همتك معانا نعدل الكفة
336   مشاهدة  

كيفية معرفة من حظرك على iMessage

كيفية معرفة من حظرك على iMessage
  • محرر متخصص في الملفات التقنية بمختلف فروعها وأقسامها، عملت في الكتابة التقنية منذ عام 2014 في العديد من المواقع المصرية والعربية لأكتب عن الكمبيوتر والهواتف الذكية وأنظمة التشغيل والأجهزة الإلكترونية والملفات التقنية المتخصصة

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال



هل يمكنك معرفة من حظرك على iMessage بطريقة مباشرة؟ حسنًا، مبدئيًا لا توجد وسيلة مباشرة تمكنك من معرفة من حظرك على iMessage ولكن هناك بعض الإشارات التي قد تشير إلى احتمالية قيام شخص ما على حظرك، وهي إشارات غير قاطعة وقد تكون أسبابها بريئة، لذا قد يتعين عليك سؤال هذا الشخص بشكل مباشر، ولكن إن كنت محرج من السؤال، ففي هذا المقال سنتعرف على لك الإشارات التي قد تشير إلى شخص ما قد منع التواصل معك على تطبيق الرسائل المخصص لهواتف ايفون.

كيفية معرفة من حظرك على iMessage

تغير لون فقاعة الرسائل

للون الفقاعة في تطبيق iMessage دلالة واضحة، فالفقاعة ذات اللون الأزرق تعني أنك تتواصل مع الشخص الأخر من خلال رسائل iMessage، أما الفقاعة ذات اللون الأخضر فتعني أنه قد تم إرسال الرسالة من خلال رسائل SMS الاعتيادية.

اقرأ أيضًا: كيفية استخدام iMessage على كمبيوتر ماك وإرسال الرسائل النصية عبر الكمبيوتر

كيفية معرفة من حظرك على iMessage

لذا إن تغير لون الفقاعات فجأة من اللون الأزرق إلى اللون الأخضر، فهذا قد يعني أن الطرف الأخر قد حظر التواصل معك من خلال التطبيق، ولكن تذكر أنها قد تكون إشارة مثلً لعدم توفر اتصال بالإنترنت لدى الطرف الأخر وهو ما قد يوقف التواصل عبر التطبيق، وربما قام الطرف الأخر بالتحول إلى هاتف اندرويد دون إخبارك على سبيل المثال.

حالة وصول الرسالة

ما هي حالة وصول الرسالة؟ إن كانت Delivered فهذا يعني وصول الرسالة وبالتالي فالطرف الأخر لا يزال على تواصل معك، اما إن كانت Not Delivered فربما يكون السبب هو حظرك على التطبيق، ولكن تذكر أن التطبيق مثل تطبيق WhatsApp على سبيل المثال يتيح إمكانية إخفاء هذه الرسالة من خلال إلغاء تفعيل خاصية Send Read Receipts، مما يعني احتمالية وصول الرسالة وقراءته لها دون إرسال أي تنبيه لك.

كيفية معرفة من حظرك على iMessage

التواصل عبر أي تطبيق أخر

يمكنك تجربة التواصل مع الشخص نفسه من خلال أي تطبيق محادثة أخر مثل WhatsApp أو Facebook Messenger، ولكن عليك ألا تكون مزعج، حيث يمكنك إرسال رسالة واضحة تتساءل فيها عما إن كان قد قام هذا الشخص بحظرك على iMessage، وفي حالة عدم الرد أو في حالة عدم وصول تلك الرسائل فهذا قد يعني أن الشخص قد قام بالفعل بحظرك من على كافة سبل التواصل الممكنة ما بينك وبينه.

اقرأ أيضًا: كيفية تغيير كلمة سر Apple ID لتأمين حسابك

كيفية معرفة من حظرك على iMessage

إقرأ أيضا
كيفية مشاركة جهات الاتصال في جوجل عبر Google Contacts

التواصل المباشر من خلال مكالمة

في حالة ما إن كان قد قام الطرف الأخر بحظرك كليًا من على الهاتف، ففي حالة الاتصال به سيقوم الهاتف بالرنين لمرة واحدة قبل نقلك إلى البريد الصوتي، وهو ما قد يحدث أيضًا في حالة ما إن كان الشخص مشغولًا فقط، وفي حالة ما إن كان قد قام بحظرك بالفعل فحتى رسالتك على البريد الصوتي لن تصل إلى الطرف الأخر.

قد لا يكون الطرف الأخر هو السبب

الاحتمالية الأخيرة قد لا تتعلق بالطرف الأخر، فربما تكون هناك مشكلة مع تطبيق iMessage من طرفك، خاصة وإن كانت تلك المشكلة متكررة مع أكثر من جهة اتصال، وفي هذه الحالة يمكنك التواصل مع خدمة Apple للدعم الفني لمحاولة إيجاد حل لتلك المشكلة.

اقرأ أيضًا: كيفية استخدام خدمات iCloud على هاتفك الاندرويد

الكاتب

  • معرفة من حظرك على iMessage خالد عاصم

    محرر متخصص في الملفات التقنية بمختلف فروعها وأقسامها، عملت في الكتابة التقنية منذ عام 2014 في العديد من المواقع المصرية والعربية لأكتب عن الكمبيوتر والهواتف الذكية وأنظمة التشغيل والأجهزة الإلكترونية والملفات التقنية المتخصصة

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال






ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0


Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
‫إظهار التعليقات (2)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.







حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان