تقرأ الآن
ليه مش بحب حسن يوسف؟

رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
796   مشاهدة  

ليه مش بحب حسن يوسف؟

  • حاصل على درجة الدكتوراه ومهتم بالفنون بشكل عام والبحث في التاريخ وصدرت له العديد من الكتب

    كاتب نجم جديد


كنت بحب الفنان حسن يوسف في فترة الأبيض و الاسود كان  له العديد من الأدوار الجيدة  لانه خفيف الظل ، ممثل متوسط ولكنه صاحب تواجد فنى على الشاشة ولكنه شخصية مختلفة تماما.

الحقيقة أننا نكتب ذلك المقال بعد مهرجان الجونة تصريحه الخاص على رفضه عدم توفير سويت له واستمراره فى المهرجان وبعد محاولات حسن يوسف للاستغلال فكرة مسلسل قصة حياة بابا شنودة و لخلق حالة من التعاطف والجدل الفني.

مهرجان الجونة
مهرجان الجونة

سينمائيا عاش حسن يوسف فترة مزدهرة في الستينيات وساعده فى ذلك وجود كتاب ومخرجين عظماء، وكانت الحالة الفنية تسمح بذلك فنجد أن حسن يوسف قدم اعمالا لنجيب محفوظ وإحسان عبد القدوس، و لكنه جاء في السبعينيات وتحديدا بعد فترة النكسة وظهرت شخصية حسن الحقيقة ، فذهب مع الذين ذهبوا وقدم أعمال دور مستوي ، وحاول أن يخرج وينتج ويقدم أعمالا تعتمد ما اغواء الجماهير بمشاهد دون المستوى، أتذكر منها فيلم الذئب والعصفور و يعتبر أكثر الأفلام قربا من فكر من حسن يوسف أن تعيش عصفور او ذئب كما يعتقد.

إقرأ أيضًا….

اسماعيل يس يسب الدين..مشاهير تجاوزوا الخطوط الحمراء بـ الألفاظ الخارجة

ثم أختفي وقد حقق نجاحا جماهيريا في مسلسل ليالي الحلمية في دور توفيق البدري، وان كنت أشعر بغربة من دوره في مسلسل ملون أمام يحيي الفخراني و صلاح السعدني، فحسن يوسف بطلا من عصر الأبيض والأسود، يسبقهم فى البطولة والنجومية.

ثم اختفي بعدها وحيث أعلن توبته وقربه من الشيخ الشعراوى ، ثم عاد ليقدم مسلسل عن الشيخ الشعراوي فور وفاته وكان مسلسل توفرت له عوامل النجاح ، فالمجتمع كان  في حالة انتظار لذلك المسلسل ، وقدم حسن يوسف أداء معقولا , ولكنه لم يصل في التقمص لقوة احمد زكى أومحمود عبد العزيز او نور الشريف عندما قدموا شخصيات معاصرة و لكنه قدم أداء مقبول فنيا.

مشكلة الفنان المصري الحقيقة أنه يبحث عن الأضواء أينما كانت، و يبحث عن السوق و ليس الفن ، فحسن يوسف بعد أن كان يصرح أنه سوف يقدم الأدوار الدينية فقط ، وبالفعل قدم العديد من المسلسلات بعد الشعراوي وكانت متوسطة القيمة و لكني أتذكر منها مسلسل الشيخ المراغي و كان مميز حتى لو كان غير مشهور جماهيرا ، ولكن قدم بعدها دور زوج  نجمة السوق حينها الفنانة غادة عبد الرازق في مسلسلها الشهير زهرة وأزواجها الخمسة حيث قدم زوجها الأول.

هو يصل دائما إلى أقصى الطريق  فأثناء فترة أفلام النكسة قدم مجموعة  من الأفلام الخارجة  ثم قدم العكس و هكذا نعود إلي سبب عنوان المقال كان تصريح غريب صرح به من سنوات حول مقابلته لسعاد حسني في لندن حيث تحدث عن ملابسها و حالتها المادية المتدهورة وانه تركها لانه يشفق عليها ، بدلا من أن يساعدها كصديق مهنة ومعرفة سابقة.

الكاتب

  • حاصل على درجة الدكتوراه ومهتم بالفنون بشكل عام والبحث في التاريخ وصدرت له العديد من الكتب

    كاتب نجم جديد

Content Protection by DMCA.com

ما هو انطباعك؟
أحببته
2
أحزنني
0
أعجبني
3
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide


2 تعليقان

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.

حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان