تقرأ الآن
هل يكون مسلسل بـ100 وش هو الحصان الأسود لكوميديا رمضان 2020

رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
803   مشاهدة  

هل يكون مسلسل بـ100 وش هو الحصان الأسود لكوميديا رمضان 2020

مسلسل ب100 وش
  • باحث في التاريخ .. عمل كاتبًا للتقارير التاريخية النوعية في عددٍ من المواقع

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال


مع انتهاء الحلقة السادسة من مسلسل بـ100 وش وأدركت أن هذا المسلسل هو الحصان الأسود لكوميديا هذا العام وربما للدراما كلها أيضا.

اقرأ أيضًا 
بـ”100 وش”..نيللي كريم والهروب من سلسلة الكآبة اللذيذة

فمع الإحباطات المتوالية للأعمال الكوميدية يبدو أن هذا المسلسل حجز لنفسه مقعدا متميزا خاصة وأن الكوميديا الخاصة به هي كوميديا حقيقية نابعة من مواقف من الممكن أن يتعرض لها أي شخص وكذلك شخصياته حقيقية للغاية يمكنك أن تشعر بهم وتشعر أنك تعرفهم أو مروا عليك من قبل.

الشخصيات


مرة أخرى نعود ونتحدث عن شخصيات مسلسل بـ100 وش، حتى الآن ومع وصولنا للحلقة السادسة فمازلنا نتعرف على شخصيات المسلسل، وعلى عصابة سكر وعمر التي تتكون رويدا رويدا وتتشكل وتكبر.

الشخصيات مرسومة بعناية فائقة من مؤلفي العمل أحمد وائل وعمرو الدالي، لتستلم الراية كاملة أبو ذكري وتركز على هذه الشخصيات وأهميتها وتضفيرها داخل العمل بالشكل المناسب، لتغزلها لنا في الحكاية التي تتشكل رويدا رويدا.

الإيقاع


على الرغم من أن إيقاع المسلسل بطيء للغاية إلا إنك لن تمل خاصة مع تطور الأحداث وبداية فهم كيفية ترابط العصابة التي ستتشكل الآن بين عمر وسكر اللذان يشكلان ثنائيا متناغما للغاية.

هذا الإيقاع البطيء والأحداث التي تتحرك ببطئ صحبها نقطة هامة للغاية هي التفاصيل، هناك تفاصيل كثيرة غنية تغزل ببطء وعلى نار هادئة، هذا التفاصيل تشكل عالم المسلسل بكل سلاسة حتى تشعر أنك تعرف شخصيات المسلسل ويمكنك أيضا ان تتوقع تصرفاتهم وطباعهم.

هناك نقطة مهمة جدا خاصة بكاملة أبو ذكري وهي تفاصيل علاقات الشخصيات وتفاعلهم في خلفية المشهد مع بعضهم البعض، تجد هذه التفاصيل في الحوارت الجانبية الهامسة والتعليقات الساخرة والتفاعل الحركي بين الشخصيات، هذه تفاصيل يهتم بها مخرج واعلي لطبيعة العالم الذي يقدمه ولطبيعة البشر وتفاعلاتهم مع بعضهم البعض.

الكوميديا

مسلسل بـ100 وش
مسلسل بـ100 وش

شهدت الحلقة السادسة من المسلسل جرعة مكثفة من الكوميديا، الكوميديا نشأت لتفاوت طبيعة العالمين الذي ينتمي لهما بطلا المسلسل ونواة العصابة، عالم المنطقة الشعبية التي تقطن بها سكر وزملائها، وعالم الطبقة الراقية التي ينتمي لها عمر، اختلاط هذين العالمين بطبيعتهما المختلفة كونت كوميديا حقيقية لتفاعلات الشخصيات مع بعضها البعض.

إقرأ أيضا
كومبارس

الكوميديا أيضا تمثلت في الشخصيات الجديدة التي أضيفت لعالم المسلسل، الكومبارس سباعي والموظف المرتشي سامح، والكوميديا التي خلقوها بتواجدهم مع العصابة التي مازالت تتشكل.

طبقا لكل هذه العوامل ومع الثقة المتزايدة في فريق عمل المسلسل ومع تثبيت المسلسل لنفسه وسط دراما رمضان هذا العام، أعتقد أن المسلسل بنسبة كبيرة قدد يصبح الحصان الأسود ويحقق ما لن تقدر مسلسلات كبرى على تحقيقه.

الكاتب

  • باحث في التاريخ .. عمل كاتبًا للتقارير التاريخية النوعية في عددٍ من المواقع

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال

Content Protection by DMCA.com

ما هو انطباعك؟
أحببته
8
أحزنني
0
أعجبني
4
أغضبني
0
هاهاها
1
واااو
0
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide


2 تعليقان

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.

حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان