رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
17   مشاهدة  

كيف تتأكد أنك ترتدي حذاء جري بمقاس صحيح

حذاء جري


بفضل الاتجاه الرياضي العالمي الذي أصبح روتين لأغلبنا، أصبح حذاء الجري أنيق للغاية. مما يعني أن شراء أحذية جديدة أصبح متعة أكثر من أنه ضرورة. ولكن فقط لأن ألوانها الزاهية تتناسب تمامًا مع شورتك المفضل، لا يعني أنها مناسبة لقدميك.

حذاء جري

إذًا كيف تعرف أنك ترتدي المقاس الخطأ؟

لنبدأ بما هو واضح. إذا كنت تعاني من أي ألم في القدم، أو تعاني من كدمات في أصابع قدميك أو أظافرك أو تصاب ببثور أو التهاب اللفافة الأخمصية  “ألم في الكعب”. فهذه علامة سيئة. يمكن أن يلعب حجم الحذاء غير الصحيح أيضًا دورًا في آلام الكاحل والركبة والورك وأسفل الظهر أثناء الجري. لذلك إذا لم تكن تمارين التمدد وحدها مفيدة، فقد حان الوقت لشراء زوج جديد من الأحذية. بالإضافة الى ذلك، إذا كنت ترتدي نفس الحذاء للعب التنس وجز العشب، فمن المرجح أن يكون مقاسه خاطئًا. تتطلب الأنشطة المختلفة أحذية مختلفة، ولهذا السبب يتم تصميم أحذية الجري خصيصًا لتلبية الاحتياجات المحددة.

حسنًا، كيف تختار المقاس المناسب؟

أحذية

هناك الكثير من النصائح، ولكن الأهم والأكثر شمولاً هو: تجربة عدة أزواج من الأحذية. لا يعني مجرد ارتدائك نفس المقاس منذ المدرسة الثانوية أو أنك ترتدي دائمًا مقاس 9 في Nike أن هذا هو المقاس المناسب لك.

1. تسوق في المساء

تتورم قدماك وتمتدان خلال اليوم، لذا تكون أكبر حجما في المساء. خطط لرحلة التسوق الخاصة بك في وقت لاحق من اليوم للتأكد من أن حذائك مناسب دائمًا على الرغم من التغيير في الحجم.

2. اترك مسافة من الأمام

يجب أن يكون لديك مساحة “للعزف على البيانو” بأصابع قدميك داخل الحذاء. فيمكن أن تحرك قدمك بمقدار ½ بوصة عندما تخطو، لكن عادةً ما يكون الفرق في مقاس الحذاء الواحد ⅓ بوصة فقط، لذا تأكد من وجود مساحة بعرض الإبهام على الأقل بين أصابع قدميك والحذاء.

3. الحجم حسب النعل

أخرج النعل الداخلي من الحذاء واستخدمه لقياس مكان إصابة أطراف أصابع قدميك ومدى اتساعها. إذا كان هناك أي فراغ فوق النعل، فسيصبح الحذاء محكمًا للغاية.

4. اركض “لا تمشي”  بحذائك

حتى قبل أن تشتري زوجًا من الأحذية، يجب عليك اختبار الجري على سطح ثابت غير مغطى بالسجاد. لتقييم مدى تقدم قدمك والراحة التي تشعر بها خلال استخدام الحذاء.

إقرأ أيضا
الألم
5. جرب مقاسات أكبر مما تعتقد أنك بحاجة إليها

العلامات التجارية المختلفة لها مقاسات مختلفة، مما  يجعل هناك اختلاف في المقاس الذي ستحتاجه. لكي تكون في المنطقة الآمنة، جرب المقاس الذي تعتقد أنه يناسبك، بالإضافة إلى نصف مقاس أعلى ونصف مقاس أقل فقط للتأكد. ثم استمر في زيادة حجمها بمقدار النصف حتى تتأكد من أنها كبيرة جدًا. اعكس العملية عن طريق تحريك نصف الحجم تدريجيًا إلى الأسفل حتى تتأكد من أن لديك مساحة كافية لأصابع قدميك.

باختصار، إذا كان حذاء الجري الخاص بك يؤلم قدميك أو كنت ترتدي نفس الزوج منذ حصة الرياضة في المدرسة الثانوية. فخصص وقتاً ومالاً لشراء زوج جديد من الأحذية الذي سوف تشكرك قدميك وركبتيك وظهرك عليه لاحقاً.

الكاتب






ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0


Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
‫إظهار التعليقات (2)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.







حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان