رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
200   مشاهدة  

كيفية مشاركة حساب Apple TV Plus مع العائلة والأصدقاء

مشاركة حساب Apple TV Plus
  • محرر متخصص في الملفات التقنية بمختلف فروعها وأقسامها، عملت في الكتابة التقنية منذ عام 2014 في العديد من المواقع المصرية والعربية لأكتب عن الكمبيوتر والهواتف الذكية وأنظمة التشغيل والأجهزة الإلكترونية والملفات التقنية المتخصصة

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال



في الوقت الذي تسعى فيه نتفليكس لتقليل إمكانيات مشاركة حساباتها مع الأخرين، يسعى المستخدمون لتجربة العديد من خدمات البث المختلفة الأخرى حتى لو لم تكن تمتلك نفس المكتبة الضخمة من المحتوى الذي تمتلكه نتفليكس، ومن بين تلك الخدمات، خدمة Apple TV Plus التي تمكنت في وقت قصير من منافسة الكبار في هذا المجال، ليس بعدد المحتوى ولكن بقوة وجودة هذه المحتوى، ولكن هل يمكن مشاركة حساب Apple TV Plus مع الأخرين من أفراد العائلة أو الأصدقاء؟

اقرأ أيضًا: تعرف على كيفية التحكم في ترجمة نتفليكس على مختلف الأجهزة

في هذا المقال سنستكشف إمكانية مشاركة حساب Apple TV Plus مع الأخرين من أفراد العائلة أو الأصدقاء وسنتعرف على كيفية مشاركة محتوى تلك الخدمة المتميزة التي تنتج مجموعة من العروض التليفزيونية المتميزة مؤخرًا.

هل يمكنك مشاركة حساب Apple TV Plus مع الأخرين

مشاركة حساب Apple TV Plus

الإجابة بكل بساطة هي نعم، يمكنك مشاركة حساب Apple TV Plus مع العائلة كما هو الحال مع أغلب خدمات أبل المختلفة الأخرى من خلال خاصية المشاركة المعروفة باسم Family Sharing، والتي يمكن أن تضم حتى ستة أفراد إجمالًا متضمنة صاحب الاشتراك الأصلي أو ما يسمى في هذه الحالة باسم Organizer.

ولأن Apple نفسها لم قم بتعريف ما هي العائلة ولا تتطلب أية متطلبات تتعلق بوجود أفراد العائلة في مكان واحد، ويكفي فقط أن يكونوا من المقيمين في نفس الدولة، فبإمكانك التعامل مع الأصدقاء على أنهم من أفراد العائلة طالما كانوا من المقيمين في نفس دولتك، فبسبب الاختلافات في الخطط السعرية ما بين دولة وأخرى، فلا يمكن إضافة أفراد من دول مختلفة في العائلة الواحدة.

اقرأ أيضًا: كل ما تريد معرفته عن خدمة ألعاب ابل Apple Arcade

وبهذا، تقع Apple في مكانة مختلفة كليًا عن أي من المنافسين فيما يتعلق بإمكانية مشاركة الحسابات، حيث أنه من غير المتوقع أن تقوم ابل بتغيير هذه السياسة قريبًا، بينما خدمات بث مختلفة أخرى مثل Disney Plus وHBO Max قد تتبع خطوات نتفليكس في وضع حدود صارمة للمشاركة مثل وجود أفراد العائلة في موقع واحد محدد فقط.

كيفية تفعيل خاصية المشاركة

مشاركة حساب Apple TV Plus

بسبب تعقيد واجهة المستخدم الخاصة بتلك الخدمة ومعاناة كثير من المستخدمين في إيجاد الخصائص والوظائف الخاصة بتلك الخدمة، فإ الخطوات قد تكون معقدة قليلًا، ولكننا سنسعى لتبسيطها فيما يلي من سطور.

تفعيل خاصية Family Sharing

أولى الخطوات هي تفعيل خاصية المشاركة العائلية أو Family Sharing، وهناك عدد من الطرق لتفعيل هذه الخاصية والتي تختلف باختلاف الأجهزة.

تفعيل الخاصية على أجهزة كمبيوتر macOS:

  • قم بفتح تطبيق الإعدادات Settings على جهازك
  • قم بالضغط على اسمك
  • قم بالضغط على Family Shaing
  • قم بالضغط على Set Up Your Family
  • قم باتباع الخطوات التي ستظهر على الشاشة لدعوة وإضافة أفراد العائلة

تفعيل الخاصية في تطبيق Apple TV:

  • قم بالتوجه إلى الإعدادات
  • اضغط على اسمك في قائمة الإعدادات
  • قم بالضغط على خيار Family Sharing
  • قم بالضغط على خيار Set Up Your Family

اقرأ أيضًا: كيفية الاشتراك في تطبيق ابل الرياضي الجديد

إقرأ أيضا
كيفية مشاركة جهات الاتصال في جوجل عبر Google Contacts

إضافة أفراد العائلة

بمجرد تفعيل خاصية المشاركة العائلية ستحتاج الان لإضافة أفراد العائلة إلى اشتراكك، وقبل أن تتمكن من ذلك، على كافة الأفراد الذين ترغب في إضافتهم القيام بإنشاء حسابات Apple ID الخاصة بهم.

لإضافة الأفراد من داخل الخدمة نفسها

  • توجه إلى الإعدادات
  • قم بالضغط على Family
  • قم بالضغط على Add Member
  • قم باتباع الخطوات التي ستظهر على الشاشة لإضافة أفراد العائلة

يمكنك أيضًا إضافة الأطفال من خلال إنشاء حسابات Apple ID خاص بهم، كما يمكنك وضع قيود أبوية على المحتوى الذي سيتاح لهم خلال عملية إرسال الدعوة.

لقبول دعوة مشاركة تم إرسالها لك، يمكنك إما الضغط على Family في تطبيق الإعدادات على جهاز الكمبيوتر، أو من خلال التطبيق يمكنك التوجه إلى الإعدادات ثم الضغط على اسمك ثم الضغط على Invitations لتظهر لك دعوات المشاركة التي مكنك إتمامها باتباع الخطوات التي ستظهر على الشاشة.

الكاتب

  • مشاركة حساب Apple TV Plus خالد عاصم

    محرر متخصص في الملفات التقنية بمختلف فروعها وأقسامها، عملت في الكتابة التقنية منذ عام 2014 في العديد من المواقع المصرية والعربية لأكتب عن الكمبيوتر والهواتف الذكية وأنظمة التشغيل والأجهزة الإلكترونية والملفات التقنية المتخصصة

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال






ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0


Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
‫إظهار التعليقات (2)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.







حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان