رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
326   مشاهدة  

كيف تتكاثر المواعين؟

المواعين


في البدء كان طبق صغير أو كوب شاي مازال دافئاً من أثر استخدامه، يرقد وحيداً في قاع الحوض الفارغ، ننظر له باستهانة وننصرف سعداء لأنه ليس لدينا واجب المواعين.

ولأن هذه الجزئية في المطبخ تنتمي لعجائب البيت السحرية السبع التي تناولنا فيها من قبل منطقة الغسالة حيث تذهب فرد الجوارب لعالم سحري بعيدا عن عالمنا، وكيف يختفي ريموت الكونترول وقت الحاجة ليشعر بالاهتمام.

تملك المواعين خاصية سحرية هي الأخرى حيث يمكنها التكاثر ذاتياً وخلال لحظات الانفراد بالحوض الفارغ، تكره أدوات المطبخ الوحدة فيما يبدو، هي تأتي لنا في صناديق متراصة داخلها سوياً ، تخرج لتواجه العالم فرادى ثم تعود للمطبقية أو النيش أو دولاب المطبخ لتلتقي بجماعتها مرة أخرى.

لهذا وعندما تواجه اختبارها اليومي في الغسيل تفضل ألا تبقى وحيدة، الصديق وقت الضيق والغسيل أيضاً.

لا يملك العلماء تفسيرا حقيقياً في أن تترك كوباً أو طبقاً في الحوض لتفاجيء بعد بضعة ساعات بحلة وخمسة أطباق و٦ ملاعق وكوبين وفنجان متسخين في نفس الحوض.

ويؤكد علماء ماوراء الطبيعة أن تلك قوى خارقة تمتلكها أدوات المطبخ وتتغذى على سائل البيريل وتترعرع بواسطة بوتجاز غيز نظيف يحتاج لتدخل جراحي .. عفواً غسيل وتنظيف.

نكره جميعاً غسيل المواعين ويعد الطقس البيتي الأكثر مللاً، يستعين بعضنا بغسالة مواعين للتخلص منه، لكن الأغلبية مازالت تمد يدها في الحوض المليء لتغسل كل ما فيه وهي على علم أن في الغد سنعود مرة أخرى لنفس الفعل، وكأنه ثأر وانتقام من الحلل والأطباق لاستخدامها.

يسعدني أن أختم هذا المقال بقصة عن رجل مصري لطيف يتسوق كل عام مع اقتراب شهر رمضان مجموعة كبيرة من الأطباق الورقية والفويل والشوك والملاعق البلاستيكية، كي لا تضطر امرأته ولا بناته ولا هو إلى ممارسة رياضة غسيل المواعين المملة وتبقى الأسرة سويا لأطول فترة ممكنة خلال الشهر الكريم.

إقرأ أيضا
مسلسل بدون سابق إنذار

تحيا اللمة وتسقط المواعين

الكاتب






ما هو انطباعك؟
أحببته
1
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0


Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
‫إظهار التعليقات (2)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.







حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان