رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
58   مشاهدة  

كيف نتغلب على خوف التقدم في السن؟

التقدم في العمر


الخوف من التقدم في السن مشكلة تواجه الكثير والكثير أغلبهم في الواقع من النساء، الأمر الذي يتسبب في نوع من الرهبة والهلع الشديد.

ليأتي على بال الكثير منهم سؤالاً ألا وهو كيف يمكن تجنب الخوف فيما هو قادم وعدم الاكتراث إلى العمر، فوفقّا لموقع “كير 2” المعني بالشؤون الصحية والنفسية، فإنه عند التقدم في العمر، ينبغي علينا أن نشعر بالامتنان لكل عام يمر، ومع ذلك فإن هذا لا يجعل من السهل دائماً قبول آثار الشيخوخة.

وأوضح الموقع أن هناك تناقص في بعض القدرات البدنية والعقلية، فضلًا عن الشعور بأننا قد نكون أقل جاذبية، وأكثر عرضة للإصابة بالأمراض المرتبط بالعمر كل تلك الأمور يمكن أن تسبب القلق.

لذلك من الضروري للغاية الأخذ في الاعتبار بعض الأمور لكي يقلل حدة الخوف والقلق من التقدم في العمر وهي:

الرضى والقبول

عند التقدم في العمر نخشى في البداية ظهور الشيب والتجاعيد، والتي عند ظهورها تتمنى الرجوع الماضي لا سيما بعد النظر إلى صورنا في الماضي لنتحسر على شبابنا وجمالنا الضائع. لذلك من الضروري أن نقر بمبدأ التقدم بالعمر ونعتبره أمرا مقبولا يحدث في حياتنا.

حدد مخاوفك

من الضروري تحديد المخاوف من التقدم في العمر حيث أن البعض يخاف من الشيخوخة لأنه لم يحقق ما يريد، مثل العائلة، أو الحصول على المال، بينما يخاف الاخر أن يذوى جماله. لذلك يجب تحديد مخاوفك مستقبلًا، كي تستطيع معالجتها لاحقا.

الطعام الصحي والرياضة

الاهتمام بالنظام الغذائي عند التقدم بالعمر، للحفاظ على النشاط والتحصين ضد الأمراض ووفقًا لمجلة بريغيته الألمانية فإن الأغذية الصحية التي لا ينبغي أن تغيب عن مائدتك عند بلوغك الستين من عمرك هى التي تحتوي على الكالسيوم ويأتي الحليب ومنتجات الألبان على رأس القائمة.

إقرأ أيضا
ماري أنطوانيت

هذا بجانب الأطعمة التي تحتوي على الحديد والمغنيسيوم والتي مهمة من أجل الحفاظ على الصحة العامة.

إقرأ أيضًا.. صاحب هيرميس يحاول تبني بستانه البالغ من العمر 51 عامًا كوريث وحيد له

الكاتب






ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0


Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
‫إظهار التعليقات (2)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.







حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان