رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
74   مشاهدة  

من المنزل إلى المنزل .. خطة المقاومة في خان يونس لقتال الاحتلال

خان يونس
  • كاتب صحفي مصري له الكثير من المقالات النوعية، وكتب لعدة صُحف ومواقع إلكترونية مصرية وعربية، ويتمنى لو طُبّقَ عليه قول عمنا فؤاد حدّاد : وان رجعت ف يوم تحاسبني / مهنة الشـاعر أشـدْ حساب / الأصيل فيهــا اسـتفاد الهَـمْ / وانتهى من الزُخْــرُف الكداب / لما شـاف الدم قـــال : الدم / ما افتكـرش التوت ولا العِنّاب !

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال



ما يحدث في خان يونس أشبه بقمة الجبل فيما يخص ارتفاع نسبة العمليات والعمليات المضادة بين جيش الكيان الصهيوني وأفراد المقاومة منذ اندلاع حرب غزة في السابع من أكتوبر، وكتبت العديد من الوكالات الأجنبية، وسائل إعلامية تابعة لمنظمات إنسانية ما يفيد بـأن قوات جيش الكيان الصهيوني اشتبكت ضد أفراد المقاومة في قتال من المنزل إلى المنزل للسيطرة على مفاصل مدينة خان يونس، ثاني أكبر مدينة في قطاع غزة، حيث واجه المدنيون الفلسطينيون صعوبات متزايدة في العثور على مأوى والحصول على  المساعدات الإنسانية .. وأعلن جيش الاحتلال أنه نفّذ غارات جوية على حوالي 250 هدفًا في قطاع غزة خلال اليوم الماضي، كما تصاعدت قوة المقاومة في خان يونس في واحدة من أعنف المعارك خلال الحرب المستمرة منذ شهرين.

 

وأكّدت المواد المصوّرة على استهداف المقاومة لعدد ليس بقليل من جنود جيش الاحتلال في خان يونس، وأفادت لأمم المتحدة عن تكثيف كبير للقصف الإسرائيلي على غزة منذ ظهر الاثنين، إلى جانب القتال البري المكثف، فضلًا عن زيادة إطلاق المقاومة لصاوريخها ومقذوفاتها بشكل كبير منذ الهجوم على مدينة خان يونس، واستهداف عدد كبير من الجرّافات والدبابات الإسرائيلية في قتال حامي الوطيس في واحدة من أصعب الجولات على جيش الكيان الصهيوني خلال الحرب الممتدة.

YouTube player

تعدي قوات الاحتلال الصهيوني على قوانين حقوق الإنسان

 

وواصل مئات الآلاف من سكان غزة الفرار إلى غرب وجنوب خان يونس .. لكن الأمم المتحدة قالت إن الملاجئ هناك تتجاوز طاقتها الإستيعابية بكثير، مما أجبر النازحين الفلسطينيين الذين يعانون الظروف الصعبة جرّاء الحرب الضارية، على النوم في الشوارع والأزقّة أو الأماكن الفارغة .. وحذّر مسؤولون من دولة الكيان الصهيوني في غزة من الاقتراب من طريق صلاح الدين، وهو الطريق السريع الذي يربط خان يونس بشمال غزة، ووصفون بأنه “ساحة معركة” و”خطير للغاية” وبدلًا من ذلك، قال المسؤولون إن المدنيين النازحين الذين يحاولون التوجه شمالًا يجب أن يستخدموا الطريق الساحلي الرئيسي، لكن القتال استمر هناك على مدار الساعة، برغم تحذيرات الكيان الصهيوني المتكرررة، ولم تصل أي مساعدات إلى الشمال منذ انتهاء الهدنة الإنسانية في وقت سابق من هذا الشهر. وسط كل هذا، تقول منظمة الصحة العالمية إنها تشعر بالقلق إزاء انتشار الأمراض، حيث يكافح الفلسطينيون النازحون من أجل البقاء وسط القصف الإسرائيلي المستمر.

رشقات المقاومة في خان يونس
رشقات المقاومة في خان يونس

حذر الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش، الأربعاء، من أن النظام الإنساني في غزة قد ينهار، وقد ينهار النظام العام بشكل كامل، ودعا مجلس الأمن الدولي إلى “المساعدة في تجنب وقوع “كارثة إنسانية”، وأكد أن الوضع يتدهور بسرعة، وفي خطوة استثنائية، كتب إلى رئيس مجلس الأمن يطالبه بالتحرك، مستشهدا بالمادة 99 من ميثاق الأمم المتحدة لأول مرة منذ أن أصبح أمينا عاما للأمم المتحدة، وتنص المادة 99 من ميثاق الأمم المتحدة، الذي وقّع في يونيو عام 1945 في مدينة سان فرانسيسكو في ختام مؤتمر الأمم المتحدة الخاص بنظام الهيئة الدولية، وانتقل إلى المرحلة النافذة في أكتوبر من ذات العام: على أن “للأمين العام أن ينبه مجلس الأمن إلى أية مسألة يرى أنها قد تهدد حفظ السلم والأمن الدوليين”.

إقرأ أيضا
حرب الخليج

 

الكاتب

  • خان يونس محمد فهمي سلامة

    كاتب صحفي مصري له الكثير من المقالات النوعية، وكتب لعدة صُحف ومواقع إلكترونية مصرية وعربية، ويتمنى لو طُبّقَ عليه قول عمنا فؤاد حدّاد : وان رجعت ف يوم تحاسبني / مهنة الشـاعر أشـدْ حساب / الأصيل فيهــا اسـتفاد الهَـمْ / وانتهى من الزُخْــرُف الكداب / لما شـاف الدم قـــال : الدم / ما افتكـرش التوت ولا العِنّاب !

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال






ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0


Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
‫إظهار التعليقات (2)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.







حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان