رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
605   مشاهدة  

مسلسل الهرشة السابعة.. فيفي الحماة غير النمطية

حنان سليمان
  • مترجمة وصحفية مصرية، عملت في أخبار النجوم وفي مجال ترجمة المقالات في عالم الكتاب ولها العديد من المقالات المترجمة، وعملت في دار الهلال ومجلة الكتاب الذهبي التابع لدار روزاليوسف. ولي كتاب مترجم صدر في معرض الكتاب 2021

    كاتب فضي له اكثر من 250+ مقال



تقدم الفنانة حنان سليمان في مسلسل الهرشة السابعة دور فيفي حماة نادين “أمينة خليل“، وأم زوجها آدم “محمد شاهين“، وفي هذا المسلسل المختلف عن كل الموجود على الشاشة، أيضا حنان سليمان تقدم دور مختلف عن كل ما قدمته وعن الخط الذي تسير فيه، ومختلف عن شكل الحماة النمطي في الدراما والذي تعودنا عليه.

فيفي هي أم الزوج المقررة أن تعيش حياتها وأن تترك ابنها يعيش حياته دون تدخل منها، وألا تكون مصدر إزعاج لزوجة ابنها، بل هي صديقة لحماة ابنها الذي تقدمه الفنانة عايدة رياض.

YouTube player

تعيش فيفي حياتها بالشكل الذي تحبه، وتسجل فيديوهات وتستمتع بالحياة بطريقتها مهما بدت للجميع مجنونة، او سيدة لا تبالي لما حولها، لا تتدخل في حياة زوجة ابنها ولا تعارضها ولا تحاول أن تثبت أن ابنها لازال أسير لها ولم يخرج من تحت جناحها، بل على العكس فإنها تساعده أن ينطلق ويعيش حياته هو وأسرته بعيدا عن تحكم أو تدخل، بل على العكس هي ترفض أي تدخل منها في حياة الآخرين، أو تدخل عليها وعلى حياتها من الآخرين.

فيفي هي نمط الحماة التي كنت أحلم ان أكونها، وكنت أخطط أن أكون هكذا عندما أكبر وأكون أم زوج أو أم زوجة، كنت أحلم أنني لن أكون الحماة الحشرية، او التي تريد فرض سيطرتها، وسأكون صديقة لزوجات أبنائي، وزوج ابنتي سيكون صديقي وابني، ولكن الصدمة الكبرى بالنسبة لي عندما فوجئت أن فيفي لم تنجو، وما اختارته لم يكن قارب النجاة، فنادين لم تشكرها ولم تصبح صديقتها، بل على العكس كانت تراها مكبرة دماغها وغير مسؤولة، وفي سبوع أحفادها التوءم عندما كانوا يدقون الهون للصغار ويوصونهما بأن يسمعا كلام فيفي فأجابت فيفي مداعبة أنها ملهاش دعوة يسمعوا كلام جدتهم أم أمهم، فكان تعليق نادين أنها من أولها كبرت دماغها وابتعدت، هذا الموقف كان صدمة بالنسبة لي، حيث اكتشفت أن رغبتها في عدم التدخل لم يبرأ ساحتها، ولم تشكرها زوجة ابنها بل على العكس فهي تراها شخص أناني وغير مسؤول ويعيش لنفسه، ولا ترغب في أن تساعدها، في حين أن أي محاولة من فيفي للقرب منها تبوء بالفشل حيث أن نادين محملة بأفكار نمطية عن شكل الحماة التقليدي، ولهذا فإنها ترفضها، وعندما تأخذ فيفي موقف وتبتعد وتتقرب إلى سلمى صديقة نادين وتعتبرها ابنتها، فهذا أيضا يكون مصدر إزعاج ومشكلات لدى نادين، فكان الأمر محير ومزعج بالنسبة لي، وتذكرت مقولة أحد الحكماء الذي قال أن مرضاة الناس غاية لا تبتغى.

قدمت الفنانة حنان سليمان دور فيفي بمنتهى اللطف والسلاسة واليسر، قدمته من منطقتها الخاصة فلم تكن شديدة الانفعال، ولا صوتها عالي بل على العكس كانت هادئة وسلسلة ولطيفة وقريبة من القلب، ونجحت ونجح الدور.

إقرأ أيضا
سمك الاسكندرية

الكاتب

  • حنان سليمان إيمان أبو أحمد

    مترجمة وصحفية مصرية، عملت في أخبار النجوم وفي مجال ترجمة المقالات في عالم الكتاب ولها العديد من المقالات المترجمة، وعملت في دار الهلال ومجلة الكتاب الذهبي التابع لدار روزاليوسف. ولي كتاب مترجم صدر في معرض الكتاب 2021

    كاتب فضي له اكثر من 250+ مقال






ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0


Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
‫إظهار التعليقات (2)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.







حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان