رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
1٬226   مشاهدة  

هل يمكن أن تبتلع الرمال المتحركة إنسانًا بالكامل؟

الرمال المتحركة
  • إسراء سيف كاتبة مصرية تخرجت في كلية الآداب، عملت كمحررة لتغطية مهرجانات مسرحية، وكصحفية بموقع المولد. ساهمت بموضوعات بمواقع صحفية مختلفة، وتساهم في كتابة الأفلام القصيرة. حصلت على الشهادة الوظيفية لتعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها من الجامعة الأمريكية وألفت كتابًا لتعليم اللغة العربية للأطفال بالدول الأوروبية.

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال



الرمال المتحركة من الأشياء التي أصبح ذكرها يرتبط بأفلام الرعب والإثارة؛ رمال بيضاء تبدو طبيعية تمامًا ناعمة وأليفة حتى تبتلع أحد أبطال العمل فنصاب جميعًا بالدهشة من جبروت مجرد رمال.

أخر الأعمال التي لعبت فيها الرمال المتحركة دورًا كان مسلسل “ما وراء الطبيعة” عندما استغل رفعت إسماعيل الرمال الناعمة في إيقاع حارس الكهف بها كي يتخلص منه بخدعة ما.

ولكن هل توقفت يومًا لتسأل نفسك، هل هناك ما يوجد بالرمال المتحركة فعلًا؟..وإن كانت موجودة فهل هي على هذه الدرجة من الخطورة؟

ما لا تعرفه عن ليونارديو دافنشي..رسم الهليكوبتر وحرر الحيوانات

حقيقة الرمال المتحركة

الرمال المتحركة تختلف عن الرمال العادية بأنها أكثر نعومة  وتكون عبارة عن مزيج مشبع بالماء  من الرمال أو الطمي أو الملح، ولا يعرف الإنسان مدى نعومة هذه الرمال حتى يخطو خطواته الأولى فيها.

فتبدو من بعيد صلبة كبقية الرمال، ولكن فور أن يخطو الإنسان أول خطوة بها يتفاجىء بتفككها من بعضها البعض بسبب طبيعة تكوينها السابق ذكرها، ويتفاجىء بمدى نعومتها.

هل تبتلع الرمال الإنسان؟

هناك قصة حدثت بمحمية طبيعية بالولايات المتحدة الأمريكية العام الماضي بولاية يوتا، حيث كانت امرأة مع زوجها برحلة بالمحمية وتعرضا للمشي في الصحراء بها.

ولم يكونا على علم بوجود رمال متحركة بالمنطقة. ابتلعت الرمال المتحركة نصف جسد الرجل تقريبًا بعد محاولات كثيرة للمقاومة، ثم أدركت زوجته أن لا أمل في إنقاذه بهذا الشكل.

غرائب بحياة جيمس كوك..رجل تنبأ بوفاته وآخر تنبأ بوفاة أولاده

سارت المرأة ثلاثة ساعات حتى وصلت لفريق إنقاذ استطاع الوصول لزوجها بعد ساعات أخرى من التيه في الصحراء وتم إسعافه.

بتقرير بموقع البي بي سي العربي نشر عام 2006 تم عرض تجربة بحثية لدانيال بون الباحث بجامعة امستردام، والذي أقام بحثا بمعمله على نوعية هذه الرمال.

وبعد البحث وجد بون أن هذه النوعية من الرمال المفككة لا تحتمل أن ترفع وزن إنسان؛ لذلك يغوص فيها المرء دون مقدات، وتوجد على الشواطىء أيضًا، وليس فقط بالصحراء أو بجوار الأنهار.

إقرأ أيضا
البيانو

واستقر أن بالفعل مقاومة هذه الرمال تساعدها على سحب جسد الإنسان أكثر وأكثر، ولكن الذعر الذي يصيب المرء بعد وقوعه في الرمال المتحركة يجعله يقاوم بشكل لا إرادي.

واستقر أيضًا في بحثه أن من النادر وجود رمال  تستطيع ابتلاع شخص بالكامل، فدائمًا العمق الذي ينزل فيه الإنسان يكون أقصر من طوله، فيحدث مثلما حدث مع الرجل الأمريكي الذي ابتلعت الرمال نصف جسده فقط، ولكن يصبح الأمر خطير لو كان الإنسان وحده بمنطقة نائية ولم يمر عليه أحد لإنقاذه.

وتظل قصة  اختفاء البشر تحت الرمال  بشكل نهائي  محض خيال من مؤلفي أفلام الرعب والإثارة، وبالتأكيد الأمر يدعو لتركه للخيال لأنه غريب ويشبه الوقائع الأسطورية.

الكاتب

  • الرمال المتحركة إسراء سيف

    إسراء سيف كاتبة مصرية تخرجت في كلية الآداب، عملت كمحررة لتغطية مهرجانات مسرحية، وكصحفية بموقع المولد. ساهمت بموضوعات بمواقع صحفية مختلفة، وتساهم في كتابة الأفلام القصيرة. حصلت على الشهادة الوظيفية لتعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها من الجامعة الأمريكية وألفت كتابًا لتعليم اللغة العربية للأطفال بالدول الأوروبية.

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال






ما هو انطباعك؟
أحببته
1
أحزنني
0
أعجبني
3
أغضبني
0
هاهاها
1
واااو
0


Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
‫إظهار التعليقات (2)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.







حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان