رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
50   مشاهدة  

مسار إجباري ..المسار ليس دائمًا إجباريًا

مسار اجباري
  • إسراء سيف كاتبة مصرية تخرجت في كلية الآداب، عملت كمحررة لتغطية مهرجانات مسرحية، وكصحفية بموقع المولد. ساهمت بموضوعات بمواقع صحفية مختلفة، وتساهم في كتابة الأفلام القصيرة. حصلت على الشهادة الوظيفية لتعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها من الجامعة الأمريكية وألفت كتابًا لتعليم اللغة العربية للأطفال بالدول الأوروبية.

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال



يضعنا مسلسل مسار إجباري أمام التساؤل الشهير هل الإنسان مسيرًا أم مخيرًا، وفي رأيي الإنسان مسيرًا في بعض الأشياء ومخيرًا في أشياء أخرى، وأحيانًا يكون في محك حقيقي ضاغط جدًا لاختبار مبادئه.

عمر الذي يلعب دوره الفنان محمود البزاوي شخصية تمثل ابن آدم بأخطائه وضعفه ووقوعه في البلاوي. ونوعية أدوار الشخص الذي قهرته الحياة وضعفه تحب الفنان محمود البزاوي، ورغم أنه كان من ضيوف شرف مسار إجباري، إلا أن ظهوره كان من الأشياء التي ساندت المسلسل في أولى حلقاته.

نقف أمام شخصية عمر حائرين، تمتلكنا مشاعر شفقة على هذا الرجل وغضب شديد في نفس الآن!…تمامًا كمشاعرنا تجاه أهالينا عندما نختلف معهم ويقعون في شباك المرض.

اقرأ أيضًا…للإصرار عنوان اسمه محمود البزاوي

الرجل وقع في ذنب كبير جعله يقع من طوله ويصاب بأزمة قلبية، وحاول أن يصحح خطأه الفادح، فتشعر تجاهه بالاشمئزاز لتوريطه شخص آخر في مصيبة تقربه كل يوم إلى حبل المشنقة، في حين ترى فيه الخير يتغلب على الشر عندما يعترف لابنائه بما اقترفت يداه ونيته في تصحيح هذه المصيبة، بل يدفع حياته ثمنًا للتكفير عن ذنبه .

مسار اجباري؛ هكذا رأى فعلته وسط ضغوطات الحياة المادية، ولكن لو كان فهم أن المسار اختياريًا، ولو خفف عنه حمل ما يعاني بالبوح بسر حياته لولديه لاختلفت الأمور وربما وجدا طريقًا لتسديد ديونه قبل أن يتورط في مصيبة.

السيناريو لمسلسل مسار إجباري كتبه مينا بباوي ، أمين جمال، ومحمد محرز في ورشة كتابة بمعالجة من السيناريست باهر دويدار، وحتى الآن بعد ثلاث حلقات فهو في طريق جيد بين تصاعد الأحداث وظهور عقدة حقيقية تواجه بطلا العمل، وحوار جيد مناسب لكل شخصية جعل بسمة تظهر بشكل مختلف وجميل وهي في الأساس ممثلة مبدعة وموهبة.

ثنائي أحمد داش مع عصام عمر جيدًا للغاية، ويؤديان شخصياتهما بحرفية تحت توجيه نادين خان التي تمتعنا بكادرات مختلفة ومتابعة الشوارع وهموم الناس بها وأرض الواقع التي تشبهنا بعيدًا عن حياة (الكومباوندات)

إقرأ أيضا
الكبير 8

مسار إجباري مسلسل جميل نتمنى له أن يستمر على هذا الحال لاخر حلقاته

الكاتب

  • مسار إجباري إسراء سيف

    إسراء سيف كاتبة مصرية تخرجت في كلية الآداب، عملت كمحررة لتغطية مهرجانات مسرحية، وكصحفية بموقع المولد. ساهمت بموضوعات بمواقع صحفية مختلفة، وتساهم في كتابة الأفلام القصيرة. حصلت على الشهادة الوظيفية لتعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها من الجامعة الأمريكية وألفت كتابًا لتعليم اللغة العربية للأطفال بالدول الأوروبية.

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال






ما هو انطباعك؟
أحببته
1
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0


Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
‫إظهار التعليقات (2)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.







حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان