رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
498   مشاهدة  

كيفية تغيير صورة حساب جوجل وكافة الخدمات المرتبطة به

كيفية تغيير صورة حساب جوجل وكافة الخدمات المرتبطة به
  • محرر متخصص في الملفات التقنية بمختلف فروعها وأقسامها، عملت في الكتابة التقنية منذ عام 2014 في العديد من المواقع المصرية والعربية لأكتب عن الكمبيوتر والهواتف الذكية وأنظمة التشغيل والأجهزة الإلكترونية والملفات التقنية المتخصصة

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال


من منا لا يمتلك حساب جوجل؟ على الأغلب لا أحد، فجميعنا نعتمد على خدمات جوجل بشكل أو بأخر حتى إن كان بعضنا يعتمد على هواتف ايفون، فهو دون شك يعتمد على تطبيق أو أكثر من تطبيقات جوجل التي تحتاج لإنشاء حساب في خدمات عملاق البرمجيات الأمريكي، وعند إنشاء هذا الحساب يُطلب منا وضع صورة للحساب، والتي لا يقوم بعضنا بتغييرها على مدى سنوات، ولكن ماذا إن أردت تغيير صورة حساب جوجل القديمة بصورة جديدة، هل هو بالأمر الصعب؟

بالقطع لا، فمن السهل للغاية تغيير صورة حساب جوجل الخاص بك، وفي هذا المقال سنتعرف بالتفصيل وبالخطوات على كيفية تغييرها.

كيفية تغيير صورة حساب جوجل

إن كنت من محبي الخطوات السهلة، فأنت محظوظ، فلقد سهلت جوجل خطوات تغيير الحساب بشكل واضح خلال الفترة الماضية، وسواء كنت تعتمد على متصفح الإنترنت على الكمبيوتر، أو تعتمد على هاتفك الايفون، أو الأندرويد أو أي من الأجهزة أو أنظمة التشغيل، فإن الطريقة هي ذاتها دون أي اختلاف.

اقرأ أيضًا: تعرف على كيفية إخفاء منزلك في خرائط جوجل والتطبيقات الأخرى

هناك فقط شرط واحد، وهو أنه لا يمكنك تغيير صورة حساب جوجل إلا إن كنت أنت من يتحكم في الحساب، بمعنى أنه إن كنت تعتمد مثلًا على حساب على Google Workspace وهي الخدمة التي عُرفت سابقًا باسم G Suite، فغن مدير الحساب فقط هو من يمكنه التحكم في صور الحسابات الفرعية التابعة والمربوطة بحساب Workspace الرئيسي، وبإمكانهم بالطبع إعطاء المستخدمين صلاحية تغيير صور حساباتهم، لذا إن كنت من مستخدمي هذه الخدمة فتواصل أولًا مع مدير لحساب الرئيسي.

بداية قم بفتح حسابك صفحة حسابك على جوجل بزيارة موقع myaccount.google.com، من على متصفح الإنترنت الخاص بك، وقد يتم سؤالك عن بيانات الحساب في حالة ما لم تكن قد أدخلتها من قبل، وفي هذه الحالة قم بإدخالها أولًا لتتمكن من استكمال الخطوات.

بعد الانتهاء من إدخال البيانات، ومن الصفحة التي ستظهر سترى أن صورة الحساب الحالية ظاهرة أعلى الصفحة، ولتغييرها قم بتحريك مؤشر الماوس للوقوف على الصورة لتظهر لك أيقونة على شكل كاميرا، قم بالضغط عليها.

كيفية تغيير صورة حساب جوجل وكافة الخدمات المرتبطة به

بعد الضغط على أيقونة الكاميرا، ستظهر لك صفحة منبثقة جديدة تتضمن صورتك الحالية، ومن تلك الصفحة ستتمكن من إزالة الصورة كليًا في حالة رغبتك في عدم إظهار صورة في المطلق، وهو ما لا ننصح به، كما يمكنك أيضًا تغيير الصورة.

اقرأ أيضًا: حفظ الصور من Gmail إلى Photos مباشرة عبر خاصية حفظ الصور الجديدة في بريد جوجل

كيفية تغيير صورة حساب جوجل وكافة الخدمات المرتبطة به

ولتغيير الصورة قم بالضغط على تغيير Change، لتظهر لك رسالة تطلب منك تحميل صورة جديدة على الموقع أو استخدام الكاميرا لالتقاط صورة جديدة فورًا، ولنقم باختيار الخيار الأول في حالة توفر صورة ترغب في استخدامها بالفعل.

من الاختيار السابق ستظهر لك صفحة تحميل الصورة الجديدة، قم بالضغط على Choose photo to upload ثم قم بالبحث عن موقع الصورة التي ترغب في تحميلها من خلال النافذة التي ستظهر، ثم قم باختيار الصورة ليتم تحميلها مباشرة على خوادم جوجل.

changing google account photo

بعد اختيار الصورة وإتمام تحميلها، ستظهر لك الصورة الجديدة تحيط بها دائرة سوداء، وكل ما هو داخل هذه الدائرة سيظهر كصورة للحساب، لذا قم بتحريك الصورة من خلال مؤشر الماوس لوضعها في المكان الصحيح، كما يمكنك أيضًا استخدام المربع الأبيض لتكبير أو تصغير أو قطع الصورة كما تريد، كما يمكنك أيضًا تدويرها بالضغط على أيقونة Rotate أسفل الصورة.

إقرأ أيضا
نصائح ما قبل تغيير بطارية الايفون

اقرأ أيضًا: كيفية تغيير لغة جوجل وخدماتها ومتصفحها على الكمبيوتر أو الهواتف الذكية

بعد الانتهاء، قم بالضغط على Save as profile picture لتكون قد قمت بتغيير صورة حساب جوجل بصورة جديدة.

كيفية تغيير صورة حساب جوجل وكافة الخدمات المرتبطة به

هناك بعض الملاحظات التي يجب أخذها عين الاعتبار عند تغيير صورة حساب جوجل بصورة جديدة، ومن بينها ظاهرة عدم ظهور الصورة الجديدة في كافة خدمات جوجل، وطبقًا لجوجل قد يستغرق الأمر ما بين يوم إلى يومين لتغيير الصورة في كافة الخدمات المرتبطة بالحساب، وفي المعتاد لا يستغرق الأمر كل هذا الوقت، ولكن إن كنت من غير المحظوظين، فما عليك سوى الانتظار قليلًا لتظهر الصورة الجديدة.

جدير بالذكر أيضًا أن تغيير صورة حساب جوجل يشمل كافة الخدمات المرتبطة بالحساب، بما فيها يوتيوب على سبيل المثال، أما فيما يتعلق بشروط اختيار الصورة، فإن جوجل لم تضع أية شروط للصورة سوى تفضيل أن يكون حجمها 250 بيكسل × 250 بيكسل، وهو ليس شرطًا، ففي حالة اختيار صورة أكبر ستتمكن من تصغيرها أو قطعها.

الكاتب

  • خالد عاصم

    محرر متخصص في الملفات التقنية بمختلف فروعها وأقسامها، عملت في الكتابة التقنية منذ عام 2014 في العديد من المواقع المصرية والعربية لأكتب عن الكمبيوتر والهواتف الذكية وأنظمة التشغيل والأجهزة الإلكترونية والملفات التقنية المتخصصة

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال

Content Protection by DMCA.com

ما هو انطباعك؟
أحببته
1
أحزنني
0
أعجبني
1
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide


2 تعليقان

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.

حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان