رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
39   مشاهدة  

ماذا حدث لثروة عائلة فاندربيلت؟

ثروة
  • ريم الشاذلي طالبة في كلية حقوق القسم الإنجليزي بجامعة عين شمس ومهتمة بحقوق المرأة والحركة النسوية المصرية والعالمية.

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال



كانت عائلة فاندربيلت في يوم من الأيام واحدة من أغنى العائلات في أمريكا، تعود جذورها إلى عصر النهضة المذهب. مع ذلك، على مر الأجيال، بدأت ثروة العائلة في التناقص تدريجيًا. اليوم، لم يتبقَ الكثير من ثروة فاندربيلت، واضطر أفراد العائلة الأحياء إلى إيجاد ثروتهم الخاصة.

ثروة فاندربيلت

تم إنشاء ثروة فاندربيلت على يد كورنيليوس “القائد” فاندربيلت، الذي وُلد في عام 1794. كان مسؤولًا عن الإمبراطورية الضخمة للشحن والسكك الحديدية التي أقامها في أمريكا، مما جعله أغنى رجل في البلاد. لم تكن عائلة فاندربيلت خجولة بشأن ثروتها، فقد قاموا ببناء قصور ضخمة في نيوبورت وكارولاينا الشمالية. بحلول وفاته في عام 1877، كان صافي ثروة كورنيليوس 105 ملايين دولار، وهو ما يعادل 2.9 مليار دولار بمعايير اليوم.

ثروة
كورنيليوس فاندربيلت

بينما نجح ابنه، ويليام هنري فاندربيلت، في مضاعفة ثروة العائلة، مكتسبًا نفس لقب والده كأغنى رجل في أمريكا، لم تكن الأجيال اللاحقة ريادية بهذا القدر. مع توالي الأجيال، تم استنزاف ثروة العائلة شيئًا فشيئًا، وبحلول منتصف القرن العشرين، تضاءلت شهرتهم بشكل فعال. وكما يُعرف بـ “سقوط بيت فاندربيلت”، تم هدم معظم القصور التي بنوها أو بيعها أو تحويلها إلى متاحف. مع ذلك، لا يعني ذلك عدم وجود أموال.

ثروة جلوريا نفدت على مر السنين

ولدت جلوريا فاندربيلت، ابنة كورنيليوس، في عام 1924 وتلقت ميراث بقيمة 2.5 مليون دولار. ربما كان هذا جزءًا بسيطًا من ثروة العائلة السابقة، لكنه كان بالتأكيد ليس شيئًا يمكن التغاضي عنه. عندما كانت طفلة، انخرطت والدتها وعمتها في معركة عامة للغاية لحضانتها والسيطرة على ميراثها، حيث أطلق عليها الصحف لقب “الفتاة الغنية الفقيرة”. عندما بلغت 21 عامًا، تولت أخيرًا السيطرة على إرثها البالغ 4.2 مليون دولار.

ثروة
جلوريا فاندربيلت

على الرغم من ثروتها الموروثة، كانت جلوريا دائمًا تعمل. في وقت مبكر، عملت كعارضة أزياء وتوجهت إلى مجالات إبداعية أخرى مثل الكتابة والتمثيل. بحلول سبعينيات القرن العشرين، بنت إمبراطورية أزياء تبلغ قيمتها 100 مليون دولار، لكن ذلك لم يخلُ من مشاكله. مع مرور الوقت، واجهت هي وإمبراطوريتها للأزياء تحديات قانونية متعددة، مما تسبب لها في مشاكل مالية جدية. في عام 1993، تسببت دعوى قضائية ادعت أن محاميها وطبيبها النفسي سرقا ملايين الدولارات منها وباعا مصالحها التجارية دون إذن في فرض فاتورة باهظة عليها. اضطرت لبيع قصرها في ساوثهامبتون ومنزلها في مانهاتن لسداد ديونها.

أندرسون كوبر لا يرث الكثير

ثروة
أندرسون كوبر وجلوريا فاندربيلت

كان ابنها، الصحفي والمذيع الأمريكي أندرسون كوبر، يمثل واحدًا من الوجوه الحديثة لعائلة فاندربيلت. عندما توفيت والدته في عام 2019 عن عمر يناهز 95 عامًا، ظن الكثيرون أنه سيرث ثروة كبيرة. لكن تبين أن ميراثه لم يكن كذلك. في وصيتها، حددت أن ابنها الأكبر، ليوبولد ستوكوفسكي، سيحصل على شقتها في مانهاتن التي تقدر بـ1.2 مليون دولار. كان “كل ما تبقى” من ممتلكاتها سيذهب لكوبر، والذي كانت قيمته 1.5 مليون دولار “فقط”.

يبدو أن كوبر كان على علم جيد بأنه لن يرث ثروة ضخمة. قال: “أوضحت لي أمي أنه لا يوجد صندوق استئماني. لا يوجد شيء من هذا القبيل.” نتيجة لذلك، عمل بجد لكسب ثروة كبيرة لنفسه. “أنا أرى المال كنوع من العلة التي أصابت الأجيال اللاحقة، لأنني أعتقد أنهم جميعًا نشأوا مع هذه الفكرة بأن المال سيكون موجودًا دائمًا، ولم يكن هناك حاجة لهم للعمل فعليًا.” كما شرح من قبل.

إقرأ أيضا
الخيال العلمي

اليوم، تقدر الثروة الصافية لكوبر بحوالي 50 مليون دولار.

الكاتب

  • ثروة ريم الشاذلي

    ريم الشاذلي طالبة في كلية حقوق القسم الإنجليزي بجامعة عين شمس ومهتمة بحقوق المرأة والحركة النسوية المصرية والعالمية.

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال






ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0


Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
‫إظهار التعليقات (2)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.







حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان