رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
12   مشاهدة  

من مجلس النواب المصري .. هذه أهم ملامح الفترة الرئاسية الجديدة للرئيس السيسي

البرلمان المصري
  • مي محمد المرسي صحافية مهتمة بالتحقيقات الإنسانية، عملت بالعديد من المؤسسات الصحافية، من بينهم المصري اليوم، وإعلام دوت أورج ، وموقع المواطن ، وجريدة بلدنا اليوم ، وغيرهم .

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال



ألقى الرئيس المصري “عبد الفتاح السيسي”  كلمته أمام البرلمان المصري في مقره الجديد بالعاصمة الإدارية الجديدة، وفي إطار حلف الرئيس لليمين الدستوري لولاية رئاسية جديدة أشار إلى خطة مصر  الجديدة.

وتضمن الخطاب الرئاسي التأكيد على سياسات الدولة المصرية الخارجية لا سيما في القضايا الإقليمية المتعلقة بالأمن القومي، إلى جانب الشأن الداخلي المتمثل في البناء السياسي و الاقتصادي والتطور العلمي والتكنولوجي.

ونتوقف على أبرز ما قاله الرئيس” السيسي” أمام البرلمان المصري في إطار تشيد وتدعيم الجمهورية الجديدة التي تقوم على النمو والتطور  في التقرير التالي:

البرلمان المصري
البرلمان المصري

بدأ الرئيس” السيسي” كلمته حول ساسة مصر الخارجية، خاصة وأن المنطقة تشهد صراعات وحروب تؤثر بشكل أو بآخر على الأمن الحدودي المصري، وأكد أن أمن مصر وسلامة أراضيها خط أحمر، كما أكد على دور مصر في ترسيخ الاستقرار والأمن والسلام والتنمية الإقليمية ودول الجوار  .

وعلى الصعيد السياسي قال ” السيسي” أنه سيعمل على استكمال الحوار الوطني خلال المرحلة المقبلة وتنفيذ التوصيات التي يتم التوافق عليها على مختلف الأصعدة؛ السياسية والاقتصادية  والاجتماعية وغيرها في إطار تعزيز دعائم المشاركة السياسية والديمقراطية خاصة للشباب .

وأوضح أنه في ولايته الجديدة سيعمل على تبني استراتيجيات تعزز من قيمة موارد مصر الاقتصادية، وتعزز من صلابة ومرونة الاقتصاد المصري في مواجهة الأزمات مع تحقيق نمو اقتصادي دائم ومتوازن وتعزيز دور القطاع الخاص كشريك أساسي في دفع  عجلة التنمية مع التركيز على قطاعات مثل الزراعة والصناعة والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والسياحة وزيادة مساهماتها في الناتج المحلي تدريجيًا، وكذلك زيادة مساحة الرقعة الزراعية الإنتاجية للمساهمة في تحقيق تحويل مصر لمركز إقليمي للنقل وتجارة الترانزيت  والطاقة الجديدة والمتجددة والهيدروجين  الأخضر ومشتقاته إلى جانب تعظيم الدور الاقتصادي لقناة السويس .

وأضاف أنه يجب تعظيم الاستفادة من ثروات مصر البشرية عن طريق زيادة جودة التعليم وكذا زيادة تفعيل البرامج والمبادرات الرامية إلى الارتقاء بالصحة العامة للمواطنين، واستكمال مراحل  مشروع التأمين الصحي الشامل.

وعن الدعم الاجتماعي للمواطنين قال “السيسي” إنه يعمل بشكل جاد على دعم شبكات الأمان الاجتماعي، و  زيادة نسبة الإنفاق على الحماية الاجتماعية وزيادة مخصصات الدعم النقدي (تكافل وكرامة)، وكذلك إنجاز كامل لمراحل مبادرة حياة كريمة  التي تعد أكبر المبادرات التنموية في تاريخ مصر بما سيحقق تحسنًا هائلًا في مستوى معيشة المواطنين في القرى المستهدفة.

إقرأ أيضا
وثائقي أسامة أنور عكاشة

وأكد خلال كلمته أمام البرلمان المصري الاستمرار في تنفيذ المخطط الاستراتيجي للتنمية العمرانية واستكمال إنشاء المدن الجديدة من الجيل الرابع مع تطوير المناطق الكبرى غير المخططة واستكمال برنامج سكن لكل المصريين الذي يستهدف بالأساس الشباب والأسر محدودة الدخل .

اقرأ أيضًا : تفاصيل العوائد الاقتصادية من الاستمرار الأجنبي المباشر لمصر

الكاتب

  • البرلمان المصري مي محمد المرسي

    مي محمد المرسي صحافية مهتمة بالتحقيقات الإنسانية، عملت بالعديد من المؤسسات الصحافية، من بينهم المصري اليوم، وإعلام دوت أورج ، وموقع المواطن ، وجريدة بلدنا اليوم ، وغيرهم .

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال






ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0


Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
‫إظهار التعليقات (2)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.







حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان