رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
23   مشاهدة  

نظارات تتحول من النظارات شمسية إلى نظارات قراءة بتمريرة بسيطة على الإطار

النظارات


قامت شركة ” “Deep Optics” باختراع زوج جديد مبتكر من النظارات التكيفية يُدعى “32 Degrees North”. والتي تستخدم عدسات الكريستال السائل المنقطة (LC) وتعمل كنظارات واقية ونظارات قراءة قابلة للتكيف.

كانت عدسات النظارات السائلة موجودة بالفعل منذ عام 2017، ولكن في الآونة الأخيرة فقط استفادت إحدى الشركات من هذا الاختراع الثوري لإنشاء زوج مثير منها. يمكن أن يكون نظريًا هي النظارة الوحيدة التي يحتاجها الناس. وذلك لأن المفهوم التكيفي للنظارات يسمح لمرتديها بتعديل الغرض منها عن طريق تحريك الإطارات.

النظارات
فإذا اردت الحصول على نظاراة شمسية أنيقة، ما عليك سوى تمرير الإطار الأيمن للخلف. أما إذا كنت تريد وضع تصحيح الرؤية يمكن تمريرها للخلف. ومن أهم مميزات هذه النظاراة أنه يمكن تعديل قوة العدسة من 0 إلى 2.5 ديوبتر. بالإضافة الى توفر البطارية المدمجة خفيفة الوزن ما يصل إلى 48 ساعة من الطاقة.

تقنية Deep Optics

تعمل تقنية Deep Optics الخاصة على تصحيح ضعف الرؤية ديناميكيًا باستخدام عدسات الكريستال السائل (LC). وذلك ما قالته الشركة من خلال موقعها الإلكتروني موضحة “أن العدسات تعمل مثل العين البشرية، مما يسمح لمرتديها برؤية ما يريدون عندما يريدون”. علاوةً على ذلك لا تضيف هذه التقنية الجديدة أي وزن أو حجم إضافي إلى تصميم النظارة ذات المظهر الطبيعي.

يعتبر سعر هذه النظارات غالية نسبياً حيث يصل سعرها الى 849 دولارًا لكل زوج. ولكن ميزة أن هذه النظارة تريحك من الحاجة إلى حمل زوجين من النظارات معك. فبعد اليوم لا مزيد من التبديل بين نظارة القراءة ونظارة المسافة، لأنه بعد ضبط عدسات الكريستال السائل حسب احتياجاتك، كل ما عليك فعله هو التمرير على الإطار الأيمن لتبديل تركيزها بين المسافات القريبة والبعيدة.

النظارات

 

تقوم شركة Deep Optics بتقليد الطريقة التي اعتادت عيناك على العمل بها، حيث يمكنك رؤية ما تريد عندما تريد. فيمكنك النظر أمامك ثم تمرير الإطار لتحقق كمن رسائل موبايلك على الفور.

على مدار السنين لم تكن صناعة النظارات هي الأكثر ابتكارًا، لكن هذه النظارة الشمسية المتكيفة تبدو وكأنها قفزة عملاقة إلى الأمام في عالم الصناعات. مما يلغي الحاجة إلى العدسات ثنائية البؤرة ومتعددة البؤر.

إقرأ أيضا
هاملتون

يمكنك الآن شراء وتجربة نظارات 32 Degrees North فهي متاحة الآن من خلال الموقع أو المتاجر المتواجدة بها، ومن المتوقع أن يقل سعرها بشكل ملحوظ خصوصاً بعد أنتشار العدسات السائلة.

الكاتب






ما هو انطباعك؟
أحببته
1
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0


Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
‫إظهار التعليقات (2)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.







حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان