رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
268   مشاهدة  

كيفية تغيير لغة جوجل وخدماتها ومتصفحها على الكمبيوتر أو الهواتف الذكية

تغيير لغة جوجل
  • محرر متخصص في الملفات التقنية بمختلف فروعها وأقسامها، عملت في الكتابة التقنية منذ عام 2014 في العديد من المواقع المصرية والعربية لأكتب عن الكمبيوتر والهواتف الذكية وأنظمة التشغيل والأجهزة الإلكترونية والملفات التقنية المتخصصة

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال


إن كنت ترغب في تغيير لغة جوجل سواء في متصفحه الشهير كروم أو في خدماته المختلفة أو لغة البحث أو عبر ترجمة صفحات الإنترنت، فإن عملاق محركات البحث يتيح هذه الخاصية عبر العديد من المنصات سواء من خلال نظام تشغيل ويندوز أو أجهزة Chromebook أو حتى عبر الهواتف الذكية، وفي هذا المقال سنتعرف على كافة تلك الطرق.

كيفية تغيير لغة جوجل عبر الكمبيوتر

لتتمكن من تغيير لغة جوجل عبر الكمبيوتر، قم بفتح موقع myaccount.google.com ثم قم بتسجيل الدخول في خدمات جوجل في حالة ما لم تكن قد قمت بتسجيل الدخول بعد، قم بعد ذلك بالضغط على Data & Personalization من القائمة على اليسار.

تغيير لغة جوجل

من القسم على يمين الشاشة وأسفل تبويب General Preferences ثم بالضغط على Language.

اقرأ أيضًا: الطرق المختلفة لكيفية زيادة المساحة التخزينية في جوجل

تغيير لغة جوجل

بعد فتح صفحة اللغات Language ثم بالضغط على أيقونة القلم الرصاص لتغيير لغة جوجل الافتراضية من اللغة التي تعتمد عليها حاليًا، وهي الإنجليزية في هذه الحالة.

تغيير لغة جوجل

قم بكتابة اسم اللغة التي ترغب في التحويل إليها، أو قم بالتمرير حتى تجدها ثم قم بالضغط على Select.

تغيير لغة جوجل

في حالة رغبتك في إضافة لغة أخرى مع إمكانية تلقى رسالة بترجمة صفحات الويب مباشرة، قم بالضغط على Add another language وقم بتكرار العملية السابقة، ولتتمكن من تفعيل خاصية الإضافة التلقائية للغات التي تقوم باستخدامها بشكل مكرر، قم بالضغط على المحول بجوار Automatically add languages حتى يتغير للون الأزرق.

التغيير في مختلف أنظمة في الهواتف الذكية

يمكنك تغيير لغة حساب وخدمات جوجل في هاتفك الذكي بنظام تشغيل اندرويد أو iOS، من خلال الخطوات ذاتها تقريبًا التي اتبعتها عبر الكمبيوتر مع اختلاف أن مستخدمو الهواتف الذكية عليهم القيام ببعض الخطوات الإضافية في البداية.

لتغيير اللغة في الخدمات الخاصة بجوجل وإمكانية ترجمة صفحات الويب، قم أولًا بفتح تطبيق الإعدادات في هاتفك ثم قم باختيار Google من الخيارات المختلفة التي ستظهر، وفي صفحة الحساب قم بالضغط على Manage you Google Account من أسفل عنوان بريدك الإلكتروني، وأخيرًا قم باختيار Data & Personalization من القائمة بالأعلى.

تغيير لغة جوجل

أما في هواتف iPhone فالأمر أكثر سهولة حيث يتطلب فقط فتح تطبيق البريد الإلكتروني Gmail والضغط على صورة حسابك أو حروف اسمك الأولى أعلى يمين الشاشة، ثم قم باختيار Google Account لتتمكن من الوصول إلى قائمة Data & Personalization، وقم باتباع نفس الخطوات كما في الكمبيوتر.

اقرأ أيضًا: تغيير حساب جوجل الافتراضي على جهاز الكمبيوتر واستبداله بحساب افتراضي جديد

changing google language

تغيير اللغة في منتجات جوجل ونتائج البحث

قم بفتح متصفح الإنترنت المفضل ثم قم بفتح صفحة www.google.com/preferences ، ومن القائمة على اليسار قم باختيار Languages، ثم من مجموعة اللغات التي ستظهر على اليمين قم باختيار اللغة التي ترغب في استخدامها في منتجات وخدمات جوجل المختلفة وفي نتائج البحث الخاصة بمحرك بحث جوجل.

changing google language

قم بالضغط على Save، وبمجرد ظهور النافذة التي تطلب منك التأكيد على خيارك قم بالضغط على OK ليتم إرسالك مرة أخرى إلى الصفحة الرئيسية لمحرك بحث جوجل.

تغيير وإضافة لغة في متصفح كروم

يتيح جوجل إمكانية تغيير إعدادات اللغة في متصفح كروم من خلال نظام تشغيل ويندوز أو عبر أجهزة Chromebook، أما الأجهزة العاملة بنظامي تشغيل Mac أو Linux فتتغير لغة كروم فيها بتغير لغة النظام كليًا.

إقرأ أيضا
كيفية استعادة الصور المحذوفة على انستجرام

قم بفتح متصفح جوجل كروم على جهازك بنظام تشغيل ويندوز أو جهاز كمبيوتر Chromebook، قم بعد ذلك بالضغط على أيقونة النقاط الثلاث أعلى يمين الشاشة ثم قم باختيار الغعدادات Settings من القائمة المنسدلة التي ستظهر، ثم قم بالتمرير حتى أسفل الصفحة حتى تجد كلمة Advanced قم بالضغط عليها، وفي قسم اللغات Languages قم بالضغط على Language وانتظر حتى تظهر القائمة المنسدلة.

changing google language

في حالة ما لم تكن لغتك المفضلة أو التي ترغب فيها موجودة، قم بالضغط على Add languages، ومن القائمة التي ستظهر قم باختيار لغتك المفضلة ثم قم بالضغط على Add من أسفل يمين الشاشة.

changing google lnguage

بعد إضافة لغتك المفضلة قم بالضغط على أيقونة النقاط الثلاث أعلى يمين اللغة ثم قم بالضغط على Move to the top لإعطاء الأولوية لتلك اللغة الجديدة التي قم بإضافتها.

اقرأ أيضًا: كيفية تنظيم جوجل كروم وجمع نوافذ التبويب في مجموعات محددة سهلة التصفح

تغيير لغة جوجل

بمجرد انتقال اللغة الجديدة إلى الأعلى قم بالضغط على أيقونة النقاط الثلاث مرة أخرى ثم قم بإضافة علامة أمام Display Google Chrome in this language، ثم قم بإغلاق المتصفح وإعادة تشغيله مرة أخرى.

الكاتب

  • خالد عاصم

    محرر متخصص في الملفات التقنية بمختلف فروعها وأقسامها، عملت في الكتابة التقنية منذ عام 2014 في العديد من المواقع المصرية والعربية لأكتب عن الكمبيوتر والهواتف الذكية وأنظمة التشغيل والأجهزة الإلكترونية والملفات التقنية المتخصصة

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال

Content Protection by DMCA.com

ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
1
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide


3 تعليقات

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.

حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان