رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
101   مشاهدة  

“معجزة في النجع” وثائقي جديد من CMC مع المتحدة يحكي سر نجاح نجع عون

معجزة في النجع
  • باحث في التاريخ .. عمل كاتبًا للتقارير التاريخية النوعية في عددٍ من المواقع

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال


عرضت قناة اكسترا نيوز خامس أفلام شركة CMC مع المتحدة للخدمات الإعلامية، وهو فيلم معجزة في النجع إذ تناول قصة نجاح نجع عون والذي كان أكثر قرى مصر شديدة الفقر، ثم صار أحد أهم قرى الدلتا بعدما حقق اكتفاءًا ذاتيًا وقضى على البطالة.

YouTube player

أخرجت رشا الشامي فيلم نجع عون والذي دارت أحداثه حول قضاء يوم كامل داخل القرية مع استعراض لما كان عليه حال البلدة من فقر وجوع وجهل وموت، ثم عرض التطور الذي شهده النجع ليصير مكانًا للتصدير والزراعة ثم اكتفاء ذاتي وقضاء على البطالة وإنتاج وتصدير، وتبدل حال النجع من القرية اليتيمة إلى القرية النموذجية.

ظهر في الفيلم ضيوفًا متنوعين من أهل نجع عون ليحكوا قصتهم وهم «الشيخ رجب “كبير القرية”، وخالد “مسئول زراعة الأسطح والتفريخ”، والشيخ مبروك “المسؤول الإداري”، وإسماعيل “مسؤول تربية دود القز”، وعبداللطيف “مسؤول حل الحرير”، وأماني “مسؤولة المطبخ”، وفتيات الحياكة والتطريز (شادية حمدي، فرحانة رجب محمد، فريدة إبراهيم)، وعايدة “مسؤولة المخزن”، وهالة مشرفة الورش”، وغالية “مشرفة ورشة الخياطة”، وهدى “مشرفة ورشة الإكليم”».

وإلى جانب أهل القرية استضاف الفيلم سميرة الشابوري “المستشار التربوي”، والتي كانت ضمن من اكتشفوا حالة القرية وقامت بمجهودٍ كبير مع الشيخ رجب لحل مشاكلها بشكل ذاتي.

واختتم الفيلم بظهور المهندسة كوهينور رائدة العمل التطوعي والتي تعتبر الأب الروحي لنجاح القرية، ويمثل ظهورها في وثائقي CMC هو الظهور الإعلامي الأول لها منذ بدء مشكلة نجع عون عام 2013 وحلها في بدايات 2022م.

يذكر أن أن فيلم معجزة في النجع هو خامس أفلام شركة CMC مع الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، بعد عرض 4 أفلام وهم
«سيد النقشبندي (لمشاهدته هـــنــا)، وحدوه “الموت بالمصري” (لمشاهدته هـــنــا)، أكابيلا (لمشاهدته هـــنــا)، راسك مرفوعة (لمشاهدته هـــنــا).

إقرأ أيضا
المستريحين في 200 سنة

الكاتب

  • وسيم عفيفي

    باحث في التاريخ .. عمل كاتبًا للتقارير التاريخية النوعية في عددٍ من المواقع

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال


ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide


‫إظهار التعليقات (0)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.

حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان