رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
15   مشاهدة  

موهبة إسلام حولت المهملات إلى أثاث

إسلام رجب


أحب الشغل اليدوي منذ الصغر، صَنع من الأشياء البسيطة أشياء تُفيد وتُوفر من الأموال الكثير، تعلم وتدرب كثيرًا، حتى بعد تخرجه من جامعة الحقوق جامعة بني سويف، بدأ في الاتجاه إلى ما تجذبه له ميوله ليطور من موهبته ويفتح شركته الخاصة.

إسلام رجب البالغ من العمر 24 عامًا لم يرغب في تضيع الوقت وقرر استغلاله قدر المستطاع، ليبدأ على الفور العمل على فكرته التي كبرت بداخله يومًا بعد يوم، في البداية شرع بشرح فكرته للآخرين التي لاقت في البداية اعتراضًا من قبل البعض لعدم فهم بأهمية بإعادة التدوير.

إسلام رجب
إسلام رجب

لكن ابن محافظة الفيوم لم ييأس وقرر استكمال طريقه بعد شرح فكرته عدة مرات وإظهارها في بعض المنتجات التي أعاد تدويرها ليبدأ الجميع الاقتناع بالفكرة حتى باشر العمل معه عدد من الشباب.

منتجات إسلام رجب
منتجات إسلام رجب

يقول “رجب” لـ “الميزان“:” إعادة تدوير المنتجات مهم جدًا بنستفاد منها وتوفر فلوس ونعمل منتج صديق للبيئة تدربت كثير لحد ما وصلت أن أعرف أحول براميل الصاج لمنتج كويس ينفع للأساس ويستخدم في العديد من الطرق منها أن يكون مكان الحوض أو يكون عبارة عن كراسي وغيره”

منتجات إسلام رجب
منتجات إسلام رجب

إعادة تدوير تلك المنتجات وجعل معظمها يتناسب ليكون أثاث للمحال جاء من منطلق حرص ابن محافظة الفيوم على مساعدة الشباب خاصة حديث التخرج والراغبين في افتتاح مشروع خاصة بهم بأن تكون تلك المنتجات أثاث لهم لتوفير من حجم الأموال التي يتم إنفاقها في حالة تم شراء الأخشاب.

لم يكن الهدف من هذا المشروع الذي تطور بمرور الوقت حتى أصبح شركة مختصة تحت اسم ECO Furniture، تم إطلاقها بشكل رسمي في العام 2023، هو صنع منتجات جديدة من منتجات قديمة فقط لا بل صنع منتجات تكون صديقة للبيئة وذلك اتباعًا لخطة الحكومة فيما يتعلق بهذا الأمر.

منتجات إعادة التدوير
منتجات إعادة التدوير

نظرة “إسلام” نحو إعادة التدوير بتلك الاهمية، جعلتني يجول في خاطري نظرة أكثر عمقا بإيقاع ذلك على الحياة في مجملها، فلطالما يهمل بني البشر أشياء كثيرة قد تتحول بالاهتمام بها والمكوث على التطوير فيها إلى أشياء ذات قيمة كبيرة، إذا أدرك الإنسان المتأمل ذلك.

إقرأ أيضا
الدخلة البلدي

إقرأ أيضًا.. وِجوِج في مسلسل الصفّارة .. طه دسوقي والموهبة الصلصال  

الكاتب






ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0


Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
‫إظهار التعليقات (2)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.







حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان