رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
409   مشاهدة  

لقيادة آمنة وسليمة .. كيفية تفعيل خاصية التنبيه للسرعة في خرائط جوجل

لقيادة أمنة وسليمة ... كيفية تفعيل خاصية التنبيه للسرعة في خرائط جوجل
  • محرر متخصص في الملفات التقنية بمختلف فروعها وأقسامها، عملت في الكتابة التقنية منذ عام 2014 في العديد من المواقع المصرية والعربية لأكتب عن الكمبيوتر والهواتف الذكية وأنظمة التشغيل والأجهزة الإلكترونية والملفات التقنية المتخصصة

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال



من منا يمكنه الاستغناء عن تطبيق خرائط جوجل Google Maps؟ لا أحد دون شك، فحتى لو لم تكن تمتلك سيارة، من الصعب ألا تكون قد استعنت بالتطبيق الأشهر والأوسع انتشارًا في عالم تطبيقات الخرائط حتى ولو لمرة واحدة، فلا يزال تطبيق خرائط جوجل هو الأول في العالم من بين مختلف تطبيقات الخرائط، ليس فقط لدقته وإمكانيته ووظائفه، بل أيضًا للتحديثات التي بتلقيها تزداد إمكانياته وخصائص بشكل مستمر، ومن بين تلك الخصائص، خاصية التنبيه للسرعة في خرائط جوجل والتي تساعد السائق على القيادة الامنة دومًا.

اقرأ أيضًا: الدليل الكامل لكافة خطوات حل مشكلة بطء خرائط جوجل

فكما يهتم تطبيق خرائط جوجل بتحديث خرائطه بشكل دوري للحفاظ على مستوى الدقة الذي اعتاد عليه المستخدمين، وكما يهتم أيضًا بتوفير كل ما يلزم لقيادة سلسة بالوصول لوجهتك بأسرع صورة ممكنة مستعينًا بتحديثات الخرائط عبر القمر الصناعي والخرائط التفاعلية وأيضًا التنبيهات الصوتية، يهتم التطبيق أيضًا بتوفير بيئة أمن وسليمة للمستخدمين، وهنا يأتي دور خاصية التنبيه للسرعة في خرائط جوجل حيث يتم تنبيه السائق في حالة تخطيه للسرعة القانونية المحددة لطريقه، وهو ما يوفر له أمان شخصي وأيضًا تفادي أية مخالفات في حالة تخطيه للسرعة القانونية المحددة.

لقيادة أمنة وسليمة ... كيفية تفعيل خاصية التنبيه للسرعة في خرائط جوجل

وكان قد تم تطوير خاصية التنبيه للسرعة في خرائط جوجل لانتباه مطورو التطبيق لحقيقة أن السائق يلقي بكامل تركيزه على الطريق مما قد لا يجعله يركز على عداد السرعة في السيارة، ولهذا تم تطوير هذه الخاصية للتنبيه إلى حدود السرعة، فالسرعة القانونية المقررة لأي طريق تظهر بشكل تلقائي داخل التطبيق من بين بقي البيانات الأساسية لأي رحلة تقوم بها مستعينًا بالتطبيق، وهو ما لا تختلف فيه نسخة خرائط جوجل لاندرويد عن نسخة خرائط جوجل لنظام iOS.

اقرأ أيضًا: لمزيد من الخصوصية… تعرف على كيفية إخفاء منزلك في خرائط جوجل

وتعمل خاصية التنبيه للسرعة على إصدار صوت لتنبيه السائق في حالة تخطيه للسرعات القانونية المقررة لطريق ما، وهو ما يجعله يركز أكثر في الطريق دون الحاجة للالتفات لعداد السرعة خلال القيادة. وتجدر الإشارة إلى أن هذه الخاصية لم تصل بعد إلى كافة المستخدمين في كافة أنحاء العالم وأنها متوفرة مبدئيًا في بعض المناطق، ولكنها ستشمل العالم بالكامل قريبًا، كما أنها تحتاج منك إلى تحديث التطبيق إلى أحدث نسخة، لذا قم بتحديث التطبيق على هاتفك ثم قم باتباع الخطوات التالية.

تفعيل خاصية التنبيه للسرعة في خرائط جوجل

  • قم بفتح تطبيق خرائط جوجل Google Maps بعد تحديثه
  • قم بالضغط على صورة حسابك أو حروف اسمك الأولى التي تظهر أعلى يمين شاشة التطبيق
  • من القائمة التي ستظهر قم بالضغط على الإعدادات Settings
  • قم بالتمرير لأسفل حتى تصل إلى خيار إعدادات الملاحة Navigation Settings وقم بالضغط على هذا الخيار
  • قم مرة أخرى بالتمرير لأسفل حتى خيارات Driving Options
  • قم بتفعيل خيارات Speed Limit وSpeedometer

لقيادة أمنة وسليمة ... كيفية تفعيل خاصية التنبيه للسرعة في خرائط جوجل

إقرأ أيضا
كيفية إخفاء شريط المهام في ويندوز

اقرأ أيضًا: استخدام خرائط جوجل اوفلاين على هاتفك دون الحاجة لاتصال بالإنترنت

هكذا تكون قد تمكنت من تفعيل هذه الخاصية وفي حالة تخطيك لسرعة الطريق القانونية فيما بعد، سيتم تنبيهك صوتيًا من خلال التطبيق، نتمنى لك قيادة آمنة دائمًا.

الكاتب

  • التنبيه للسرعة في خرائط جوجل خالد عاصم

    محرر متخصص في الملفات التقنية بمختلف فروعها وأقسامها، عملت في الكتابة التقنية منذ عام 2014 في العديد من المواقع المصرية والعربية لأكتب عن الكمبيوتر والهواتف الذكية وأنظمة التشغيل والأجهزة الإلكترونية والملفات التقنية المتخصصة

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال






ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0


Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
‫إظهار التعليقات (2)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.







حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان