رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
647   مشاهدة  

هبة مصطفى ..جندي جديد يتوصل لاختبار سريع للكورونا.

هبة مصطفى ..جندي جديد يتوصل لاختبار سريع للكورونا......................
  • إسراء سيف كاتبة مصرية تخرجت في كلية الآداب، عملت كمحررة لتغطية مهرجانات مسرحية، وكصحفية بموقع المولد. ساهمت بموضوعات بمواقع صحفية مختلفة، وتساهم في كتابة الأفلام القصيرة. حصلت على الشهادة الوظيفية لتعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها من الجامعة الأمريكية وألفت كتابًا لتعليم اللغة العربية للأطفال بالدول الأوروبية.

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال



الأطباء بهذه الأيام هم الجنود الحقيقون، وفرق التمريض التي لا تنام وسط حالات الخوف والشك، ملائكة الرحمة الذين يحاولون بكل ما يمتلكون من قوة علاج الحالات المصابة بالكورونا، أو توعية الناس من أجل سلامتهم بين محاولات حقيقية  من أخرين لإيجاد حل لهذه الأزمة العالمية.

بمنطقة أخرى خارج البلاد، وبقصة جديدة مشوقة تتحفنا بأمل جديد، كانت تعمل  طبيبة مجتهدة  مع طاقم من أخصائي الأحياء الدقيقة على اكشتاف اختبار جديد لمرض كورونا، نتيجته سريعة وستساهم في التقليل من انتشار المرض.

هبة مصطفى
هبة مصطفى طبيبة تعمل كأستاذ مساعد بعلم الأمراض ” الباثولوجيا” بجامعة جونز هوبكنز الأمريكية، وهي مديرة مختبرالفيروسات  الجزيئية بالجامعة. تخرجت في كلية الطب بجامعة الإسكندرية عام 2004، وحصلت على الدكتوراة في علم المايكروبولجي عام 2014 من جامعة كنساس الأمريكية.

عملت دكتورة هبة مصطفى مع طبيبة أمريكية إخصائية بعلم الأحياء الدقيقة حتى وصلوا لهذا الاختبار، وهي دكتورة كارين كارول  . مديرة قسم علم الأحياء الدقيقة الطبية وأستاذ علم الأمراض بكلية الطب بجامعة جونز هوبكنز . ويعد المعمل الذي تمت فيه الأبحاث مميزًا حيث عمل طاقمه على عمل اختبار أنفلونزا الخنازير عام2009

هبة مصطفى

 سيتمكن  الاختبار  بحلول أبريل القادم  فحص حوالي 1000  من المشتبه بإصابتهم بالمرض يوميًا!..وقد تم فحص أكثر من85 شخص بهذا الاختبار خلال الثلاثة أيام الأولى بعد تطويره . وكانت صعوبة الأمر ليس في تطوير الاختبار والعمل عليه، ولكن في الحصول على المواد الفيروسية لإجراء الاختبار عليها.

YouTube player

تظهر نتيجة الاختبار  في خلال 24 ساعة، وتطمح هبة والأطباء في أن تظهر النتائج مع تطويره في ثلاث ساعات فقط. وهذا الاختبار سيحد بالتأكيد من انتشار المرض، ويساعد الحكومة في معرفة أكبر عدد من المرضى وعزلهم قبل الاختلاط بأخرين.
تم التأهب للعمل بهذا الاختبار بخمس مستشفيات حتى الآن ببلتيمور أكبر مدينة بولاية ميرلاند بأمريكيا، ويزداد الطموح أن يستطيع أخصائيون من معامل التحاليل الذهاب لمن يشتبهون بأنفسهم في إصابتهم بالمرض، والتواصل معهم عبر الهاتف لسماع الأعراض التي يعانون منها، والتحليل لهم بالمنزل للحد من انتشار المرض.

من أجل الإنسانية يسعى الأطباء لتطوير اختبارات الفيروس وكذلك اكتشاف اللقاح والعلاج، وبنفس التوقيت تقريبًا الذي تم فيه الإعلان عن هذا الاختبار الجديد السريع، تم الإعلان بأمريكا أيضًا عن متطوعين تم حقنهم باللقاح الأول لكورونا، ولكن لن تظهر النتائج قبل ستة أشهر قادمة.

إقرأ أيضا
مكتبة الإسكندرية

بين اللقاح الذي يتم تجربته ويتطوع جنود مختلفين لأخذه من أجل إنقاذ البشرية، ومحاولات العالم أجمع التوعية لسلامة الناس، هناك طبيبة مصرية يجب علينا جميعًا رفع القبعة لها، والفخر بها والتحدث عن إنجازها “هبة مصطفى” أو جندي الرحمة الجديد.

المصدر

الكاتب

  • هبة مصطفى إسراء سيف

    إسراء سيف كاتبة مصرية تخرجت في كلية الآداب، عملت كمحررة لتغطية مهرجانات مسرحية، وكصحفية بموقع المولد. ساهمت بموضوعات بمواقع صحفية مختلفة، وتساهم في كتابة الأفلام القصيرة. حصلت على الشهادة الوظيفية لتعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها من الجامعة الأمريكية وألفت كتابًا لتعليم اللغة العربية للأطفال بالدول الأوروبية.

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال






ما هو انطباعك؟
أحببته
2
أحزنني
0
أعجبني
2
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0


Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
‫إظهار التعليقات (2)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.







حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان