رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
47   مشاهدة  

مكونات ضارة في الشامبو الخاص بك .. تجنبها

شامبو


تتفن شركات تصنيع الشامبو وتبذل قصارى جهدها في تصنيع أنواع جديدة منه. فكل نوع  يختلف عن غيره من حيث الاستخدام، فمثلاً شامبو للشعر العادي وشامبو للشعر المجعد وآخر للشعر المصبوغ والعديد من الأنواع الآخرى، فيتم تصنيع أنواع متعددة لتتناسب مع كل نوع أو لون شعر.

وتعتمد جميع شركات التصنيع بشكل أساسي على شعار واحد في صنع منتجاتها، وهو أن منتجها هو المنظف الأول والأساسي من أجل الحصول على شعر لامع وصحي ونظيف. فبالرغم من مزاياه وفوائده العديدة والمتنوعة للشعر كتقويته وإعطاؤه مظهر جذاب وجميل، إلا أن له العديد من المساوئ التي تضر بالشعر أو حتى بالجسم، فسنكشف لكم عن السر التي تخفيه شركات تصنيع الشامبو والأضرار التي يسببها للشعر:

شامبو

البروبيلين غليكول:

هي مادة كيميائية سامة للغاية ومهيجة للجلد. فهي الأكثر خطورةً وضرراً على أعضاء الجسم، حيث أنها تقوم بامتصاص المواد الكيميائية من خلال الجلد. لذا يُفضل استخدام أنواع آخرى من الشامبو لا تحتوي على هذه المادة المضرة.

كبريتات لوريل الصوديوم “سلز”:

منذ متى ونحن نستخدم الشامبو ونشعر بحرقان رهيب في العين؟ فدخول أي نقطة من الشامبو بالخطأ في العين بالتأكيد ليس بالشيء الجيد على الإطلاق. “سلز” هي مادة مهيجة سامة للغاية وذات خطورة كبيرة خصوصاً على عيون الأطفال. كما أنها تلحق ضرراً كبيراً في البيئة من حولنا.

كبريتات لوريث الصوديوم “سليس”:

هذه الكبريتات تكون مخلوطة مع ثاني أكسيد الأثيلين أو بنسبة 1-4 ديوكسان. وهذه المادة تعمل على تهيج العينين والجلد. فهي واحدة من أخطر العناصر الموجودة في الشامبو، وذلك بسبب أضرارها الجسيمة، لديها القدرة على إحداث أمراض خيرة كالسرطان ومشاكل في الإنجاب.

دي/ تي:

هو أحد المكونات التي بالتأكيد لا يستطيع الجسم تحمله، لأنه سام وخطير جداً على أعضاء الجسم. وقد يسبب السرطان في بعض الأحيان،  بالإضافة الى ذلك أمر فهو يشكل خطراً كبير على الجهاز الهضمي وجهاز المناعة والجهاز التناسلي وكذلك الكبد.

بولي إيثيلين جلايكول:

هو عنصر مخيف وخطير أيضا على الجسم، لاحتوائه على ثاني أوكسيد الإيثيلين أو 1-4 ديوكسان مثل كبريتات لوريث الصوديوم.
فالعديد لديه حساسية تجاه هذه المادة.

إقرأ أيضا
حقائب

الخلاصة إننا لن نستطيع الاستغناء عن الشامبو في ليلة وضحاها، فجميعنا يقوم باستخدام هذه المنتجات لما يروجون له شركات تصنيع الشامبو بأنها مفيدة ومغذية للشعر. بالإضافة الى توفرها بكثرة في الأسواق وبأسعار مناسبة. لذلك علينا تجنب استخدامها بشكل مفرط ويومي، فيمكن استخدامها مرة أو مرتين اسبوعياً، مع الأخذ بالاعتبار تجنب المنتجات التي تحتوي على المكونات المذكورة في الأعلى، واستبدالها بمنتجات أخرى آمنة على الجسم والشعر.

الكاتب






ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0


Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
‫إظهار التعليقات (2)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.







حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان