بثلاث تكاتك..كيف اقتحم” ويجز ” الأندر جراوند وحقق نجاحًا؟
-
أحمد الأمير
صحافي مصري شاب مهتم بالتحقيقات الإنسانية و الاجتماعية و السياسية عمل في مواقع صحافية محلية و دولية عدّة
كاتب فضي له اكثر من 250+ مقال
أحمد على أو كما يلقبه جمهوره “معجزة” أو “ويجز” اسم ظهر فجأة وبشكل واسع في عالم أغاني “الأندر جراوند” أو موسيقى الشوارع الخلفية التي ظهرت في في مصر في السنوات الأخيرة وفي الولايات المتحدة في ستينات القرن الماضي وأصبحت أغانيه أو تراكاته كما تفضل الفئة التي تعشق أغانيه أن تطلق عليها و تمثل غالبية مستمعي هذا النوع من الموسيقى نسبة تقدر بـ 95% من عمر 11 إلى 26 عاماً وهي نفس الفئة التي ترى أن ما يطرحه ويجز على يوتيوب كان كافي لتفوقه على محمد رمضان سواء على مستوى الكلمات والأداء أو غيرها كالحضور و الكاريزما.
في البداية طرح الفنان محمد رمضان في بداية فبراير الماضي فيديو كليب عبر قناته على موقع “يوتيوب” ترويجًا لإحدى منتجات مشروبات الطاقة الجديدة وكعادته في الترويج لأعماله على طريقته التي يراها البعض غرورًا مبالغًا فيه نشر رمضان صورة من كواليس الكليب عبر حسابه على موقع إنستجرام وعلق: “جاهزين؟ ثقة في الله نجاح” ثم نشر برومو كليب أغنيته “سيتينج” وعلق قائلًا: “جاهزين واثق الخطوة وماشي بطلاقة هي معايا خلصانة بلياقة”.
أصبح الكثير من مستمعي الراب في مصر يرى أن رمضان ليس لديه ما يقدمه لجمهوره سوى جرعات من الاستفزاز ليس له علاقة بالفن و في الآونة الأخيرة حظيت جميع الأخبار والأغاني التي أطلقها محل انتقاد خاصة بعد موقفه مع الطيار الذي جعله محط انتقاد الجميع عبر منصات السوشيال ميديا مما جعل الجمهور يطلق حملة مقاطعة لأعماله ولا تجد منشورًا على موقع التواصل الإجتماعي فيس بوك إلا ويجتاحه رياكت “أغضبني “.
هو مين ويجز ده
ألمح ويجز أكثر من مرة استيلاء رمضان على الحقوق الفكرية للأغنية التي عرضت من الأساس عليه مغنى وهي “ستينج” التي كانت ضمن الخطة الترويجية لإحدى شركات مشروبات الطاقة العالمية الشهيرة باسم مختلف عما ظهرت به الأغنية ولكن بنفس تفاصيل وفكرة الكليب نفسه وقال رمضان في تصريحات صحافية رداً على سؤال حول رأيه في هجوم مغني الراب الشاب عليه: “هو مين ويجز ده أصلاً”.
مواليد 2000 وانت طالع
جاء “دورك جاي” أشهر كليبات مطرب الراب المصري الذي تعود أصوله إلى اليمن على الإطلاق و احتلت الأغنية التي تفضلها الفئة العمرية من مواليد المركز الثاني عالميا على موقع الاغاني العالمي ساوند كلاود في فئة أغاني hip-hop & rap بعد طرحها بأسبوعين فقط كما تخطى فيديو كليب مغني الراب الذي ولد بمحافظة الإسكندرية عام 1998 حاجز الـ11 مليون مشاهدة حتى اللحظة وأعتبر جمهوره أنه تفوق على محمد رمضان بثلاث تكاتك نظرًا لفكرة الكليب البسيطة بعكس رمضان الذي يظهر في كليباته بسيارات لامبورجيني.
ثلاث تكاتك
و بثلاث تكاتك ينضم ويجز إلى هذا النوع من الموسيقى الذي بدأ في الظهور بكثرة بعد ثورة 25 يناير في مصر وأصبح لون “الأندر جراوند يأخذ منحنى الصعود أكثر وأكثر ليخرج من منطقة ضيقة إلى منطقة أكبر جماهيرية حفلات صاخبة يحضرها الآلاف وكليبات وحملات إعلانية يقودها العديد من مطربي الأندر جراوند مثل كايروكي الفريق الذي يستحوذ على إعلانات الاتصالات كما تم الاستعانة بالعديد من مطربي الأندرجراوند في العديد من الأغغاني الدعائية أشهرها “علشان لازم نكون مع بعض”.
الكاتب
-
أحمد الأمير
صحافي مصري شاب مهتم بالتحقيقات الإنسانية و الاجتماعية و السياسية عمل في مواقع صحافية محلية و دولية عدّة
كاتب فضي له اكثر من 250+ مقال