رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
122   مشاهدة  

كيف يستعد كلينت استوود لتقاعده ويعلمنا درسا في الشغف

كلينت استوود
  • إسراء سيف كاتبة مصرية تخرجت في كلية الآداب، عملت كمحررة لتغطية مهرجانات مسرحية، وكصحفية بموقع المولد. ساهمت بموضوعات بمواقع صحفية مختلفة، وتساهم في كتابة الأفلام القصيرة. حصلت على الشهادة الوظيفية لتعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها من الجامعة الأمريكية وألفت كتابًا لتعليم اللغة العربية للأطفال بالدول الأوروبية.

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال



بينما نحن نصنع النكات والميمز على فقداننا الشغف بشبابنا، يخرج كلينت استوود أخر أفلامه وهو بعمر 93 عامًا!.

النجم التسعيني صاحب المشوار الهولودي الطويل انتشرت صورة له من تصوير فيلمه الأخير جورور 2 وهو يقوم بإخراجه وهو بهذا العمر الكبير.

وقد قرر كلينت استوود ألا يتقاعد سوى بعد انتهائه من إخراج هذا الفيلم، رغم حدوث مشكلات واجهته أثناء إخراجه، كإضراب عدد كبير من الفنانين والمؤلفين الفترة الماضية بهولويود بسبب الاستغناء عنهم مقابل استخدام  تكونولجيا ال AI.

وبعد انتهاء هذا الإضراب ومظاهرات الفنانين عاد استوود من جديد لمواقع التصوير كي ينهي الفيلم بإصرار مبهر في هذا السن ونفس طويل رغم العقبات التي واجهته لعدة أشهر بسبب الإضراب الذي حدث.

اقرأ أيضا….هولويد بدون ممثلين ولا مؤلفين للمرة الاولى من السيتنات

واستكمل كلينت التصوير في منطقة سافانا بولاية جورجيا الأمريكية والذي رجحت عدة صحف أجنبية أنه سيكون فيلمه الأخير قبل التقاعد.

وعلى الرغم من حماس استوود لاستكمال عمله بهذا السن، إلا أنه ظهر في الصورة التي انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي هذه الأيام مجهدا ويحتاج إلى الراحة في هذا العمر، ولكن يبدو أن الفن يجري في دمائه ولا يستطيع الاستغناء عن مواصلة العمل.

وتدور أحداث فيلمه الأخير حول جريمة قتل وقضية هزت الرأي العام الأمريكي، والفيلم من بطولة نيكولاس هولت وتوني كوليت.

وأخر أعمال كلينت استوود كان فيلم كراي لونسام عام 2021 عن قصة حارس أمن اكتشف قنبلة في دورة الألعاب الأولمبية عام 1996 وأنقذ العديد من الأرواح بسبب هذا الأمر، ولكن لم يكن الفيلم أفضل أفلام استوود إخراجا وتمثيلا، إلا أنه يثبت أن الشغف يستمر لبعد التسعين.

في الواقع هذا الأمر يجعلنا نتوقف عند انتقاد الجمهور هنا لنساء ما بعد السبعين يستمرون في التمثيل، فتعرضت فنانات كثيرات للانتقاد بسبب مواصلة عملهن بعد السبعين ، والتركيز في الانتقاد يكون دائما على المرأة وكأن يجب على كل امرأة تخطت السبعين الموت في بيتها.

إقرأ أيضا
ماكس فاكتور

بل طال الانتقاد المذيعات ومؤخرا أعلنت المذيعة نجوى إبراهيم عن إصابتها للسرطان كي يدعها الجمهور لحالها بعد انتقاك الكثيرين لها استمرارها بالعمل في عمرها  الذي يبلغ 80 عاما تقريبا.

تحية كبيرة لكلينت استوود وكل فنان أو كل شخص يحاول أن يترك أثرا بعد رحيله، فلا أحد مخلد بالحياة فدعوا الخلق للخالق ودعوا الناس يستمتعون بالحياة والعمل لأخر لحظة بحياتهم.

الكاتب

  • كلينت استوود إسراء سيف

    إسراء سيف كاتبة مصرية تخرجت في كلية الآداب، عملت كمحررة لتغطية مهرجانات مسرحية، وكصحفية بموقع المولد. ساهمت بموضوعات بمواقع صحفية مختلفة، وتساهم في كتابة الأفلام القصيرة. حصلت على الشهادة الوظيفية لتعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها من الجامعة الأمريكية وألفت كتابًا لتعليم اللغة العربية للأطفال بالدول الأوروبية.

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال






ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0


Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
‫إظهار التعليقات (2)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.







حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان