رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
41   مشاهدة  

منتدى شباب العالم يطلق مبادرة شباب من أجل إحياء الإنسانية

مبادرة شباب من أجل إحياء الإنسانية


تنطلق اليوم مبادرة شباب من أجل إحياء الإنسانية ضمن فعاليات النسخة الخامسة والاستثنائية لمنتدى شباب العالم  المُقامة على مدار 3 أيام في مدينة شرم الشيخ.

ويشارك المتحدثون والشباب من مختلف الجنسيات في ورش العمل والفعاليات، ويدور النقاش حول قضايا السلام وحل النزاعات والحروب، بهدف توحيد الجهود الدولية والشبابية في مواجهة التحديات الحالية وتعزيز المساعي نحو تحقيق السلام العالمي، وسعيًا لترسيخ القواعد البناءة في وجدان الشباب بداية من حماية ضحايا الحروب والنزاعات في كل مكان دون النظر لعرق أو جنس أو دين وصولًا إلى تحقيق السلام والعدالة في دول العالم.

تبدأ فعاليات المبادرة بالجلسة الافتتاحية لمبادرة «شباب من أجل إحياء الإنسانية»، ويليها جلسة نقاشية تفاعلية، حيث تأتي الجلسة الأولى بعنوان «معًا نحو عالم يعمه السلام»، ويشارك الشباب في ورشتي عمل بعنوان «نحو تعزيز آليات السلام المستدام في مجتمعات الصراعات والحروب» و«حماية المدنيين: مسؤولية الجميع».

كما تُعقد جلسة نقاشية أخرى بعنوان «الصوت الذي لا يسمعه أحد: تداعيات الصراعات والحروب المسلحة على الإنسانية»، ويتخلل الجزء الثاني من اليوم الأول انطلاق المبادرة، زيارة للنصب التذكاري «إحياء الإنسانية» ومشاركة قصص شبابية ورسائل للسلام.

تأتي مبادرة «شباب من أجل إحياء الإنسانية» إيمانًا بالدور المحوري لمنتدى شباب العالم في تقديم الدعم وإحلال السلام في جميع أرجاء العالم، وإيمانًا منه بأن السلام يجب أن ينال استحقاقاته وقد آن للحرب أن تضع أوزارها، ومن هذا المنطلق تدمج هذه المبادرة بين التأثير والدعم الإنساني والجهود السياسية والاقتصادية والاجتماعية لتعزيز الأمان والسلام وحماية المدنيين في مناطق النزاع.

تُعقد هذه المبادرة وفعالياتها ضمن مبادرات منتدى شباب العالم في نسخته الخامسة والاستثنائية؛ والتي يتم تنفيذها عوضًا عن تنظيم المنتدى في شكله المعتاد، بحيث يتم توجيه عوائد حقوق الرعاية الموجهة للمنتدى لصالح مبادرات لها أثر مباشر في دعم الشباب والسلام.

رؤية المبادرة هي عالم يسود فيه السلام على الصراع، ويتغلب فيه الحب على الكراهية، ومهمة “الشباب من أجل إحياء الإنسانية” هي تحفيز الشباب حول العالم، وتزويدهم بالمعرفة والتمكيناللازم لتعزيز السلام، ومساعدة ضحايا النزاعات، ودفع عجلة العدالة الاجتماعية.

الأهداف الأساسية من المبادرة

1. تعزيز السلام العالميتشجيع الحوار والتفاهم بين الثقافات المختلفة لخلق تناغم عالمي والتأكيدعلى أن الحوار هو السلاح الوحيد الذي يجلب السلام.

2. دعم ضحايا النزاعاتتقديم المساعدة للمتأثرين بالحروب والنزاعات، بغض النظر عن خلفياتهم.

إقرأ أيضا
منتدى شباب العالم

3. تمكين الشباب للقيادةتطوير مهارات الشباب والتاكيد علي القيم الإنسانية وثقافة الحوار لحل أينزاع ودعم السلام.

4. تعزيز التعاون الدوليتيسير الشراكة بين الشباب والهيئات الدولية.

مبادرة شباب من أجل إحياء الإنسانية
مبادرة شباب من أجل إحياء الإنسانية

مبادرة شباب من أجل إحياء الإنسانية مبادرة شباب من أجل إحياء الإنسانية مبادرة شباب من أجل إحياء الإنسانية

الكاتب






ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0


Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
‫إظهار التعليقات (2)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.







حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان