رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
89   مشاهدة  

لأول مرة في التاريخ.. علماء يتحدثون مع حيتان لمدة 20 دقيقة

التحدث مع الحيتان


إذا وجد شخصًا يتحدث عن إمكانية التحدث مع الحيتان قد تعتقد أنه فقد عقله، نظرًا إلى أن الكائنات البحرية لها لغتها الخاصة التي لا يستطع البشر فهمها، لكن ما حدث كان عكس التوقعات تمامًا خاصة بعدما أعلن بعض العلماء عن قيامهم إجراء محادثة مع الحوت، مدتها 20 دقيقة مع الحوت الأحدب في جنوب شرق ألاسكا.

ووفقًا لصحيفة “ديلي ميل” البريطانية، فإن الحوت الذي تحدث يبلغ من العمر 38 عامًا وأطلق عليه العلماء اسم “توين” مع الباحثين من معهد SETI وجامعة كاليفورنيا في ديفيس، من خلال الرد على مكالمة اتصال مسجلة مسبقًا.

ويُعد هذا هو أول اتصال بين البشر والحيتان بلغتهم الخاصة وفقًا لما أعلنه الفريق البحثي. ويرى الأخير أن المحادثة من الممكن أن تمهد الطريق للتفاعلات مع الكائنات الفضائية في المستقبل.

وقام العلماء ببث نوع من مكالمات التحية تدعى “whup / throp” تمت عبر مكبرات الصوت تحت الماء، وعندما تم تشغيل المكالمة عبر الماء، اقترب “توين” -الحوت- من القارب واستجاب بمكالمة تحية خاصة بها.

ويظهر هذا السلوك المتطابق أن الحوت كان منخرطًا في نوع من المحادثة التفاعلية مع المكالمة المسجلة، وفقًا للمؤلفة الرئيسية للدراسة، الدكتورة بريندا ماكووان من جامعة كاليفورنيا في ديفيس.

وفي ورقتهم البحثية، أشار الباحثون إلى أن الحوت كان مدفوعًا للرد من خلال الإثارة وربما بداية الإثارة. كما أن التزامن السلوكي يظهره الحوت يرتبط بالترابط والتماسك الجماعي.

ولم يكن الغرض النهائي من المكالمة هو الحديث مع الحيتان، بل مع أشكال الحياة الأكثر غرابة، فقد يمكن النظر إلى عالم آخر إلى القارة القطبية الجنوبية باعتبارها بديلاً للمريخ أو البيئات الغريبة الأخرى.

ووفقًا للباحثين فإن الحيتان الحدباء تُعد وكيلًا فضائيًا جيدًا بسبب ذكائها العالي للغاية وقدرتها على الاتصال، حيث تحتوي أدمغتهم الضخمة على مناطق كبيرة لمعالجة المعلومات السمعية، وتسمح لهم البيئة المائية ببث الإشارات عبر مسافات شاسعة قائلين:”الحيتان الحدباء ذكية للغاية، ولديها أنظمة اجتماعية معقدة، وتتواصل على نطاق واسع مع كل من الأغاني والمكالمات الاجتماعية، وهذا يعني أنه من خلال تعلم كيفية العثور على المعلومات من خلال نداءات الحيتان، قد يتمكن العلماء يومًا ما من فهم الاتصالات الصادرة عن الكائناتا لفضائية”

إقرأ أيضا
عام

إقرأ أيضًا.. أرسسيو بيرموديز وجوناثان لوفيت.. وفيات بشعة وقعت بسبب الكائنات الفضائية

الكاتب






ما هو انطباعك؟
أحببته
1
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0


Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
‫إظهار التعليقات (2)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.







حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان