رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
94   مشاهدة  

كيفية تشغيل اختبارات Geekbench على الكمبيوتر أو الهاتف بأي نظام تشغيل

تشغيل اختبارات Geekbench على الكمبيوتر أو الهاتف
  • محرر متخصص في الملفات التقنية بمختلف فروعها وأقسامها، عملت في الكتابة التقنية منذ عام 2014 في العديد من المواقع المصرية والعربية لأكتب عن الكمبيوتر والهواتف الذكية وأنظمة التشغيل والأجهزة الإلكترونية والملفات التقنية المتخصصة

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال


يقوم مراجعو الأجهزة المختلفة بالاعتماد على عدد من الأدوات والتطبيقات لقياس مختلف العناصر المكونة لتلك الأجهزة، ومن بين تلك الأدوات الخاصة بقياس الأداء، اختبارات Geekbench الشهيرة، وهي واحدة من أسهل وأسرع الاختبارات وأشهرها، والتي تُستخدم نتائجها في الترويج للأجهزة، ويمكنك بنفسك ودون الاعتماد على المراجعين، أن تقوم بقياس أداء أجهزتك من خلال تشغيل اختبارات Geekbench على الكمبيوتر والهاتف سواء كان بنظام تشغيل اندرويد أو بنظام تشغيل iOS.

وتوفر اختبارات Geekbench في أحدث إصداراتها Geekbench 5، مجموعة من الاختيارات التي يمكنك تشغيلها على أجهزتك. فاختبار Geekbench CPU يقوم بقياس أداء المعالج المركزي لجهازك، ويتكون هذا الاختبار من اختبارين، أحدهما يقوم باختبار نواة واحدة من المعالج بينما الثاني يقوم باختبار الشرائح المتعددة للمعالج ليعطيك نتيجتين، واحدة لكل اختبار.

اقرأ أيضًا: كيفية تشغيل شاشتين على الكمبيوتر بأنظمة ويندوز و macOS

أما اختبار Geekbench Compute فيتكون من مجموعة من الاختبارات، اختبار يقوم بقياس أداء بطاقة الرسوميات أو معالج الرسوميات، وتطبيقات أخرى تقوم بقياس قدرات معالجة الصور، وقياس قدرة الحوسبة وتقنيات الذكاء الاصطناعي، ومن خلال هذه النتائج ستحصل على صورة متكاملة تكشف عن قوة جهازك أو ضعفه.

كما توفر اختبارات Geekbench قاعدة بيانات ضخمة تحمل اسم Geekbench Browser، حيث يتم رفع كافة النتائج المختلفة التي يتم إجراءها عبر الاختبارات عليها، ويمكنك من خلال قاعدة البيانات تلك، مقارنة جهازك بالأجهزة المختلفة الأخرى.

تشغيل اختبارات Geekbench على الكمبيوتر أو الهاتف

لتتمكن من تشغيل اختبارات Geekbench على الكمبيوتر أو الهاتف، على جهازك أن يلاقي مجموعة من المتطلبات التي تختلف باختلاف نظام التشغيل، وهي كما يلي:

  • أجهزة ماك: نظام تشغيل macOS 10.13.5 فأحدث، ذاكرة عشوائية 2 جيجابايت رام على الأقل، معالج Intel Core 2 Duo فأحدث
  • أجهزة ويندوز: نظام تشغيل ويندوز 10 فأحدث، ذاكرة عشوائية 2 جيجابايت رام على الأقل، معالج Intel Pentium 4 فأحدث
  • أجهزة لينوكس: نظام تشغيل لينوكس 04 LTS فأحدث، ذاكرة عشوائية 2 جيجابايت رام على الأقل، معالج Intel Pentium 4 فأحدث
  • أجهزة اندرويد: نظام تشغيل اندرويد 7.0 فأحدث
  • أجهزة iOS: نظام تشغيل iOS 12.0 فأحدث

تشغيل اختبارات Geekbench على الكمبيوتر أو الهاتف

بمجرد التأكد من جهازك يلاقي تلك المتطلبات المذكورة بالأعلى، قم بالتوجه إلى الموقع الرسمي لاختبارات Geekbench، ثم قم بتحديد النسخة المناسبة لجهازك، وقم بتحميلها على الجهاز، كما يمكنك تحميل نسخة اندرويد مباشرة من متجر بلاي ستور، وتحميل نسخة iOS مباشرة من متجر آب ستور.

اقرأ أيضًا: الطرق المختلفة لعمل فورمات كارت الميموري على الكمبيوتر والهواتف والكاميرات

بعد تحميل ملف تشغيل Geekbench على الكمبيوتر على الجهاز، قم بفك ضغط الملف، ثم قم بالضغط على الأيقونة على شكل نظارات وشريطين باللونين الأزرق والأخضر، وفي حالة ما إن كنت تمتلك رخصة لاستخدام البرنامج فقم بإدخالها حين طلبها، أم إن لم كن تمتلك رخصة، فقم بالضغط على Later لتتمكن من استخدام النسخة المجانية من الاختبارات وليتم فتح Geekbench حيث يمكنك اختيار الاختبار الذي تريده ثم الضغط على Run benchmark.

تشغيل اختبارات Geekbench على الكمبيوتر أو الهاتف

وقبل أن تقوم بإجراء الاختبارات، تأكد من أن جهازك متصل بالطاقة مباشرة، وتأكد من كافة إعدادات الطاقة أو التبريد الخاصة بالخاصة بالجهاز غير مفعلة، كما يجب التأكد أيضًا من أنه لا توجد أية برامج أخرى تعمل في وقت إجراء الاختبار نفسه.

إقرأ أيضا
الطرق المختلفة لإرسال رسالة واتساب إلى رقم غريب دون حفظه على الهاتف

كما لاحظت منذ قليل، فإنه لاختبارات Geekbench نسختين، أحدهما مرخصة والأخرى مجانية، والمجانية تختلف من حيث ضرورة اتصال الجهاز بالإنترنت خلال إجراء الاختبار ولا يمكن استخدامها في حالة عدم توفر اتصال، كما أنه تقوم برفع النتائج مباشرة واوتوماتيكيًا على قاعدة بيانات Geekbench browser بعد انتهاء الاختبارات ولا يمكن منع التطبيق من رفع النتائج في النسخة المجانية.

اقرأ أيضًا: كيفية توصيل لوحة مفاتيح لاسلكية بالكمبيوتر بنظامي تشغيل ويندوز أو ماك

تشغيل اختبارات Geekbench على الكمبيوتر أو الهاتف

بعد الضغط على Run benchmark وتشغيل اختبارات Geenkbench على الكمبيوتر أو الهاتف، قم بترك المهمة للأداة نفسها حيث ستقوم بإجراء الاختبارات في بضع دقائق، قبل أن تعطيك النتائج الكاملة بعد الانتهاء، وبمجرد الحصول على النتائج، يمكنك زيارة قاعدة بيانات الاختبارات لمقارنة أداء جهازك، ولمعرفة الأجهزة الأقوى.

الكاتب

  • خالد عاصم

    محرر متخصص في الملفات التقنية بمختلف فروعها وأقسامها، عملت في الكتابة التقنية منذ عام 2014 في العديد من المواقع المصرية والعربية لأكتب عن الكمبيوتر والهواتف الذكية وأنظمة التشغيل والأجهزة الإلكترونية والملفات التقنية المتخصصة

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال

Content Protection by DMCA.com

ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide


‫إظهار التعليقات (1)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.

حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان