تقرأ الآن
مبادرة رد الجميل في 48 ساعة تجوب سوهاج “حياة كريمة تخدم أهل الجنوب”

رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
80   مشاهدة  

مبادرة رد الجميل في 48 ساعة تجوب سوهاج “حياة كريمة تخدم أهل الجنوب”

رد الجميل

على قدمٍ وساق وطيلة الـ 48 ساعة استمرت مبادرة رد الجميل في تنفيذ فعالياتها في محافظة سوهاج وذلك برعاية مؤسسة حياة كريمة وبالتعاون مع مؤسسة صناع الخير، وشملت قوافل المبادرة كل نجوع قرية جزيرة شندويل.

مبادرة رد الجميل والوقت المناسب

مبادرة رد الجميل
مبادرة رد الجميل

مبادرة رد الجميل تم إطلاقها على يد شباب البرنامج الرئاسي لتعمل تحت رعاية المؤسسة غير الهادفة للربح “حياة كريمة”،  حيث جرى توقيع بروتوكول تعاون بين مؤسسة “حياة كريمة ” ومؤسسة “صناع الخير”، بهدف تحقيق التعاون بين مؤسسات الدولة والمجتمع المدني، لتوفير الدعم الغذائي للفئات الأكثر احتياجا وتضررا بكافة محافظات الجمهورية والذين يصل عددهم إلى نصف مليون أسرة تعاني الظروف المعيشية بين مطرقة كورونا وسندان الفقر.

المستهدفين في مبادرة رد الجميل

مبادرة حياة كريمة
مبادرة حياة كريمة

تنفيذ مبادرة رد الجميل عبر شباب البرنامج الرئاسي يأتي خلال 3 دفعات بمشاركة 1000 شاب في غرفة عمليات “حياة كريمة” وفرق الرصد الميداني في كافة أنحاء الجمهورية.

الفئات المستهدفة في خطة مبادرة رد الجميل هي “العمالة غير المنتظمة والمرأة المعيلة وذوي الإعاقة وكبار السن وأسر الغارمات وأسر السجناء والأرامل والأيتام بكافة أنحاء الجمهورية”، وذلك من خلال توفير الصناديق الغذائية للأهالي، بما يقارب نصف مليون أسرة وما يعادل 16000 كيلو من الأرز والمكرونة باعتبارهم من المواد الغذائية الأساسية للمواطن وذلك لمواجهة التحديات الحالية.

حياة كريمة باكورة أعمال الرئاسة للفقراء

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

خصصت الحكومة 103 مليار جنيه لمبادرة ‘حياة كريمة’ لغير القادرين وتطوير القرى الأكثر إحتياجاً وتوفير كافة المرافق والخدمات الصحية والتعليمية والأنشطة الرياضية والثقافية.

إقرأ أيضا
التصالح حياة

مبادرة حياة كريمة أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي يوم 2 يناير 2019 بهدف مستوى الحياة للفئات المجتمعية الأكثر احتياجًا على مستوى الدولة خلال العام 2019، كما تسهم في الارتقاء بمستوى الخدمات اليومية المقدمة للمواطنين الأكثر احتياجًا، وبخاصة فى القرى.

تهدف إلى توفير الحياة الكريمة للفئات الأكثر احتياجا على مستوى الجمهورية ، كما تتضمن شق للرعاية الصحية وتقديم الخدمات الطبية والعمليات الجراحية ،وصرف أجهزة تعويضية ، وتنمية القرى الأكثر احتياجًا وفقًا لخريطة الفقر، وتوفير فرص عمل بالمشروعات الصغيرة والمتوسطة فى القرى والمناطق الأكثر احتياجًا ، وستشهد زواج يتيمات.

وتشمل أهداف مبادرة حياة كريمة توفير حياة كريمة للفئات الأكثر احتياجا، ومشاركة منظمات المجتمع المدني في تنفيذ المبادرة والإشراف على زواج اليتيمات، والارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة يوميا للمواطنين، ورفع كاهل المعاناة عن الأسر الفقيرة، وتركيب القطع الموفرة للمياه بحنفيات المساجد.

الكاتب

Content Protection by DMCA.com
ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0
‫إظهار التعليقات (0)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.

حقوق الملكية والتشغيل © 2020, كافه الحقوق محفوظة

اعلى الصفحه
error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان