رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
2٬119   مشاهدة  

لماذا لم يتحدث عبد الناصر عن صديقه عامر بعد وفاته؟!

عبد الناصر


“إحنا صعايدة وضباط، واخدنا شقة مع بعض في القاهرة، وهو الوحيد اللي بدخل بيته في عدم وجوده والعكس صحيح، وهو اللي ممكن أكلمه عن ما يدور في رأسي قبل أن تتبلور أفكاري، وعامر هو الوحيد اللي ممكن يتقبل عني الرصاص، وهو اللي علمني شرب السجاير”.

هكذا وصف جمال عبد الناصر صديقه عبد الحكيم عامر في مقابلة له مع التليفزيون الإنجليزي سنة 63 ..

تنحى ناصر بعد النكسة وتحصن عامر في بيته مع مجموعة موالية له من ضباط الجيش، و تولى الرسائل بين الطرفين اشخاص شكلت خوفاً لاول مرة بينهما، مصر في هذه المرحلة في عقل و قلب كلاهما ، فقد بدؤا هذا الحلم معاً و رأوه امامهم ملئ العين ، و شاهدوا انتصاراته ، و التفاف الشعب حوله ، و حلمه معهم ، و لم يتوقعا ما حدث ..

نادي الرئيس على صديقه لأول مرة بعد الأزمة، فرح عامر و ظن أن الود عاد كالمعتاد بينهما في خلافاتهم ومناقشاتهم الكثيرة، ذهب عامر ولكنه فوجئ بأن ناصر ليس وحده فقد شملت الجلسة رفقائهم القدامى كلهم، الباقي منهم وحتى المنسحب.. تكلم عامر ولم يتحدث ناصر، في مكان آخر كانت تتم عملية فض الموالين عن بيت عامر بعد خروجه في صمت..

احتجز عامر وحددت إقامته، وفي ذات صباح تلقى ناصر هاتفاً بان المشير قد انتحر، وسكت ناصر، و ظل ساكتا حتى رحل بعده بثلاث سنوات لم يتحدث فيهم ابداً عن عامر..

وأغلب الظن أنه تعمد بينه و بين نفسه ذلك ألا يسال “كيف” أو” متى” أو “لماذا” ، وربما دارت في ذهنه كل الأسئلة التي دارت في ذهن الناس بعد الواقعة وربما خالجته نفسه أن يسأل ثم تردد، ولكن المؤكد عندي أنه لم يكن يريد ذلك!

إقرأ أيضا
لفظ الجلالة في أغنية ألف ليلة وليلة

عندما صاح أحد المواطنين في أثناء خطاب عبد الناصر : فين السادات يا ريس.. هل كان السبب في تحديد إقامة السادات؟

الكاتب






ما هو انطباعك؟
أحببته
2
أحزنني
1
أعجبني
1
أغضبني
1
هاهاها
1
واااو
0


Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
‫إظهار التعليقات (2)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.







حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان