رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
53   مشاهدة  

ما هو السبب وراء وجود فتحات في المراحيض العامة؟

المراحيض العامة


اقضِ وقتًا كافيًا كما شئت خارج المنزل، ولكن سيتعين عليك في النهاية إستخدام المراحيض العامة. سواء كنت تحبذ ذلك أم لا! ففي العادة تكون هذه المراحيض سيئة الصيانة أو غير نظيفة أو حتى مليئة بالكتابات السيئة على الجدران. ولكن هل تسألت بينك وبين نفسك لماذا يوجد فتحات داخل المراحيض العامة؟
المراحيض العامة

يوجد في الواقع عدد من الأسباب الوجيهة وراء وجود فتحات داخل هذه المراحيض.فإذا امتد الباب إلى الأرض دون وجود أي فتحات، قد لا يتمكن الآخرون من ملاحظة ما إذا كان هناك شخص ما في المرحاض يعاني من مشكلة أو فاقداً وعيه. فوجود فتحة تسهل إمكانية الرؤية في حالة تعرض هذا الشخص لأي نوع من أنواع الوعكات الصحية. كما أنه يساعد الآخرون من سحب و إخراج هذا الشخص دون الحاجة إلى كسر الباب.

وتوفر الفتحات أيضًا يقلل من الخصوصية. مما يساعد في منع الأشخاص من القيام بأي سلوك غير مرغوب فيه، كالأفعال غير الأخلاقية أو تناول الممنوعات. علاوةً على ذلك، هناك اعتبارات اقتصادية ولوجستية وراء هذه الفتحات. فالأبواب في الأماكن العامة لها مقاسات عالمية متعارف عليها. مما يعني أن الموردين والقائمين بالتركيب لا يحتاجون إلى قياسها حسب الطلب. وهذا يوفر في التكاليف.

سبب آخر مهم، وجود أبواب بهذا الشكل يسهل عملية تنظيف الأرضيات داخل المراحيض وما حولها. حيث كان هذا هو الدافع وراء الأقسام التي صممها المهندس المعماري الشهير “فرانك لويد رايت” لمبنى “لاركن“، في بوفالو، نيويورك، من عام 1903 إلى عام 1950. وأصبحت العديد من أفكاره، مثل أبواب الحمامات الصغيرة، معياراً في عالم بناء الأعمال التجارية.

إذا كنت لا تزال غير مقتنع بأن الفجوات مهمة وهي السبب في نجاح تصميم هذه المراحيض، فضع في اعتبارك أن المرحاض المغلق سيكون به دوران محدود للهواء. ولكن مع وجود هذه الفجوات أسفل الباب ستساعد في إختفاء الروائح الكريهة.

تذكر،

إذا كنت تشعر بعدم الارتياح إلى حد ما في هذه المراحيض، فهذا هو الهدف. فهذه المراحيض تفتقر للخصوصية، وهذا سيدفعك الى أن تنهي ما تقوم به سريعاً مما سيزيد من سرعة حركة المرور وعدم الإنتظار طويلاً أمام الباب

إقرأ أيضا
اختطاف

الكاتب






ما هو انطباعك؟
أحببته
1
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0


Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
‫إظهار التعليقات (2)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.







حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان