز الذي ترغب في محاكاته ثم قم بالضغط عليه مرتين لتشغيله ولتتمكن من تصفح نظام التشغيل وتشغيل التطبيقات المختلفة.

إقرأ أيضا
مشاركة حساب Apple TV Plus

كما لهذا البرنامج من مميزات فله عيوب أيضًا أبرزها أنه يدعم فقط إصدارات قديمة من أنظمة تشغيل اندرويد، كما أنه مخصص أكثر لتصفح نظام التشغيل عن تشغيل التطبيقات الحديثة المتوافقة مع اندرويد، ويمكنك أيضًا اختيار حزمة Android software development kit والتي تتضمن محاكي لنظام التشغيل ولكننا لا ننصح باستخدام هذه الحزمة إن لم تكن من المتخصصين في تطوير تطبيقات اندرويد.

تشغيل نظام تشغيل اندرويد على جهاز الكمبيوتر

إن كنت تبحث عن تجربة غنية كاملة لنظام تشغيل اندرويد على جهاز الكمبيوتر فإن مشروع Android –x86 هو ما تحتاجه، فهو مشروع مفتوح المصدر يتيح إمكانية تثبيت نظام تشغيل اندرويد على أجهزة الكمبيوتر ببنية x86، ويمكن استخدام هذا نظام بطريقتين، الطريقة الأولى هي تحميل ملف ISO من مشروع Android –X86 ثم استخدام تطبيق مثل Rufus لعمل نسخة قابلة من التثبيت عبر وحدة تخزين خارجية، ثم تثبيت غلق الكمبيوتر وإعادة تشغيله بعد توصيل وحدة التخزين الخارجية به، ثم الدخول على قائمة Boot menu وتحديد تشغيل الكمبيوتر أولًا من خلال وحدة التخزين.

Android -x86

يمكنك في هذه الحالة تخصيص جزء من الهارد ديسك لتثبيت نظام تشغيل اندرويد بشكل كامل على الكمبيوتر، او يمكنك اختباره وتشغيله من خلال وحدة التخزين الخارجية، وهو ما لن يؤثر على تجربة استخدامك الطبيعية لنظام تشغيل ويندوز 10 على الكمبيوتر.

تعرف على كيفية تشغيل ذراع بلاي ستيشن 4 على الكمبيوتر

اما الطريقة الثانية فهي تثبيت نظام تشغيل اندرويد فوق نظام تشغيل ويندوز الحالي الذي تستخدمه من خلال خدمات VirtualBox والتي تحتاج إلى خبرة سابقة في التعامل معها لتفادي حدوث أية مشكلة في جهازك، ويتيح مشروع Android –x86 صفحة خاصة لكيفية الحصول على نسخة منه وكيفية تثبيتها على الكمبيوتر.

الكاتب

  • تشغيل تطبيقات الاندرويد على الكمبيوتر خالد عاصم

    محرر متخصص في الملفات التقنية بمختلف فروعها وأقسامها، عملت في الكتابة التقنية منذ عام 2014 في العديد من المواقع المصرية والعربية لأكتب عن الكمبيوتر والهواتف الذكية وأنظمة التشغيل والأجهزة الإلكترونية والملفات التقنية المتخصصة

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال






ما هو انطباعك؟
أحببته
4
أحزنني
2
أعجبني
2
أغضبني
1
هاهاها
2
واااو
2


Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
‫إظهار التعليقات (3)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.







حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان