رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
136   مشاهدة  

لغز وفاة إدجار آلان بو الذي لايزال ينتظر حلًا بعد أكثر من 150 عام

إدجار آلان بو
  • ريم الشاذلي طالبة في كلية حقوق القسم الإنجليزي بجامعة عين شمس ومهتمة بحقوق المرأة والحركة النسوية المصرية والعالمية.

    كاتب فضي له اكثر من 250+ مقال


Share

في 3 أكتوبر 1849، تم العثور على إدجار آلان بو في حالة سكر مرتديًا ملابس مستعملة مختلفة عن أسلوبه المعتاد ومن الواضح أنها ليست ملابسه الشخصية. قضى الكاتب أيامه الأخيرة في هذيان وكانت كلماته الأخيرة “يا رب ساعد روحي المسكينة”. لا يوجد سبب واحد رسميًا للوفاة. حيث لم تقدم شهادة وفاة واكتفت بعض الصحف المحلية بالتكهن أن وفاته كان سببها التسمم الكحولي.

خلفية

قبل أسبوع، في 27 سبتمبر، غادرت إدجار آلان بو ريتشموند للسفر إلى فيلادلفيا لمساعدة السيدة سانت ليون لاود في تحرير مجموعتها من القصائد. ومع ذلك، لم يصل إلى فيلادلفيا. لا يُعرف الكثير عن مكان وجوده أو أفعاله التي سبقت 3 أكتوبر.

تم التكهن بأن سبب الوفاة هو التسمم الكحولي لأن بو، تمامًا مثل عائلته، عانى من إدمان الكحول. بعد وفاة زوجته من مرض السل في عام 1847، بدأ بو يشرب أكثر.

الكحول

يعتقد الكثيرون أن إدمان الكحول كان سبب الوفاة. كان معروفًا على نطاق واسع أنه على الرغم من وجود تاريخ من تعاطي الكحول في عائلة بو، إلا أنه لم يتعامل مع المشروبات جيدًا. كان الكاتب الشهير يسكر ويهذي حتى بعد كأس واحد من النبيذ. كان من المحتمل أن يكون هذا وراثيًا لأن أخته كانت تعاني من مشكلة مماثلة مع الكحول.

ومع ذلك، قبل بضعة أشهر من وفاته، أصبح بو عضوًا في حركة الاعتدال، التي تهدف إلى محاربة إدمان الكحول وتعزيز الحظر. ومع ذلك، كان بعض معارف بو مقتنعين بأنه شرب حتى الموت واستسلم للإغراء.

لكن عينة من شعر الكاتب بعد وفاته أظهرت مستويات منخفضة من الرصاص، مما يشير إلى أنه ظل وفياً لتعهده بعدم الشرب. علاوة على ذلك، فإن إدمان الكحول لا يفسر اختفائه أو الملابس المستعملة غير المناسبة التي كان يرتديها عندما تم العثور عليه.

الحبس في القفص

يجادل بعض المؤرخين بأنه لم يكن مجرد إدمان الكحول هو الذي أدى بالكاتب الشهير إلى وفاته. يعتقد البعض أنه كان ضحية الحبس في القفص. كان الحبس في القفص ممارسة شائعة في سياسات القرن التاسع عشر. دفع السياسيون للعصابات لخطف الرجال، ولا سيما الرجال المشردين، وإجبارهم على التصويت لمرشح معين عدة مرات بهويات متعددة. ثم تُرك ضحايا ليموتوا.

تم العثور على بو في يوم الانتخابات في بالتيمور في ملابس غير مناسبة بالقرب من حانة أيرلندية كانت تستخدم غالبًا كمركز تصويت. إضافةً إلى ذلك، يمكن تفسير حالته غير الواعية بحقيقة أنه في ذلك الوقت، بعد الانتخابات، حصل الناخبون على الكحول كمكافأة. بسبب الحبس في القفص، أُجبر بو على التصويت عدة مرات، مما يعني أنه كان يزداد الهذيان بسبب الكحول. مما يفسر هلوساته وقلقه.

داء الكلب

يعتقد الباحث الدكتور ر. مايكل بينيتيز أن إدجار آلان بو عانى من أعراض فيروس داء الكلب الذي كان شائعًا جدًا في القرن التاسع عشر. حيث أن أعراضه تتضمن هلوسة وعرق شديد وصعوبة في التنفس وهذيان.

إقرأ أيضا

دون الحمض النووي، من الصعب معرفة ما إذا كان مصابًا بالفيروس حقًا. لكن يبدو أن الأعراض وسلوك الكاتب في المستشفى يتوافق مع أعراض وسلوك مريض مصاب بداء الكلب. أثناء وجود بو في المستشفى، رفض شرب الماء، وهو أيضًا علامة على داء الكلب لأن المرضى عادة ما يخشون أن يكون ابتلاعه مؤلمًا.

هذه هي الأسباب الثلاثة الأكثر شيوعًا للوفاة التي تم ذكرها في القرن الماضي. سواء سقط بو في إغراء الكحول أو كان مصابًا بفيروس قاتل، فمن المهم أن نتذكر العمل الذي أنتجه والطريقة التي قدم بها الحركة الرومانسية المظلمة في الأدب.

الكاتب

  • ريم الشاذلي

    ريم الشاذلي طالبة في كلية حقوق القسم الإنجليزي بجامعة عين شمس ومهتمة بحقوق المرأة والحركة النسوية المصرية والعالمية.

    كاتب فضي له اكثر من 250+ مقال

Content Protection by DMCA.com
Share

ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
1
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide


‫إظهار التعليقات (0)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.

حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان