رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
47   مشاهدة  

ممثلون توفوا في محراب الفن

فنانين توفوا أثناء التمثيل


لم يكن المسرح ومواقع التصوير فقط شاهدة على مشاهد التمثيل بين كبار الفنانين الذين انجبتهم مصر بل كانت أيضًا الشاهد الأخير على لحظة وفاتهم بعدما لفظ عدد كبير من كبار الفن أنفاسهم الأخيرة على خشبة المسرح.

محمود المليجي، صلاح ذو الفقار، وغيرهم من نجوم الفن الذين وافتهم المنية أثناء أداء أدوارهم في التلفزيون أو على خشبة المسرح، ومنهم من مثل مشهد وفاته قبل وفاته الحقيقية بدقائق.

والبعض منهم توفي أثناء أداء مشهد وفاته في العمل، فقد مات الكثير من الفنانين أثناء عملهم.

فنانين توفوا أثناء التمثيل

محمود المليجي

محمود المليجي
محمود المليجي

توفى الفنان الكبير الراحل محمود المليجي أثناء تصويره أحد المشاهد والتي كان وقتها تجعله يجسد مشهد الموت للشخصية التي يؤديها فيموت في التصوير.

ووفقًا للمخرج هاني لاشين، فإن الفنان الراحل محمود المليجي كان في إحدى كواليس مشهد في فيلم أيوب حيث كان يستعد للماكياج، وطلب كوبًا من القهوة، وفجأة وبدون مقدمات بدأ يتحدث مع الفنان عمر الشريف قائلاً: “الحياة دي غريبة جدًا، الواحد ينام ويصحى وينام ، وفجأة استغرق في النوم وهو يتحدث”

ليبدأ المحيطون يضحكون على دقة “المليجي” في التمثيل بعد أن استغرق في النوم على الكرسي ، إلى أنه في النهاية اتضح أنه المشهد الأخير لشرير السينما المصرية.

صلاح ذو الفقار

صلاح ذو الفقار
صلاح ذو الفقار

أثناء تصوير مشهده قبل الأخير في فيلم “الإرهابي” مع الفنان عادل إمام لقى الفنان القدير صلاح ذو الفقار ألفاظه الأخيرة، إثر أزمة قلبية مفاجئة، عن عمر ناهز الـ67 عامًا، ولهذا الأمر ظهر جميع أفراد الأسرة في المشهد الختامي للفيلم.

غريب محمود

غريب محمود
غريب محمود

كان الفنان غريب محمود، في الـ 10 ديسمبر عام 2006، يستعد لبدء بروفات مسرحية جديدة بعنوان “حمام مغربي”، وكان وقتها في كامل لياقته البدنية، لم يشتكي من أي أمراض، لكنه في تلك الليلة الموعودة، سقط على المسرح مرتين، الأولى استعاد توازنه ووقف ثانية بمساعدة زملائه، لكن الثانية فقد وعيه ولم يستيقظ مرة أخرى.

وعلى الفور تم نقله إلى المستشفى، لكنه فارق الحياة بعد ساعات قليلة، وأعلن وقتها الأطباء أن سبب الوفاة هو أزمة قلبية مفاجئة، لكن هناك من يرجح أن يكون السبب هو الإجهاد الشديد الذي تعرض له بسبب العمل المكثف على المسرحية.

مصطفى متولي

مصطفى متولي
مصطفى متولي

في عام 2000 كان الفنان مصطفى متولي يؤدي دوره في مسرحية “بودي جارد” مع الفنان عادل إمام، وسقط فجأة، وتوفى عن عمر يناهز الـ51 عامًا، لكن وفاته لم توقف العرض، وتم استبداله بالفنان محمد أبو داوود، وخلال مشاهده الأولى سقطت الفنانة رغدة على أرض المسرح فجأة، ليغلق الستار بشكل مؤقت.

إقرأ أيضا
مدارس تعليم تصميم الأزياء في مصر

الضيف أحمد

فنانين توفوا أثناء التمثيل
الضيف أحمد

أثناء تاديت الضيف أحمد أحد أعضاء فرقة ثلاثي أضواء المسرح، بروفات مسرحية “الرجل اللي جوز مراته”، كان ضمن مشاهدها، “يقوم الحانوتي بوضع الفنان المصري في تابوت لأخذ مبلغ التأمين على حياته، ليصاب بأزمة قلبية مفاجئة ويفقد وعيه، ليتم نقله للمستشفى، لكنه فارق الحياة بعد ساعات قليلة فقط.

طلال مداح

فنانين توفوا أثناء التمثيل
طلال مداح

كان يجلس على كرسي وفجأة سقط وتوقف قلبه”، هكذا كان وفاة الفنان السعودي طلال مداح، إذ كان يستعد لتأدية أغنيته “مقادير” أمام جمهوره، لكن عاجله الموت، ورحل وهو محراب الفن.

إقرأ أيضًا.. سامية جمال تتحدث عن حبيب العمر .. ليس رشدي أباظة

الكاتب






ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0


Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
‫إظهار التعليقات (2)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.







حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان