رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
194   مشاهدة  

لماذا تأثر المراهقون العرب بفرقة “بي تي اس” الكورية؟

فرقة بي تي اس


“أنا بحب فرقة” بي تي إس” جدًا بحب كل حاجة تخصهم وبحب اشتري حاجات عليها رسوماتها”.. هكذا بدأت الطفلة نورهان صاحبة الـ 13 عامًا حديثها مع “الميزان”، حيث عبرت عن حبها للفرقة الكوريةالكورية التي اكتشفت في العام 2010 من قبل شركة “بيغ هيت للترفيه”

قبل عدة سنوات لاحظت شقيقة الطفلة نورهان حب شقيقها الصغرى لتلك الفرقة الكورية واهتامها الكبير بها ومتابعتها لهم والحرص على شراء مقتنيات خاصة تتعلق بالفرقة.

في العام 2010 اكُتشفت الفرقة الكورية من قبل شركة “بيغ هيت للترفيه” حيث تتبع الأخيرة طرقًا مختلفة لتوظيف المواهب، سواء عبر الإنترنت أو في الحياة الواقعية.

و اكتشفت الشركة عضو الفريق “سوجا” عبر اختبار على الإنترنت أما “جنج كوك” فاكتشف من قبل وكالات المواهب بعد اجتيازه اختبارًا لبرنامج “سوبر ستار كيه”، – برنامج كوري مشابه لبرنامج “أميركان أيدول”-.

بعد اكتشافهم تم تدريب الفرقة لمدة 3 سنوات من أجل أن يصبحوا نجومًا في مجالهم، وتلقوا دروسًا في الرقص والغناء والتمثيل والتدريب الإعلامي.

في ذلك الوقت كان أصغر عضو من أعضاء الفرقة هو “جنج كوك” كان يبلغ من العمر 14 عامًا، وقد ظهر للأضواء لأول مرة عندما بلغ الـ16 عامًا.

بداية النجاح

فرقة بي تي اس
فرقة بي تي اس

في صيف 2013 ظهرت “بي تي إس” كفرقة رسمية وحقق ألبومهم الأول نجاحًا ليس كبيرًا لتحل المركز العاشر في مخطط الموسيقى الكوري الشهري بعد شهر من صدوره.

أما أغنيتهم “لا مزيد من الأحلام” فقد حققت نجاحًا كبيرًا بسبب موضوعها حول صعوبات فترة المراهقة والبلوغ في كوريا الجنوبية، ليصدره بعد ذلك العديد من الأغاني التي تناقش  المشكلات الاجتماعية التي يواجهها الشباب، وكانت أغانيهم مترابطة مع بعضها البعض لتقدم قصة نضج أعضاء الفرقة والشباب الكوري من معجبيهم.

كانت فرقة ” بي تي إس” من أوائل الفرق الموسيقية التي تستخدم النقد الاجتماعي الصريح في أعمالها.

جيش بي تي أس

مع نجاح الفرقة الكورية أصبح لديها جمهور كبير أطلق عليه جيش ARMY، اختصارًا لـ Adorable M.C. for Youth الذي يؤكد دعم الجيش إلى الفرقة في كل الأوقات.

لم يكن جيش ARMY مجرد جمهور يشجع فرقته المفضلة فقط بل أصبح له تأثير وأضح في إحداث نوع من التغيرات فعلى سبيل المثال، جمعوا تبرعات بقيمة مليون دولار لدعم حركة “الحياة السوداء مهمة”

إقرأ أيضا
أطعمة
فرقة بي تي أس
فرقة بي تي أس

ويوجد ملايين المعجبين للفرقة الكورية وعلى رأسهم في الشرق الأوسط وقد قامت الفرقة بالغناء في حفل افتتاح كأس العالم بقطر، وأقامت حفلات في عدة دول عربية، على رأسها المملكة العربية السعودية.

وموخرًا أصدرت فرقة “بي تي أس” مذكراتها، بمناسبة مرور 10 سنوات على انطلاقها، لتتصدر تلك المذكرات الكتب الأكثر مبيعًا في موقع التجارة الإلكترونية “أمازون”

إقرأ أيضًا.. مرتبات الممثلين والممثلات بفرقة جورج أبيض عام 1912

الكاتب






ما هو انطباعك؟
أحببته
2
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0


Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
‫إظهار التعليقات (2)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.







حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان