رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
19   مشاهدة  

هل الأكريليك يتلف أظافرك سألنا متخصصة

أكريليك والأظافر
  • مترجمة وصحفية مصرية، عملت في أخبار النجوم وفي مجال ترجمة المقالات في عالم الكتاب ولها العديد من المقالات المترجمة، وعملت في دار الهلال ومجلة الكتاب الذهبي التابع لدار روزاليوسف. ولي كتاب مترجم صدر في معرض الكتاب 2021

    كاتب فضي له اكثر من 250+ مقال


لطالما حلمت بالحصول على أظافر أكريليك ، وكنت أعتقد أن الأظافر الطويلة المصقولة بدقة وجمال هي أكثر شيء يمكن أن تمتلكها الفتاة لتصبح أكثر جمالا (على الرغم من أنني لم أتوقف عن عادة قضم الأظافر)، وعندما حصلت عليها أخيرا في فترة المراهقة، شعرت بالسعادة لمدة أسبوعين، ثم بدأت في فقدها واحدة تلو الأخرى، وبدأت أدرك مدى ضعف وتلف أظافري تحتها، وبالطبع ألقيت اللوم على الأكريليك، ولكن اتضح، ربما تكون عملية الإزالة هي السبب ف هذا الضرر.

هناك طرق للحفاظ على صحة الأظافر الطبيعية، ووفقًا لخبيرة الأظافر الشهيرة في نيويورك “جولي كانداليك” هناك خطوات للحفاظ على الأكريليك، وجهنا لها عدة أسئلة؟.

هل الأكريليك يدمر الأظافر فعليًا؟

لا، المنتج نفسه لا يضر ولا يتسبب في أي أضرار، مثل غيره من منتجات تحسين الأظافر الأخرى، ولكن يأتي الضرر من التجهيز غير الصحيح، أو طريقة التنفيذ، او الطرق الشائعة للإزالة، أو الشخص الذي يقوم بتركيبها أو إزالتها.

عملية التجهيز.

احترس من الإفراط في برد الأظافر الطبيعية، وعندما تحصل على الأكريليك، فإنك تبلل فرشاة بسائل يسمى المونومر ثم تغمسها في مسحوق يسمى بوليمر، ثم تضعها على أظافرك.

الإفراط في برد الأظافر يتسبب في عمل بقع حمراء متهيجة في قاعدة الظافر، وتأكد من أنك أثناء التركيب لا تضع مونومر على الجلد حول الأظافر، لأن هذا يتسبب في حدوث حساسية أواحمرار أو حكة.

إزالة الأكريليك

إذا تمت إزالة أظافرك بأي شيء باستثناء المبرد، او مذيب مكون من مادة الأسيتون، مثل خيط تنظيف الأسنان او بطاقة ائتمان أو طرف ظافر آخر فإن أظافرك ستعاني من أضرار جسيمة تستغرق أسابيع أو شهور لتنمو مرة أخرى.

كيفية الحفاظ على صحة أظافرك مع الأكريليك؟

وتوصي كاندالك بعدم الانتظار لأكثر من أربعة أسابيع لعمل صيانة للأكريليك أو كما تحب أن تقول هي “إعادة توازن”، وتقول يجب ان تفكر فيه بهذه الطريقة، فإنك عندما تضبط أظافرك حديثًا، فيبدو الأمر مثل طفلين متساويين في الوزن يجلسان فوق أرجوحة التوازن، فعندما ينمو الظافر فإن الوزن يتجه في اتجاه واحد، والنتظار لأكثر من أربعة أسابيع يجعل من التحسين غير متوازن، وقد يتسبب في تلف الأظافر الطبيعية.

إقرأ أيضا
أديل

وتوصي بأنه إذا أردت أن تزيل أظافر الأكريليك فلابد من التوجه لصالون حسن السمعة يتقاضى أجر نظير هذا العمل، فإنك إذا دفعت لهم نظير وقتهم فستكون عملية الإزالة آمنة مما لو تم الإعلان عن عملية الإزالة في مكان مجهول ودون مقابل فلأمر لن يكون آمن بالمرة.

المصدر

[1]

الكاتب

  • إيمان أبو أحمد

    مترجمة وصحفية مصرية، عملت في أخبار النجوم وفي مجال ترجمة المقالات في عالم الكتاب ولها العديد من المقالات المترجمة، وعملت في دار الهلال ومجلة الكتاب الذهبي التابع لدار روزاليوسف. ولي كتاب مترجم صدر في معرض الكتاب 2021

    كاتب فضي له اكثر من 250+ مقال

Content Protection by DMCA.com

ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
1
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide


‫إظهار التعليقات (0)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.

حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان