رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
191   مشاهدة  

لماذا لا يرحب المصريون بحفل ترافيس سكوت؟

ترافيس سكوت


لا صوت يعلو فوق صوت المواطنين على صفحات مواقع التواصل الاجتماع بعدما تشن الناشطون هاشتاج إلغاء_ حفل_ترافيس” مطالبين بإلغاء حفل مغني الرابمغني الراب الأمريكي ترافيس سكوت المقرر إقامته يوم 28 يوليو الجار ي على سفح الأهرام في الجيزة.

أسباب مقنعة؟

 ترافيس سكوت
ترافيس سكوت

تعالت أصوات نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي موضحين أسباب رفضهم قيام الحفل وهو بسبب اتباع مغنى الراب الأمريكي للماسونية واتهامه بأنه من اتباع عبدة الشياطين نتيجة الحفل الدموي الذي أقامه في العام 2021 في الولايات المتحدة الأمريكيةالولايات المتحدة الأمريكية وأسفر عن موت 10 أشخاص نتيجة اختناق وإصابة 3000 آخرين ضمن حضور بلغ 50 ألف شخص، والذي مارس فيه طقوس غريبة ما آثار الشك حوله هذا بجانب عدم توقفه عن الغناء رغم وجود سيارات الإسعاف بكثرة في الحفل.

حفلات ترافيس سكوت
حفلات ترافيس سكوت

ورغم أن التقارير الطبيبة أشارت إلى أن سبب وفاة الأشخاص هو نتجية الاختناق عن طريق الخطأ إلا أن نحو 200 أسرة قامت برفع دعوى قضائية ضد ترافيس سكوت ومروج المهرجانات Live Nation Entertainment، ومنظمي الحفلات الموسيقية NRG Park، وفقًا لـ”رويترز”

أما السبب الثاني فهو تشجع المطرب للجمهور على تعاطي المواد المخدرة وممارسة الجنس، وأن طبيعة الرموز التي يستخدمها في ديكورات مسارح الحفلات ذات دلالات متعلقة الماسونية، وأتباعه لحركة الأفروسنتريك.

حركة الأفروسنتريك

تأسست الأفروسنتريك في أمريكا سنة 1928، وهي حركة عنصرية عالمية تقوم حول التعصب العرقي مع العرق الإفريقي وخاصة للونه الأسود.

و تتمحور أهداف الحركة حول القضاء على العرق الأبيض في إفريقيا في شمال وجنوب إفريقيا على وجه الخصوص، كما يقولون أن الحضارة المصرية القديمة، والحضارة المغربية و الحضارة القرطاجية كانت حضارات زنجية، بحجة أن أول سكان شمال إفريقيا الأصليين هم من الزنوج من السود.

وهى نفس الأسباب التي استند لها المحامي عمرو عبد السلام، صاحب دعوى ضد وزارة السياحة والآثار لإلغاء حفل مطرب الراب الأمريكي ترافيس سكوت المتوقع إقامته في الأهرامات.

نفاذ التذاكر

حفلات ترافيس سكوت
حفلات ترافيس سكوت

وعلى الرغم من انتشار الهاشتاج على نطاق واسع إلا أنه على النقيض من ذلك نفذت التذاكر التي طرحت بأسعار مرتفعة بعد ساعات من طرحها حيث بلغ سعرها 6500 جنيه مصري للفئة الأولى، و4 آلاف جنيه مصري للفئة الثانية، بينما بلغ سعر التذكرة في السوق السوداء نحو 35 ألف جنيه مصري.

كما أعلن منظمو الحفل في مصر عن منع دخول من هم أقل من 16 عامًا، وأيضًا دخول كاميرات التصوير والحقائب الكبيرة.

إقرأ أيضا
جوزة طيب

من هو ترافيس سكوت؟

ترافيس سكوت
ترافيس سكوت
  • هو مغني راب أمريكي، يبلغ من العمر 32 عامًا.
  •  أب لطفلين من صديقته السابقة عارضة الأزياء والمليارديرة الأمريكية كايلي جينر.
  • نجح في حصد نحو 15 جائزة، بينها “غرامي” اللاتينية وعدة جوائز “بيلبورد” و”إم تي في” خلال مسيرته الفنية التي لا تتجاوز 10 سنوات.
  • ترشح نحو 8 مرات لجوائز “غرامي”
  •  اكتسب سمعة سيئة بسبب الجدل والقضايا القانونية المتعلقة بالسلامة في حفلاته الموسيقية.

 

إقرأ أيضًا.. حكاية أشهر مغنية نوبية؟ وماذا فعل معجبوها في بيتها؟

الكاتب






ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0


Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
‫إظهار التعليقات (2)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.







حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان