رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
415   مشاهدة  

مدرسة عادل إمام الفنية؟ من هوليود إلى الخليج

عادل إمام
  • حاصل على درجة الدكتوراه ومهتم بالفنون بشكل عام والبحث في التاريخ وصدرت له العديد من الكتب

    كاتب نجم جديد


https://www.youtube.com/shorts/xlCD4tyiKv4

كوميديا عادل إمام مختلفة، ويستطيع إضحاك الجماهير بسهولة ويسر بأكثر من نوع أداء كوميدي، ولكن قوة عادل الحقيقية ليست في الأداء الكوميدي فقط، ولكن قوته وشهرته الحقيقة جاءت عندما خرج من الأداء الكوميدي ليقدم أدوار إنسانية، وساعده فى ذلك عدد من الكتاب والمخرجين مثل سمير سيف وشريف عرفة وحيد حامد.

اقرأ أيضًا
عندما قال عادل إمام “هلعب مع الخسران”

عادل إمام يمتلك أكثر من طريقة الكوميدية، فعادل جيد في بلاك كوميدي وكوميدية الأفيه وكوميدية رد الفعل، ويعتبر عادل بالطبع تلميذ مباشر لعبد المنعم مدبولي وفؤاد المهندس وأمين الهنيدي، وذكر عادل إمام أنه تأثر كثيرًا بأمين الهنيدي وإن كانت ليست له أعمال مسرحية كثيرة مصورة ولكنه بالطبع فنان متميز في عصره.

اقرأ أيضًا
أجمل شخصيات صنعت نجومية عادل إمام

وذكاء عادل أنه يمثل على مسرح بصورة تختلف عن تمثيله في السينما بصورة تختلف عن التلفزيون أو الإذاعة، فلكل منهما طريقة تمثيل مختلفة، عكس سمير غانم مثلاً فسمير في السينما مثل التلفزيون مثل المسرح مثل الإذاعة.

1  – مينا مسعود 

YouTube player

 

من شاهد فيلم علاء الدين، سيجد تشابة واضح بين أداء عادل إمام وأداء الممثل المصري الأمريكي مينا مسعود ، وقد اعترف مينا مسعود بذلك في أكثر من لقاء، وتحدث مينا مسعود في ذلك الفيديو عن أنه تأثر بعادل إمام ويعتبر أداء عادل جديدًا على الشاشة الأمريكية مما ساهم في زيادة نجاح الفيلم، والجدير بالذكر أننا ننتظر الجزء من فيلم علاء الدين قريبًا.

2- محمد إمام 

مدرسة عادل إمام

لا أحد يختلف أن محمد إمام لديه الكثير من والده ،وان كان محمد يحاول أحيانا يخرج ويتجه نحو الاكشن الكوميدي وقد سبق أن قدمه عادل إمام في العديد من الأفلام مثل مسجل خطر وحنفي الأبهة، وسيظل محمد إمام دائما فى مقارنة مع والده، ومن المتوقع أن ينهي عادل إمام حياته الفنية بدور مساند لأبنه فى فيلم الواد وأبوه بعد النجاح الذي حققه محمد إمام في العديد من الأفلام والمسلسلات مثل فيلم عمهم وجحيم في الهند ومسلسل النمر وهوجان.

3- نصر حماد 

YouTube player

استغل الفنان نصر حماد الشبه الكبير بينه، وبين الفنان عادل امام كوسيلة  لأداء أدواره، وكان يتعمد تقليد الأداء والاسلوب ونبرة الصوت والملابس وقد ظهر فى مسرحية هالة حبيبتي – بطولة  فؤاد المهندس- ،ومن أعماله الفنية في الخليج “طماشة، زمن لول، الثمن، مفتاح القفل، علاء الدين، أسمع وشوف، البطران“ ، الحقيقة أني شاهدت نصر حماد وهو فنان يستحق أن يكون في مكان أفضل ولكنهم لم يستطيع الخروج من عباءة عادل إمام حتى الآن ، حتى عندما قدم أدوارًا بها مساحات كبيرة في المسلسلات الخليجية مازال يقلد عادل إمام، ولا يرغب عادل إمام في الحديث عنه، دائمًا ما يتجنب الحديث عنه .

إقرأ أيضا
بول كلي

4- روماني منير  

روماني منير مقدم محتوى على وسائل التواصل الاجتماعي ودائما ما يعتمد على تقليد عادل إمام، ويعتبر ذلك سر من أسرار انتشاره على وسائل التواصل الاجتماعي ومشهور بهاش تاج اتحدى روماني منير أنه يضحكني

اقرأ أيضًا
في حب صداقة عادل إمام وسعيد صالح وصلاح السعدني

الكاتب

  • مدرسة عادل إمام محمد التهامي

    حاصل على درجة الدكتوراه ومهتم بالفنون بشكل عام والبحث في التاريخ وصدرت له العديد من الكتب

    كاتب نجم جديد






ما هو انطباعك؟
أحببته
1
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0


Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
‫إظهار التعليقات (2)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.







حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان